القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات وشروط الزواج من امريكية فى مصر 2019

مميزات الزواج من أمريكية والحصول علي الجنسية الأمريكية وجواز السفر

الزواج من أمريكية أو أمريكي , له مميزات عديدة تعود علي الشخص بالنفع والأستقرار في البلد , حيث أن الزواج من فتاة او سيدة أمريكية , او الزواج من شخص أمريكي قد يمنحك العديد من المزايا في أمريكا ,لأن مزايا الزواج من أمريكي او أمريكية يختلف عن مزايا الزواج في الكثير من الدول بالعالم .. ومن أفضل هذه المزايا هي الحصول علي جنسية أمريكا, اي سيصبح الشخص مواطن أمريكي يحمل الجنسية الأمريكية ويمتلك جواز السفر الأمريكي !!!
ويجب ان يتم الزواج عن أقتناع تام بين الزوجين حتي يكون الزواج دائم ومستقر وليس الهدف منه هو الحصول علي المزايا التي سنعرضها عليكم ..

شروط الزواج من امريكية للحصول على الجنسية

1 _ حتى تحصل على جنسية امريكا عن طريق الزواج من امريكية أو امريكي، يجب أن تكون مقيم دائم في امريكا .
و يجب ان تحصل على الاقامة الدائمة في امريكا اولاً، و بعد الحصول على الجنسية بـ 3 سنوات .
يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجواز الامريكي، مع تلبية شروط الجنسية الامريكية الأخرى .
2 _ يجب أن لا تغادر امريكا منذ بدأ اجراءات التجنيس في امريكا، و حتى الانتهاء من اجراءات الجنسية الأمريكية .
4 _ أن يكون سنك 18 عاماً أو أكثر عند التقدم بطلب تجنيس في امريكا .
5 _ يجب أن يكون لديك دراية جيدة باللغة الانجليزية مع القدرة على التحدث و الكتابة و القراءة و الاستماع بشكل جيد .
6 _ أن يكون سجلك الجنائي جيد، و لا تمتلك سوابق جنائية في امريكا .
7 _ يجب أن تعيش أنت وزوجك خلال 3 سنوات التي تسبق التقديم على الجنسية الأمريكية .
8 _ يجب ان يكون الشريك الأمريكي لا يزال محتفظاً بالجنسية الأمريكية عندما تتقدم أنت بطلب جنسية .
9 _ لابد أن تكون على دراية جيدة بالقانون الأمريكي، كما يجب أن تكون لديك المعرفة الكافية بتاريخ الولايات المتحدة .

 أهم مميزات الزواج من أمريكية


– الحصول على الجنسية الأمريكية.

من أهم مزايا الزواج من مواطن أمريكي هي الحصول على جواز السفر الأمريكي, الذي يؤهل صاحبه لدخول معظم دول العالم دون الحاجة إلي تأشيرة.
في حالات الإقامة في أمريكا علي الشخص أن تنتظر مدة 5 سنوات من أجل التقدم للحصول على جنسية أمريكا.. أما في حالات
الزواج من مواطنة أمريكية, فيمكن الحصول على الجنسية الأمريكية بعد مضي 3 سنوات فقط من أتمام الزواج في أمريكا.
فـ الزواج في امريكا يقرب المسافة في الحصول علي المواطنة الأمريكيا , وذلك بتقصير المدة من 5 سنوات الي 3 سنوات للحصول على جنسية أمريكا , ولكن يشترط ان يكون الزواج قائم ومستمرا, و ضرورة اجادة اللغة الانجليزية .

– العمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

 العمل في أمريكا يعد من أبرز مزايا الزواج من أمريكية ,فيتيح للشخص حرية الأنتقال بين الولايات والعمل في أمريكا بعد الزواج.
و بعد اتمام مراسم الزواج يحق لك العمل في أمريكا لأنك في هذه الحالة ستحصل علي الإقامة الدائمة في أمريكا والتي تجعلك لا تحتاج الي كفيل .

 – الحصول على الجرين كارد بعد الزواج من أمريكية.

فبعد اتمام الزواج في أمريكا من مواطنة أمريكية تستطيع الحصول علي الجرين كارد والذي يؤهلك لممارسة العمل في أمريكا بموجب الجرين كارد او الكارت الأخضر في أوي ولاية من ولايات أمريكا.. ولكن قبل حصولك على الجنسية الأمريكية, عليك الحصول على الجرين كارد,والذي يفتح لك المجال أمام الجنسية الأمريكية و الزواج في أمريكا هو الذي سيمنحك تلك الفرص.
و بطاقة الجرين كارد تؤهلك للجنسية بعد 3 سنوات , ويمكنك بعدها طلب التجنيس في أمريكا بموجب قانون الهجرة والمواطنة في أمريكا.. ومن خلال الجرين كارد,يمكنك الهجرة إلى أمريكا ,ومن ثم العمل في في أي ولاية واي مجال وصولا الي المطالبة بالجنسية الأمريكية .

 خطوات الزواج من امريكية فى مصر


01- تواجد المواطن الامريكى بنفسه اثناء اتمام اجراءات الزواج.

02- شهادة من السفارة بعدم الممانعة عند الزواج تفيد ( الديانة - الحالة الاجتماعية – الجنسية - السن).


03- إذا كانت متزوجه من قبل فيتم أحضار شهادة طلاق ويجب تقديم نسخة أصلية أو مصدقة عن شهادة الطلاق أو شهادة الوفاة. (4 نسخ ضوئية)


04- يقدم الطرف الامريكى جواز سفر أمريكى سارى وبه اقامة من مصلحة الجوازات والجنسية على جواز السفر. (4 نسخ ضوئية لبيانات الباسبور و 4 نسخ ضوئية للتأشيرة)


05- يقدم الطرف المصرى بطاقة الرقم القومى . (4 نسخ ضوئية)


06- شهادة الفحص الطبى للزوج والزوجة من مستشفى حكومى معتمدة بختم النسر من مصر. (4 نسخ لكل شهادة)


07- عدد 10 صورة شخصية حديثة لكل من الزوجين بمقاس 4×6 خلفيه بيضاء.


08- حضور شاهدين مصريين عاقلين بالغين لسن الرشد اكثر من 21 سنه مع بطاقة 

الرقم القومى وتكون سارية.

09- فى حالة كون الزوج المصرى مسيحى الديانة يقدم شهادة خلو موانع من الكنيسة ومعتمدة من مديرية الامن.(4 نسخ لكل شهادة)


10- ملحوظه مهمه جدااا عمل 4 نسخ من كل ورقة هو انه يتم كتابة 4 نسخ من عقد الزواج وملحق بكل عقد نسخة من المستندات المقدمة .. يتم الاحتفاظ بنسختين لدى الموظف وتسليم الطرفين عقد لكل منهما.


11- قبل ما تنزل مصر تجيب ختم القنصلية المصرية في أمريكا على ورقه طلاقها ولما تنزل مصر تترجم ورقه الطلاق في وزاره العدل وبلاش تترجمها فى القنصلية المصرية فى أمريكا. دى اول خطوه مهمه جدا.


12- قبل ما الأمريكية تنزل او مرانك ان شاء الله ، اتاكد منها ان ورقه طلاقها نهائيه وعليها ختم المحكمه Court House هناك وإمضاء القاضي وامضاء وختم Recorder المحكمه هناك وبعد كده مراتك تعمل تصديق على على ورقه الطلاق ( التصديق عباره عن ورقه مكتوب فيها شويه كلام كتير وختم خاص بالولايه بتاعتها والورق هدى بتدبس فى ورقه الطلاق الاصلية ).


13- اى صور معاكم او ملفات تصورها كام سنه للاحتياط وانتوا داخلين اى جهه حكوميه.

14- اخيرا متنسوش اول ما تنزل تخدوها على مصلحه جوزات وتعملولها ختم اقامه لمده شهر داخل مصر علشان تقعد قانونى.
..........................
الخطوه الاولي والتوجه الى السفاره الامريكيه
..........................

اقرأ ايضا :

الهجرة الى امريكا والحصول على الجنسية عن طريق الزواج من امريكية .. هجرة اون لاين



1- ورقة عدم الممانعة
الذهاب مع الطرف الامريكى الى السفارة الامريكية .. مواعيد العمل تبدأ من 9 صباحا يمكن للمواطن الامريكى تحديد ميعاد قبل الذهاب اذا أحببت .. أولا سيتم طلب التأكد من اثباتات الشخصية لكل منكما سواء المصرى أو المواطن الامريكى قبل دخول السفارة. بعد الدخول سيتم اعطائكما رقم وتجلس بأنتظار دورك حسب الرقم المعطى لكما .سيتم مقابلتكما من القنصل أو موظف السفارة المختص سيطلب المواطن الامريكى بنفسه أستخراج ورقة عدم ممانعة للزواج من السفارة .سيطلب منكما دفع مبلغ 50 دولار بالخزينة ثم بعد الدفع سيتم اعطائكما ورقه عدم الممانعه لملىء البيانات المطلوبه (الورقه مقسومه بالطول جزء بالعربى علي اليمين وجزء بالانجليزى علي الشمال, الطرف الامريكى بملى الجزء الانجليزى وتكتب انت نفس البيانات بالعربى فى الجزء الاخر .بعد الانتهاء سيتم ختمها من السفارة . الخطوة التالية هى التصديق عليها من مكاتب الخارجية المصرية. ( التصديق عباره عن ختم ) * برجاء الانتباه الى ضرورة تقديم ورقة تعهد وعدم ممانعة من الأب (ولي الامر) بالموافقة على زواجها منك فى حالة كانت أقل من 21 سنة . * قد تختلف مواعيد عمل السفارة فمن الافضل التأكد من خلال موقع السفارة قبل الذهاب أو تحديد موعد مسبق من خلال موقع السفارة الامريكية. * رسوم أستخراج ورقة عدم الممانعة قد تختلف حسب رغبة السفارة .
- ولتحديد موعد فى السفاره ادخل هنا ويكون الموعد باسم وبيانات الزوجه
http://egypt.usembassy.gov/consular/appntmnt.html
..........................
2- شهادة الكشف الطبى أو الفحص الطبى
هى فى الحقيقة شهادة صورية ليس لها أى هدف سوى دفع مبلغ معين لخزينة الدولة .. لن يتم عمل أى اختبارات أو تحاليل .. فقط عليك الذهاب الى أحد المستشفيات الحكومية ولديك الاتى
2 صورة شخصية لكل منكما
2 صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومى للمصرى .
2 صورة ضوئية للباسبور الامريكى للمواطن الامريكى.
دفع مبلغ لن يزيد عن 50 جنيه عن كل شهادة .
من المفترض انها لن تستغرق سوى دقائق لاستخراجها .

الخطوه الثانيه بعد تحضير كافة الاوراق خطوات البدء فى اجراءات الزواج


1- الذهاب لوزارة العدل المصرية لأتمام الزواج.

العنوان بالقاهرة: وزارة العدل المصرية من الملحق (مكتب الزواج من أجانب)، الطابق 4، ميدان لاظوغلي، عابدين.

العنوان بالإسكندرية: مجمع المحاكم بالمنشية - الشهر العقاري، الإسكندرية.
مواعيد العمل : مفتوح من السبت إلى الأربعاء من الساعة 9 صباحا إلى 1 ظهرا و من الساعه 3 العصر حتي 5 ، الخميس من 9:00 صباحا إلى 1:00 بعد الظهر فقط
المطلوب: إحضار ورقه عدم الممانعه وشهاده الكشف الطبي وورقه الطلاق وترجمتها ( الترجمه فى وزاره العدل او ممكن تترجمها فى مكتب الناضورى اللي قدام السفاره الامريكيه بعد ما تستخرج ورقه عدم الممانعه هتروح الخارجيه علشان تصدق عليها متنساش تصدق على الترجمه بتاعه ورقه الطلاق بتعتها .. دا فى حاله لو هترجمها الاول قبل ما تروح وزاره العدل لاتمام الجواز ) بعد التأكد من جميع الاوراق يتم أجراء مراسم الزواج التقليدية ثم يتم انهاء كتابة خمس عقود وختمها من الموظف المختص وتقوم بدفع رسوم حوالى 60 جنيه أو يزيد بالخزينة . فى حالة كانت أجراءات الزواج فى وزارة العدل بالقاهرة سيتم أعطاءك وصل أستلام وسيتم ابلاغك بأستلام العقود بعد 10 ايام على أقل تقدير وقد تستغرق اسبوعين احيانا . اذا كانت اجراءات الزواج فى الاسكندرية بمجمع المحاكم بالمنشية يتم استلام العقود فى نفس اليوم بعد انتهاء مراسم الزواج مباشرة.
* تحديث بسيط من اول شهر2016/7 تم الغاء طابع الاسره ودفع فلوس طابع الاسره فى خزينه وزاره العدل

2- الترجمة والتوثيق بالشهر العقارى
يجب توثيق العقد بالشهر العقارى بعد استلامه لكن قبل لك قم بترجمة العقد فى أحد المكاتب التابعة للشهر العقارى أو الموثوقة منهم . فقط أسأل الموظف عن أقرب مكتب ترجمة .. فى مكتب الترجمة ستجد صيغة جاهزة مترجمة عن عقد الزواج سيتم فقط اضافة البيانات من العقد العربى . بعد ذلك قم بتوثيق العقد العربى والنسخة المترجمة فى الشهر العقارى فى 57 شارع رمسيس - القاهرة ... أما بالاسكندرية فيتم توثيقه بنفس المبنى بعد استلامه مباشرة ثم يمكنك ترجمته لاحقا ثم العودة مرة اخرى لتوثيق النسخة المترجمة.
..........................
3- زيارة مكتب توثيق الخارجية المصرية
العنوان بالقاهرة: شارع أحمد عرابي، المهندسين. او العنوان الثاني شارع أحمد سعيد، العباسية.
العنوان بالإسكندرية: أمام سان ستيفانو، الإسكندرية.
مواعيد العمل: من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحا إلى 3:00 بعد الظهر
التوثيق يتم مقابل 11 جنية للمستند الواحد ولايستغرق 15 دقيقة حسب وقت الذروة. هتاخذ ورقتين الجواز بالعربي والاتنين بالانجليش اللى عملتهم فى الشهر العقاري وتختم الاربع نسخ دول ويحتفظ الطرف الامريكى بالعقد المترجم الموثق فى الشهر العقارى ومن الخارجية المصرى لأتمام اجراءات لم الشمل بعد العودة لبلده.
..........................

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات