القائمة الرئيسية

الصفحات

الدولية للهجرة تؤكد مضيها في نقل اللاجئن سوري من لبنان إلى بلدان أخرى

 
بيروت 3 يوليو 2019 (شينخوا) 

أكدت المديرة الاقليمية للمنظمة الدولية للهجرة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا كارميلا غودو اليوم (الأربعاء) في بيروت أن المنظمة ماضية في تنفيذ خطتها لنقل 100 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى دول أخرى بين الأعوام 2011 و 2019.

وقالت غودو، في تصريح للصحفيين بعد اجتماعها مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، إن "انتقال اللاجئين الذين غادروا لبنان إلى كندا والولايات المتحدة وأوروبا قد سمح لهم ببدء حياة جديدة في هذه البلدان".
واعتبرت أن هذه الخطوة اساسية في إطار إعادة توزيع اللاجئين السوريين في لبنان والذين فروا من بلادهم بعد اندلاع الازمة فيها.
وأعربت عن امتنانها لحكومة لبنان ولرئيس الوزراء على الدعم الذي يقدمانه للمنظمة الدولية للهجرة، كما شكرت الحريري على قرار حكومته في أبريل الماضي بانضمام لبنان للمنظمة.

ويوجد في لبنان قرابة مليون لاجئ سوري مسجلين لدى مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، في حين يقدر الأمن العام اللبناني عدد النازحين السوريين في البلاد نحو 1.3 مليون لاجيء يشكلون ضغوطا اقتصادية واجتماعية وأمنية وخدماتية كبيرة على لبنان الذي يطالب المجتمع الدولي بتوفير تسهيلات لعودتهم إلى المناطق الآمنة في بلدهم. /نهاية الخبر/

تعليقات