القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كم من المال احتاج للهجرة الى كندا عن طريق الاكسبرس انتري؟

يريد العديد من المهاجرين حول العالم المجيء إلى كندا من اجل مستقبل أفضل، و الحصول على وظيفة أعلى أجرا ، وتحسين نوعية الحياة لعائلتهم.
و لكن واحدة من أكبر العوائق التي تعترض طالبي الهجرة الى كندا هي التكلفة. إذن، كم تكلفة الهجرة إلى كندا؟ و ماهو مقدار المال الذي تحتاجه من اجل الهجرة الى كندا عن طريق الاكسبرس انتري؟
اولا يجب ان تعلم انه يمكنك الهجرة الى كندا بدون تكلفة كبيرة فقط رسوم الفيزا و غيرها اذا حصلت على عقد عمل في كندا. و لكن بدون عرض عمل في كندا، سوف تحتاج الى مبلغ من المال و هذا ما سوف نتطرق إليه في موضوع اليوم.

تكاليف الهجرة الى كندا

المبلغ المحدد الذي ستحتاجه للهجرة إلى كندا من خلال Express Entry سيعتمد على ملفك الشخصي. ولكن ، بشكل عام ، هناك ثلاثة تكاليف رئيسية مرتبطة بقديم طلب الهجرة الى كندا عن طريق الاكسبرس انتري Express Entry:
  1. رسوم المعالجة الحكومية
  2. إثبات أموال الكافية من اجل الهجرة الى كندا
  3. رسوم المحامي او ممثلك ان وجد.
بالإضافة إلى هذه الرسوم الرئيسية ، قد تكون هناك أيضًا رسوم مرتبطة بالمستندات المختلفة التي ستحتاجها من اجل تقديم طلب الهجرة الى كندا عن طريق الاكسبرس انتري – Express Entry. على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى دفع رسوم معادلة الشهادات (ECA) لأي تعليم بعد المرحلة الثانوية يتم تلقيه خارج كندا. قد تحتاج أيضًا إلى الدفع مقابل أخذ اختبار اللغة الإنجليزية IELTS او اختبار اللغةالفرنسية TEF . كما يمكن أن تكون هناك تكاليف مرتبطة بتجديد جواز سفرك أو الحصول على تقارير الشهادة الطبية من الطبيب المعتمد في السفارة الكندية في بلدك و شهادة السوابق العدلية.

رسوم IRCC للهجرة الى كندا

يجب دفع رسوم المعالجة الحكومية إلى IRCC من أجل معالجة ملفك. هناك نوعان من رسوم المعالجة الحكومية: رسوم المعالجة و رسوم بطاقة الإقامة الدائمة.

رسوم IRCC لمعالجة الطلب هي:

  • 550 دولار كندي لك
  • 550 دولارًا كنديًا إذا كان لديك زوج مرافقة أو شريك قانوني
  • 150 دولارًا كنديًا لكل طفل تابع.

رسوم الإقامة الدائمة في كندا هي:

  • 490 دولارًا كنديًا لك ،
  • 490 دولار كندي إذا كان لديك زوج مرافقة أو شريك قانوني.
  • لا يوجد أي رسوم الإقامة الدائمة للأطفال.
ضع في اعتبارك أن هذه الرسوم قابلة للتغيير في اي وقت من طرف IRCC. الرسوم المذكورة هنا دقيقة اعتبارًا من 15 ديسمبر 2017 الى يومنا الحالي.
راجع موقع IRCC للحصول على أحدث الرسوم.

اثبات الأموال الكافية للهجرة الى كندا


قد يُطلب منك تقديم إثبات على الأموال إذا كنت تتقدم للحصول على الإقامة الدائمة الكندية من خلال Express Entry. مطلوب دليل مثل حسابك البنكي، أو دليل على وسائل الدعم المالي مثلا في حالة تحصلت على عمل في كندا، و هذا لضمان أن مقدم طلب الهجرة الى كندا لديه ما يكفي من المال لدعم نفسه و عائلته بينما يستقرون في حياة جديدة في كندا.
ملاحظة 1: لست بحاجة إلى إنفاق هذه الأموال. ولكن عليك أن تثبت للسلطات الكندية أنك تملك الاموال و سوف تنفقها أثناء عيشك في كندا.
ملاحظة 2: إذا كان مقدم الطلب غير قادر على تقديم دليل على وثائق الأموال، فمن المرجح جدا أن يتم رفض طلبه

من هم أفراد الأسرة الذين عليك اثبات الاموال الكافية لهم؟

إذا لزم الأمر ، يجب عليك تقديم دليل على الأموال لدعم نفسك وأفراد عائلتك. في هذه الحالة، يشير مصطلح أفراد العائلة إلى نفسك أو زوجتك قانونيا ، وجميع الأطفال المعالين.
ملاحظة مهمة جدا: أن إثبات الأموال مطلوب لجميع أفراد الأسرة بغض النظر عما إذا كانوا يخططون لمرافقتك إلى كندا أم لا. هذا يعني أنه حتى لو أردت ان زوجتك تبقى في بلدك الأم ، فستظل تحتسب ضمن مجموع أفراد عائلتك.
و أيضا عند الهجرة الى كندا، لا يضم أفراد العائلة أقاربًا خارج زوجتك و أطفالك ، مثل الوالدين والأشقاء وأبناء العم.

هل هذه التكاليف مطلوبة لجميع برامج الهجرة الى كندا؟

ليس لجميع البرامج. ينطبق إثبات تكاليف الهجرة على جميع المتقدمين لنظام Express Entry الذي لا يملكون عقد عمل و أيضا باستثناء ما يلي:
  • التقديم بموجب برنامج فئة الخبرة الكندية – Canadian Experience Class – بلغة آخرى لمن له خبرة عمل سابقة في كندا
  • و كما أشرت ايضا لمقدمي طلب الهجرة المرفوقين بعرض عرض عمل من نوع LMIA – إضغط هنا لمعرفة أكثر عن LMIA –
لاحظ أن المقاطعات الكندية قد يكون لديها الدليل الخاص بها على متطلبات التكاليف الخاصة ببرامج ترشيح المقاطعات. كذلك ، بما أن مقاطعة كيبيك لا تشارك في نظام Express Entry ، فإن إثبات الأموال يختلف عن الأكسبرس انتري – راجع في الأسفل مقال الهجرة الى كيبيك عن طريق برنامج Arrima.
تكاليف الهجرة الى كندا
ملاحظة: يجب أن تكون هذه الأموال متاحة في الوقت الذي يقدم فيه مقدم الطلب طلبه للحصول على للإقامة الدائمة (eAPR). وينبغي أن تبقى الأموال في البنك أثناء معالجة الطلب ، بحيث يحتفظ موظف التأشيرات الكندية بالحق في طلب وثائق محدثة في أي لحظة.

رسوم محامي الهجرة الى كندا او ممثلك القانوني ان وجد

يمكنك اختيار تعيين ممثل ، إما محامٍ أو مستشار هجرة معتمد ، لمساعدتك في إعداد ملف Express Entry وإرساله. تعتمد الرسوم المرتبطة بتوظيف محامي على الممثل القانوني الذي تختاره.
إذا اخترت استئجار محامي الهجرة، فتأكد من أنه مصرح له بتمثيلك. يجب أن يكون مستشار الهجرة أو المحامي عضوًا في المجلس التنظيمي لوزارة الهجرة الكندية (ICCRC). و يجب أن يكون المحامي عضوًا في جمعية القانون الكندية الإقليمية أو الإقليمية.
و لمعلومات أكثر عن كيف تجد محامي هجرة الى كندا معتمد ندعوك إلى زيارة هذا الفديو :
الرابط –> محامي الهجرة الى كندا

ملاحظة أكثر من مهمة عن الهجرة الى كندا

أجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن هذه المصطحات في موقع جوجل
قرعة الهجرة الى كندا 2019
التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2019
الهجرة العشوائية لكندا 2019
قرعة كندا 2019
تقديم الهجرة الى كندا 2019
لوتري كندا 2019
التسجيل في قرعة كندا 2019
التسجيل في قرعة كندا 2019

الجواب: لا يوجد شئ إسمه اللوتري الكندي او القرعة العشوائية الى كندا بأي شكل من الأشكال لذلك حذاري من النصابين الذي يريدون فقط الحصول على أموالكم، و أدعوكم دائما تحري أخبار و طرق الهجرة من المواقع الرسمية ، او المواقع المتخصصة مثل موقع Clip Axis الذي هو دائما في خدمتكم للإجابة على كل أسئلتكم عن الهجرة مجانا و بدون أي مقابل.
اللوتري او القرعة العشوائية هي قرعة خاصة فقط للهجرة الى أمريكا، و من أجل الهجرة الى كندا هناك برنامج مخصص و تجدها كلها
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات