القائمة الرئيسية

الصفحات

السلطات التركية تتيح استعادة الكيمليك المبطلة وإلغاء الترحيل

 
بالرغم مما شاع مؤخراً عن اتخاذ الحكومة التركية لإجراءات مشـ.ددة بحق السوريين المقيمين في تركيا، إلا أن الحكومة التركية تغلق أبواباً لتفتح أبواباً أخرى من الأمل أمام كل الحالات التي يواجهها السوريون أثناء معيشتهم في تركيا.
فمؤخراً – وبعد ازدياد حالات ترحيل السوريين التي قد يكون بعضها تعسفياً – فتحت الحكومة التركية باب التظلم من أجل إلغاء قرار الترحيل واستعادة بطاقة الحماية المؤقتة “الكيمليك” المبطلة إثر قرار الترحيل، وذلك من أجل حالات معينة بعد دراسة كل طلب تظلم على حدة.
فبالتنسيق والتواصل بين وزارة الداخلية التركية وبعض الجمعيات السورية، تم تخصيص رابط لجمع معلومات تتعلّق بالسوريين الذين تم ترحيلهم من أماكن إقامتهم في تركيا إلى الشمال السوي، بهدف جمع المعلومات عنهم وتقديم أسمائهم للجهات المختصة لإلغاء قرار ترحيلهم ومنحهم الكملك مرة أُخرى في حال تم دراسة وضعهم ووفق عليه.

وقد أطلق “منبر الجمعيات السورية” رابطاً يهدف لجمع المعلومات عن السوريين الذين تم ترحيلهم من أماكن إقامتهم في تركيا إلى الشمال السوي، ليتم تقديم البيانات في الرابط ومناقشة آلية منحهم بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات التي يقيمون فيها من جديد.
لذلك يرجى من كل من يريد استعادة بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة به الدخول على الرابط أدناه، وتعبئة المعلومات المطلوبة فيه بحسب حالته الخاصة.
كما يفضل أن تكون البيانات باللغة التركية كما هي في الكملك بالنسبة للأشخاص الذين سلموا بطاقاتهم المؤقتة أو تم ترحيلهم، أو باللغة الإنكليزية كما هي بياناتهم في جواز السفر بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة لأول مرة.
مدونة هادي العبد الله


تعليقات