القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل بيان هام من معبر باب السلامة حول إجازة عيد الأضحى 2019

 
عاجل بيان هام من معبر باب السلامة حول إجازة عيد الأضحى 2019
بيان هام من معبر باب السلامة حول إجازة عيد الأضحى 2019, أعلن مدير معبر السلامة الحدودي مع تركيا العميد قاسم القاسم إجراءات جديدة فيما يتعلق بزيارات عيد الأضحى للاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

وقال القاسم في بث مباشر على صفحة المعبر على “فيسبوك” إن السلطات التركية أبلغتهم السماح لنحو 60 ألف مواطن بالخروج عبر معبر باب السلامة لزيارة ذويهم خلال عيد الأضحى المبارك.

وبين أن نحو 3 آلاف مواطن سيتمكنون من المغادرة بشكل يومي عبر المعبر، وسيستمر هذا النظام على مدار 19 يوماً يبدأ من تاريخ اليوم الإثنين 22 يوليو ويستمر حتى 9 أغسطس المقبل.
وذكر أن المشاكل الأخيرة في رابط الحجز دفع الجانب التركي إلى ترتيب الأمور من خلال تصفير الرابط القديم ونشر رابط جديد من أجل الحجز.
وأضاف ” الكود القديم سوف يلتغى نهائياً، وسوف يتم الحجز بطريقة أخرى، من خلال إرسال رسالة جديدة ومن ثم يأتيك “أي بي” يسمح لك بالحجز خلال خمسة دقائق وإلا سوف يلغى الحجز”.
وتابع ” إذا لم تتمكن من الحجز خلال 5 دقائق، عليك إعادة إرسال رسالة ومحاولة الحجز في اليوم التالي”.
وبين أنه سيسمح كل يوم لخمسة آلاف مواطن سوري بالحجز عبر الرابط الجديد، مشيراً إلى أن هناك 10 آلاف مواطن مثبت حجزهم، وتبقى الكثير مما يسمح لعدد كبير من المواطنين بالسفر للإجازة”.
وفي موضوع الاستعلام عن الحجز، قال العميد القاسم : ” سوف نرسل عبر صفحات المعبر الرسمية رابط الاستعلام فيه ايقونة عيد الأضحى وعيد الفطر، اضغط على أيقونة عيد الأضحى وضعط رقم الكمليك وستظهر لك نتيجة الحجز”.
وتابع ” وفي حال لم يظهر لك حجز، ادخل على رابط التسجيل من جديد وأعد تسجيلك مرة أخرى”.
وأشار إلى أن الحجز مسموح فقط لأصحاب بطاقة الكمليك الصفراء المحدثة، مؤكداً أنه لن يسمح لأصحاب الإقامة السياحية وإذن العمل والجنسية بالزيارة.
وتحدث عن موضوع الأطفال، وقال إنه سيسمح للأطفال دون الثامنة عشر من العمر بالزيارة بشرط مرافقة الوالد أو الوالدة، ” وفي حال كانوا متوفيين إحضار وكالة من كفيل الطفل في تركيا”.
رابط الاستفسار والاستعلام عن الحجز
رابط الحجز لاجازة عيد الاضحى
https://suriyedebayramlasma.com/randevu-sira-coklu-al
للتأكد من الحجز
https://www.suriyedebayramlasma.com/randevu-sorgula
المصدر: نيو ترك بوست

تعليقات