القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الحصول على عقد عمل في كندا 2019 - 2020 من اجل الهجرة

 
نقلا عن موقع clipaxis
اعلم ان الكثيرين يعانون من مشكل عويص من اجل الهجرة الى كندا 2019 ألا هو عقد العمل من نوع LMIA, فكيف لك ان تهاجر بدون عقد عمل و هو احد اهم شروط الهجرة الى كندا خاصة في برنامج Arrima للهجرة الى كيبيك و برنامج ترشيح المقاطعات الكندية.
اليوم و في هذا الدليل الحصري على موقع ClipAxis سوف نشرح لكم الطريقة الصحيحة و السهلة اجل الحصول على عقد عمل في كندا 2019 من نوع LMIA و الذي يعد شرطا اساسي لتوظيف اي عامل اجنبي.

اولا – كيف يمكنني الهجرة الى كندا ؟

كما اشرنا في مقالاتنا السابقة كل طرق الهجرة الى كندا ” راجع الروابط لتفاصيل أكثر ” و هي كالتالي :

الهجرة الكندية تطلق برنامج فيدرالى جديد لجذب العديد من المهاجرين خلال السنوات القادمة

الهجرة الى كندا : اليك طريقة سهلة وغير مكلفة لا يعرفها أغلب الناس يمكنها أن تساعدك في الهجرة

العمل في كندا بشكل دائم .. في هذه الحالات يمكنك الحصول على عمل دائم بكندا

يبقى برنامج الاكسبرس انتري Express entry هو الوحيد الذي لا يشترط عقد عمل من اجل الهجرة الى كندا و لكن يجب ان تملك 10,000 دولار كندي في حسابك و هو شرط تعجيزي للبعض، و هنا نعود إلى نقطة الصفر، و هي ضرورة ان نجد عقد عمل من اجل الهجرة الى كندا 2019 . حسنا … الحل موجود، و لكن يجب ان لا تستلم، و تذكر ان لا شيى مستحيل في الحياة و خذ على ذلك مثال وزير الهجرة الكندي احمد حسين الذي قدم الى كندا كلاجئ من السودان و انتهى به المطاف اليوم كوزير للهجرة الكندي. اذن انت ايضا يمكنك تحقيق ذلك، ليس ان تصبح وزيرا و لكن تحصل على عمل في كندا و تعيش حياة تستحقها.

شركات كندية تبحث عن عمال اجانب

الأن بعد ان عرفنا مختلف برامج الهجرة الى كندا، سوف نقدم لكم طريقة البحث عن الشركات الكندية التي توظف الأجانب، فمن الآن سوف تبحث في هذه المواقع فقط لأنها مخصص للمهاجرين و كل الشركات فيها لديها تصريح LMIA من الحكومة الكندية.

كيف تجد شركات توظف الاجانب في كندا؟

تستفيد الشركات في جميع أنحاء كندا من المواهب والمؤهلات والخبرة التي يتمتع بها المهاجرون الماهرون في القوى العاملة لديهم.
ومع ذلك، من اجل الهجرة الى كندا ٢٠١٩ ، قد يكون من الصعب العثور على أصحاب العمل الذين سيقومون بتوظيفك. يمكن أن يكون ايضا حتى من الصعب الحصول على نفس الوظيفة التي تمارسها في بلدك. قد تواجه تحديات مثل عدم الاعتراف بتعليمك الأجنبي ووثائق عملك.
اذا كنت تفكر في الهجرة الى كندا 2019 و عائقك الاول عقد العمل، فلا تخف! هناك برامج وخدمات تشجع أرباب العمل الكنديين على توظيف المهاجرين الجدد. و اليوم في موقع كليب اكسيس سوف نقدم لكم هذا الدليل الذي يشرح إستراتيجية إيجاد شركات كندية تبحث عن عمال أجانب.
ملاحظة: من المرجح أن يقوم أرباب العمل الذين وظفوا مؤخراً المهاجرين الجدد بتوظيف الوافدين الجدد مرة أخرى. يمكنك أيضا التحدث إلى الأشخاص في الشبكات الإجتماعية الخاصة بالعمل و الشركات مثل شبكة Linkedin للإتصال بكل الشركات الكندية مباشرة للتحقق من الوظائف المحتملة.
هناك برامج محددة تشجع الشركات الكندية على توظيف القادمين الجدد. تتوفر أيضًا المبادرات التي توفر لك تجربة كندية من خلال فرص التدريب بالنسبة للجامعيين العرب أصحاب المهارات و أيضا للعمال المهرة من اجل العمل في كندا.
بعض المواقع و المصادر التي يمكن أن تساعدك على التواصل مع أصحاب العمل الكنديين المحتملين و هي كالتالي:
موقع Indeed هو من أشهر المواقع في العالم للبحث عن عمل و لكن المشكل هو ان الوظائف الموجودة هي للكنديين بالدرجة الأولى و لذلك عليك بكتابة هذه العبارة في محرك البحث Indeed تكتب “LMIA – your job” في مكان your job أقصد اكتب مهنتك بالضبط و باللغة الانجليزية مثلا مهدنس تكون بهذا الشكل LMIA ENGINEER و هكذا حتى تظهر لك النتائج الخاص بعملك من طرف شركات مؤهلة لجلب العمال الأجانب. و أيضا اكتب هذه العبارة في محرك بحث الموقع “Foreign Worker” و أيضا هذه العبارة مهمة جدا للبحث عن عمل في كندا Sponsorship Visa
موقع Monster هو ثاني أشهر المواقع في العالم للبحث عن عمل و لكن مشكلته هي نفسها مثل موقع Indeed هو ان الوظائف الموجودة هي للكنديين بالدرجة الأولى و لذلك عليك بكتابة هذه العبارة في محرك البحث الخاص بالموقع – تكتب “LMIA – your job” في مكان your job أقصد اكتب مهنتك بالضبط و باللغة الانجليزية مثلا طبيب تكون بهذا الشكل LMIA physician و هكذا حتى تظهر لك النتائج الخاص بعمل طبيب من طرف كل من هو مؤهلة لجلب العمال الأجانب. و أيضا اكتب هذه العبارة في محرك بحث الموقع “Foreign Worker” و أيضا هذه العبارة مهمة جدا للبحث عن عمل في كندا Sponsorship Visa

يعتبر موقع وزارة الهجرة الكندية مصدرا مهما للبحث عن عقد عمل في كندا كأجنبي، و كما أشرنا و كما اشرنا في الفيديو الخاص بقناتنا كليب اكسيس عن شرح لكيفية البحث عن عمل في كندا في موقع وزارة الهجرة الكندية، لمعرفة طريق الحصول على عقد عمل من موقع وزارة الهجرة الكندية – إضغط هنا لمشاهدة الفيديو و طريق البحث مباشرة
ههذه روابط للبحث عن عمل في كندا في مقاطعات كندية، و كلها مواقع حكومية و الوظائف مؤهلة لعقد LMIA
يوفر موقع CareerJet طريقة بحث عن عمل سهلة للمهاجرين سواءا داخل او خارج كندا، و لكن كما أشرنا من قبل يبقى سر البحث عن عمل هو إستعمال نفس الكلمات المفتاحية التي ذكرنها من قبل
يعتبر هذا الموقع أحد اهم مصادر البحث عن عمل للعمال الأجانب و ليس فقط في كندا، بل في مختلف الدول، طريقة البحث سهلة و هي كالتالي:
  1. نقوم بكتابة وظيفتنا او احد الكلمات المفتاحية التي ذكرتها في الأعلى
  2. نقوم بإختبار الدولة و نضغط على بحث
  3. عند ظهور نتائج البحث، نضغط على الوظيفة التي أعجبتنا ، نقوم بعمل نسخ Copy لعنوان الوظيفة بالكامل ثم Paste في جوجل و النتيجة التي تظهر الأولى هي الموقع الرسمي للشركة و من هناك يمكنكم تقديم الطلب – هناك مثال حي في الفيديو في الاسفل –

من خلال هذا الموقع يتلقى جميع المهاجرين الجدد في كندا او الطلاب العرب في كندا فرصة للتواصل مع الشركات الكندية عبر موقع ISSofBC و اذا كان المترشح لديه المؤهلات اللازمة فمن الممكن جدا ان يتحصل على عقد عمل مباشرة من اجل تحويل إقامته المؤقتة الى إقامة دائمة في كندا.  ( إذا كنت خارج كندا، فلا حاجة لك بدخول هذا الموقع )
يعد موقع Work BC واحدا من أكبر المواقع لربط الأجانب مع الشركات الكندية في مقاطعة بريتيش كولومبا من اجل الحصول على عقد عمل في كندا. يقدم موقع Work BC دعم لكل العمال الأجانب و توجيهات من اجل تقديم طلب الهجرة الى مقاطعة بريتيش كولومبيا.
يقدم موقع S.U.C.C.E.S.S. خدمات مجانية للشركات الكندية من أجل إختيار و توظيف الأجانب و هو مسير من طرق فريق عمل مؤهل الذي يقدم أيضا خدمات التوجيه الوظيفي لجميع الباحثين عن عمل في كندا، و يربطهم مع الشركات الكندية.
يوفر موقع برنامج FIN فرص تدريب مهني Internship للمهاجرين الجدد في كندا من اجل تطوير خبرات عمل العمل في كندا. و هذا البرنامج مخصص لمن هو حاليا كمهاجر في كندا او كطالب و لكن بدون عمل.
يربط طالبي البحث عن عمل  في كندا خاصة المتخرجين حديثا من الجامعات مع الشركات الكندية من اجل فرص للحصول على التدريب مدفوع الأجر في كندا، لذلك أعتبر هذا الموقع مصدرا مهم لمن ليس لديه خبرة مهنية.
قائمة سنوية للشركات الكندية التي توظف بإنتظام:
  1. المهاجرين الجدد من كل انحاء العالم
  2. النساء بشكل عام مثل شركات التجميل و الصحافة و غيرها
  3. الأشخاص ذوو الإعاقة
  4. السكان الأصليين الكنديين
توجد مواقع كثيرة فيها فرص عمل في كندا، و لكن دائما و اعيد و اكرر اذا كنت تقطن خارج كندا، فعقد العمل يجب ان يكون LMIA و كما شرحت و قلت من قبل فحذاري من دفع اي مبلغ مهما كان السبب لان مدير العمل لتوظيفك و ليس انت. حذاري من النصابين.
و لمشاهدة شرح هذه المواقع و طريقة البحث فيها واحدا بواحد، ندعوكم الى مشاهدة هذا الفيديو من قناة ClipAxis – الدليل الأول للمهاجرين العرب –
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. أنا أسمي مجدطاهرأغا اريد الهجرة الى كندا وأنا اشتغل مجال فني كهرباء وتمددات وخطوط كهرباء وتصلح وادوات كهرباء والكتروني مقيم في سوريا رقم الهاتفي واتساب 963959102269+

    ردحذف
  2. moi le sous algerianne charche visa de travaille ji ade de 57a marie 8enfane ji niveux 4 anne mayane bilange +arab ci accipte moi domande voala moi n moubile0666504086 merci

    ردحذف
  3. سلآم عليكم انا اسمى عمر انا عيراقى كردي أنا البناء البيت فى العراق ١٥السنة

    ردحذف
  4. احمد حجار من سوريا اريد الهجرة إلى كندى انا وعائلتي اعمل نجار موبيليا في تركيا

    ردحذف

إرسال تعليق