القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي شروط دخول السوريين إلى الأردن عبر معبر نصيب ؟

 
ما هي شروط دخول السوريين إلى الأردن عبر معبر نصيب ؟
أوضح مدير إدارة الهجرة والجوازات في دمشق الشروط المطلوبة لـ دخول السوريين إلى الأردن عبر معبر نصيب الحدودي.

وذكرت وسائل إعلام سورية عن المدير قوله ” يحق للسوريين الدخول إلى الأردن عن طريق دعوى من الجانب الأردني وخاصة من قبل شركات تجارية أو طلبة مدارس أو جامعات أو الحاصلين على دعوى من الأقارب أو المرضى بقصد العلاج ” .


وأضاف ”يكون لهم سمة دخول إلى الأردن بناء على موافقة أمنية يحصل عليها مقدم الدعوى من الجانب الأمني الأردني، بعد منح جهات معينة في الأردن الموافقة”.

وكانت وسائل إعلام أردنية قد نشرت شروط دخول الأردنيين والسوريين إلى سوريا والأدرن وبالعكس وذلك بناء على محضر الاتفاق بين الجانبين السوري والأردني.

شروط دخول السوريين إلى الأردن وبالعكس
حيث يسمح للأردني المقيم في سوريا بالدخول للأردن عبر المركز الحدودي كما يسمح للسوري المقيم بالأردن أو دولة ثالثة بالسفر لسوريا عبر المركز الحدودي على أن تكون وثائق السفر معه سارية المفعول.


و يسمح للسوري القادم للأردن من سوريا بالدخول بعد حصوله على موافقة أمنية مسبقة مثلما يسمح للسوري القادم للأردن ترانزيت بالمرور على أن يكون حاصلا على إقامة أو تأشيرة للدولة المسافر إليها أو القادم منها.
يجيز الاتفاق للشحن السوري القادم إلى الأراضي الأردنية، الدخول بعد اتخاذ إجراءات التفتيش المطبقة، كما يسمح للسوري الحاصل على بطاقة مستثمر بالدخول بدون موافقة مسبقة وبإدخال سيارته الخاصة.

يسمح للمواطن السوري بإدخال سيارته الخاصة التي لا تحمل لوحة سورية على أن تكون أوراقها القانونية كاملة وضمن قوانين الجمارك سواء كانت قادمة للأردن أو عابرة عبر أراضيه مثلما يسمح لسائقي السيارات السورية العمومي بالدخول للأراضي الأردنية لنقل المسافرين دون موافقة مسبقة وضمن آلية تم الاتفاق عليها بين إدارة الحد الأردني والسوري.

تعليقات