القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح كيفية تحويل فيزا سياحة الى دراسة في امريكا بالتفصيل

 

شرح كيفية تحويل فيزا سياحة الى دراسة في امريكا بالتفصيل

إذا كنت في الولايات المتحدة كسائح (بتأشيرة زائر B-2)، فمن الممكن تغيير حالتك إلى طالب ( تأشيرة دراسة F-1) ، عن طريق تقديم طلب الدراسة في امريكا إلى ادارة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS). ومع ذلك ، فإن الحصول على الموافقة على هذا الطلب يتطلب بعض الشروط التي يجهلها الكثير، أولها و اهمها على الإطلاق يجب عليك أن تثبت ل USCIS أنك وصلت الى امريكا دون “نية مسبقة للدراسة” ، كما سنوضح أدناه كل شيئ يتعلق بـ تحويل فيزا السياحة الى دراسة في امريكا بالتفصيل و خطوة بخطوة.
قد يكون أفضل رهان لك إما التخطيط المسبق والحصول على تأشيرة B-2 خاصة تحمل ملاحظة “طالب محتمل” قبل الوصول إلى الولايات المتحدة ، أو مغادرة الولايات المتحدة الآن والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة F-1 من سفارة امريكا في بلدك الأم. على كل حال سوف نتطرق الى هذه الاحتمالات أيضًا.

ما معنى النية مسبقة للدراسة في أمريكا؟

باللغة الإنجليزية تدعى النية المسبقة للدراسة بهذه العبارة Preconceived Intent to Study و هذه نقطة مهمة جدا لضمان تحويل فيزا سياحية الى فيزا دراسة في امريكا
فيزا B-2 للزوار مخصصة فقط لغير المهاجرين الذين يرغبون في السفر إلى الولايات المتحدة على أساس مؤقت بغرض المتعة أو السياحة أو العلاج الطبي. في حين أن هذا يمكن أن يشمل دورة قصيرة من الدراسة في مدارس خاصة او مكان آخر دون الحصول على شهادة، و على كل حال فالفيزا سياحية لا يمكن أن تشمل حق العمل بشكل قانوني في امريكا.
لسوء الحظ ، يفترض العديد من الرعايا الأجانب الذين يحملون فيزا B-2 في جوازات سفرهم أن بإمكانهم استخدامها لدخول الولايات المتحدة ، حتى عندما يكون هدفهم هو الدراسة. الافتراض الشائع هو أنه يمكنهم ببساطة إجراء تغيير في حالة فيزا سياحية الى فيزا دراسة بمجرد قبولهم في برنامج أكاديمي. يشار عادة إلى هذه الفكرة على أنها نية مسبقة للدراسة. هذه النية المسبقة تتعارض مع الغرض من تأشيرة B-2. إذا كان لدى USCIS سبب للاعتقاد بأن لديك نية مسبقة للدراسة عند استخدام تأشيرة B-2 الخاصة بك للدخول إلى الولايات المتحدة ، فمن المحتمل جدا أن يتم رفض طلب تغيير الحالة الخاص بك من B1 الى F1.
أنت فقط تعرف ما هي نيتك الحقيقية عندما دخلت الى الولايات المتحدة الأمريكية. إذا كان لديك نية مسبقة للدراسة ، يجب عليك تجنب تغيير حالة الطلب والسفر إلى بلدك الأم للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة F-1. المهم في هذا الموضوع ما يهمنا اكثر هو تحويل الفيزا السياحية الى دراسية لامريكا بكل سهولة.

كيف يمكنك تغيير فيزا سياحية الى فيزا دراسة في أمريكا؟

إذا لم تكن لديك نية مسبقة للدراسة ، فستحتاج إلى توثيق الظروف التي أدت إلى اتخاذ قرارك لمتابعة برنامج أكاديمي بعد دخولك إلى أمريكا. ضع في اعتبارك أنه من الصعب عليك اقناع USCIS بأنه لم تكن لك النية المسبقة إذا قمت بالاتصال بمؤسستك الأكاديمية بعد وصولك الى امريكا بوقت قصير.

الحصول على فيزا سياحة من نوع B-2 فيها ملاحظة “طالب محتمل”

يمكن معالجة مسألة النية المسبقة قبل أن تأتي إلى الولايات المتحدة عندما تقدم طلب الحصول على تأشيرة B-2. فأثناء المقابلة مع القنصل، اذا استوفت فيك الشروط المذكورة في الأسفل فمن الممكن ان تتحصل على فيزا سياحية من نوع B-2 فيها ملاحظة مكتوب فيها “طالب محتمل” إذا كنت تسافر حقًا إلى الولايات المتحدة كسائح بغرض الدراسة، يمكن إصدار هذه التأشيرة إذا كنت:
  • لم تقرر بعد ما تريد أن تدرس، لذلك تريد زيارة الولايات المتحدة الأمريكية اولا للتعرف عن قرب على الجامعات الأمريكية و التخصصات العملية و الادبية هناك.
  • لديك أسبابًا مقنعة لدخول الولايات المتحدة قبل أكثر من 30 يومًا من بدء برنامجك الأكاديمي اذا كنت تنوي الدراسة،
  • مثلا من اجل موعد لإجراء مقابلة القبول في الجامعة أو لديك امتحان القبول.
تزيل تأشيرة B-2 التي تحمل ملاحظة “طالب محتمل” من مخاوف USCIS بشأن النية المسبقة وتزيد من فرصك في سهولة تحويل فيزا سياحة الى فيزا دراسية في امريكا

شرح كيفية تغيير فيزا سياحية الى فيزا دراسة في امريكا

إذا كنت تعتقد أنك ستتمكن من إثبات و اقناع USCIS بأن نيتك للدراسة في امريكا لم تخطر ببالك إلا بعد أن دخلت الولايات المتحدة ، فإليك كيفية التقدم بطلب لتغيير فيزا b1 b2 الى تأشيرة دراسة F1.
يجب عليك تقديم نموذج استمارة I-539 لتمديد / او تغيير تأشيرة غير المهاجرين إلى USCIS ، عن طريق البريد. يجب أن يتضمن طلب I-539 الوثائقة الداعمة التي تثبت أنك مؤهل للحصول على حالة F-1. يجب أن تتضمن هذه الوثائق ، على سبيل المثال لا الحصر ، ما يلي:
  • نموذج استمارة I-20 الصادر عن المؤسسة الأكاديمية التي ستحضرها.
  • اثبات مبلغ مالي كافي في حسابك البنكي لتغطية نفقات التعليم والمعيشة في امريكا
  • اثبات ارتباطاتك ببلدك الام و انك ستعود الى بلدك بعد إكمال برنامجك الأكاديمي.
عند إعداد استمارة I-539 ، سيكون عليك التفكير في أنك مطالب بالحفاظ على حالة زائر B-2 في وقت تقديم الطلب. ستقوم وكالة المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) بالبحث عن أدلة على نيتك عند دخولك الولايات المتحدة للتأكد من أنها تتفق مع الغرض من تأشيرة B-2. قم بتضمين و تقديم أي دليل على أن نيتك الأصلية عند حصولك على تأشيرة سياحية لم تكن ابدا الدراسة.

لتحميل إستمارة I-539 من الموقع الرسمي للهجرة الى امريكا -> إضغط هنا

الحصول على تأشيرة طالب من خارج الولايات المتحدة

إذا كنت قلقًا من أنك لن تتمكن من اقتناع USCIS بان نيتك الاصلية لم تكن الدراسة عند تقديم طلب تغيير التأشيرة من B1 الى F1 أو ربما إذا تم رفض طلب تغيير حالتك ، فيمكنك مغادرة الولايات المتحدة والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة F-1 في بلدك.
تقديم طلب الدراسة في امريكا من خارج الولايات المتحدة لديها مزاياها، فهنا لا داعي للقلق بشأن النية المسبقة ، وعادة ما تكون عملية الحصول على التأشيرة الدراسية اسرع من تغيير فيزا سياحية الى فيزا دراسة في USCIS.

توكيل محامي لتغيير حالة التأشيرة B1 الى F1

اذا كنت تملك المال الكافي و تريد توظيف محامي الهجرة ليقوم بهذه المهمة نيابة عندك، و هكذا تضمن تحويل تأشيرة سياحية الى تأشيرة دراسة او عمل او غيرها في امريكا،
و ستجد أيضا رابط لك محامي الهجرة المعتمدين من وزارة العدل الامريكية بالتفصيل من الموقع الرسمي و هكذا ستضمن عدم التعامل مع شركات نصابة متخصصة في إجراءات الهجرة الى امريكا من أجل تغيير فيزا السياحة الى فيزا دراسة وعمل في الولايات المتحدة او تحويل تـأشيرة سياحية الى دراسية في امريكا بالتفصيل.

تحويل الفيزا السياحية الى اقامة في امريكا 2019

اذا كنت لا تملك المال الكافي و تبحث عن أسهل طريقة من اجل تحويل الفيزا السياحية الى اقامة في امريكا 2019 تفضل بمشاهدة هذا الفيديو من قناة كليب أكسيس لمزيد من المعلومات ، و هذه تجربة شخصية و ناجحة بنسبة كبيرة.

تعليقات