القائمة الرئيسية

الصفحات

فيزا زيارة الإمارات وامكانية تحويلها الي إقامة عمل في الإمارات

فيزا زيارة الإمارات وامكانية تحويلها الي إقامة عمل في الإمارات :

دولة الإمارات العربية تحظي بسمعة جيدة ومكانة بين الدول العربية والدول الأوروبية أيضا, ومن يسعي للسفر والعمل خارج بلده يأمل في السفر الي الإمارات العربية والحصول علي الإقامة الإماراتية (إقامة عمل في الإمارات) .. وعلي هذا نجد البعض يتسائل عن امكانية تحويل فيزا زيارة الي إقامة عمل في دولة الإمارات العربية , او عن امكانية تحويل فيزا سياحة الي إقامة عمل في دولة الإمارات العربية,فكلاهما يرغب في الوصول الي دولة الإمارات ومن ثم تحويل الفيزا الي إقامة عمل في الإمارات .. فهل يمكن ذلك ؟ .. ولقد خصصنا هذا المقال لنقدم لكم معلومات بشأن تحويل الفيزا الي إقامة عمل, ويجب ان تعرفها جيدا قبل السفر الي الإمارات العربية.
امكانية تحويل فيزا زيارة الى إقامة عمل في الامارات :

تحويل فيزا زيارة الى إقامة عمل في دولة الإمارات العربية ليست من الأمور السهلة , كما انها غير مضمونه للبعض ,فأحتمال الفشل فيها موجود,وليس كما يعتقد الكثير من راغبي السفر الى الإمارات للعمل والحصول علي الإقامة الإماراتية.
فهناك إجراءات وخطوات من أجل تحويل الفيزا , وهذا أصعب مافي الموضوع !!! .. ولكن إجراء تحويل الفيزا الي إقامة عمل  ممكن ومتاح بشكل رسمي وقانوني في الإمارات العربية.

مثل :
إجراءات أستخراج فيزا زيارة للإمارات.
مدة أستخراج فيزا العمل في الإمارات.
و سوف نوضح لكم في عجالة الأسباب التي من شأنها تعقد عملية التحويل من تأشيرة زيارة الي إقامة عمل في الإمارات او تحويل تأشيرة سياحة الي إقامة عمل في دولة الإمارات:


خطوات تحويل فيزا زيارة الى إقامة عمل في الإمارات
 حتى يتمكن المسافر من تحويل فيزا زيارة الى إقامة عمل في دولة الإمارات,مطلوب كفيل اماراتي يضمنك ويتكفل بك ,او  وكيل خدمات في دبي , او شريك اماراتي , وهذا الكفيل لديه صلاحيات قانونية ومسجل ليضمن وجودك في الإمارات وتستطيع تحويل تأشيرة الزيارة الى إقامة عمل في الإمارات العربية.

الصعوبة في عملية تحويل تأشيرة الزيارة لإقامة عمل :

اصعب مافي الإجراءات ليست عملية تحويل التأشيرة من زيارة او سياحة الي إقامة ولكن التفاصيل هي التي يصعب علي البعض انجازها..
  • حيث ان أرباب العمل يتقاعصون غالبا في خطوات الإقامة لحين رجوع العمالة المثبتة لديهم من اجازاتهم ,ويستغلون فترة الإجازة في تشغيل البعض في عمل مؤقت وليس دائم , مما يشعر العاملون بالمراوغة.. 
  • كما ان العمالة التي تأتي بـ تأشيرة زيارة إماراتية يتقاضون أجر أقل عن غيرهم من العمالة القامة بفيزا عمل في الإمارات ..
  • دائما مايفرض عليهم حقوق ومتطلبات أقل عن غيرهم من العمالة المثبتة الأساسية (فيزا عمل) .
  • والأهم من كده أن تحويل فيزا زيارة الى إقامة عمل ليست متاحة في اي امارة , عدا دبي التي يمكن التحويل بها.
وعلي هذا يجب ان تكون فيزا الزيارة صادة من امارة دبي ,لأن لو صادرة من اي امارة اخري فسيجد صعوبة بالغة بشأن تحويلها الي إقامة عمل.. كما ان الإمارات الأخري غير دبي لا تمنح للأخوة المصريين تصريحات أمنية من اجل الحصول علي إقامة بتأشيرة الزيارة .. وهنا لا مفر امام المصريين الا بالوصول عن طريق امارة دبي ,الأمر الذي يجعل فرصتهم ضعيفة وأجورهم ضعيفه نظرا للأعداد المتزايدة امام أرباب العمل الإمارتيين ,فيتم استغلالهم من منطلق الأعداد الوافدة إليهم من خلال تشغيلهم بأجور ضعيفة , والمراوغة في الإقامة ..

كما ان العامل المصري لا يمكنه الحصول على إقامة العمل في غير امارة دبي إلا اذا كانت الشركة التي يعمل بها في دبي لديها فروع في إمارات اخري.


فيزا عمل للإمارات :
 – قد يأتي للشخص تأشيرة عمل في الإمارات عن طريق السماسرة او اي مكتب توظيف , ولكن في حقيقة الأمر انها تأشيرة زيارة,وعليك عند الوصول البحث بنفسك عن عمل ,وللتوضيح حتي لا تهدر اموالك , الحصول على التأشيرة للسفر الي الإمارات ليس محتاج اي واسطة او دفع الأموال نظير السفر , فيمكنك الحصول عليها بسهولة, وما يتم من السماسرة نصب واحتيال (مكاتب وسيطة للعمالة بالخارج) يستغلون لهفة الشباب للسفر , 

وحتي تحصل علي فيزا عمل للإمارات حقيقية عليك التواصل مع صاحب عمل عبر الأنترنت ثم ارسال عقد عمل موقع منه , او ان يكون لديك صديق في الإمارات يقوم بهذه المهمة وارسال عقد العمل لك .

 – وغير مسموح ببيع او شراء اي نوع من انواع التأشيرات الإمارتية الا بموافقة الحكومة الإماراتية.
 – فلا تستمع لحديثهم عن سهولة الطرق المتبعة في تحويل فيزا الزيارة الى إقامة عمل في بالإمارات,حتي لا تظن سهولة العملية وتندفع نحو السفر الي الإمارات للعمل..حيث ان الخطوات والإجراءات لابد لها من مسلك قانوني من اجل التحويل لمن يقدر علي ذلك ,فقد تتفاجأ بأمور لم تكن في الحسبان, مثل البطالة التي تفرض علي العمالة المهاجرة , ولم يبقي امامهم غير الأنتظار الي يجدو فرص عمل او الأستدانه من اجل المغادرة والعودة الي أوطانهم.

ويمكن تعديل تأشيرة الزيارة إلى إقامة من خلال خدمة التقديم علي طلب تحويل للزائرين والموافقة لهم بالتحويل .
فالحكومة تصدر أكثر من مائة نوع من التأشيرات المختلفة ,حسب نوع التأشيرة التي تنوي القيام بها, وطول مدتها التي ترغب في إقامتها في دبي , ونوع جنسيتك وعوامل اخرى يجب تحديدها لمعرفة اي نوع من التأشيرة انت تحتاجها.

من ليسو بحاجة لتأشيرة تسبق وصولهم الي الإمارات العربية : 
اذا كنت من حاملي إحدى الجنسيات التالية او مواطنًا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية:
أستراليا – بلجيكا – النمسا – كندا – الدنمارك – بروناي – فنلندا – بلغاريا – كرواتيا – التشيك – قبرص – استونيا – فرنسا – اليونان – ألمانيا – هونغ كونغ – إيطاليا – هنغاريا – أيرلندا – أيسلندا – اليابان – ماليزيا – لاتفيا – ليختنشتاين – مالطا – ليتوانيا – هولندا –  لوكسمبورغ – موناكو – نيوزيلاندا – النرويج – البرتغال – بولندا – رومانيا – سان مارينو – سويسرا – سنغافورة – السويد – سلوفاكيا – سلوفينيا – إسبانيا  المملكة المتحدة – الفاتيكان – كوريا الجنوبية – الولايات المتحدة الأمريكية.
أما إذا كنت مواطن بلد غير مذكور في القائمة السابقة,فعليك مراجعة (سفارة/قنصلية إماراتية) بدولتك للحصول على آخر المستجدات:
سفارات الإمارات في دول العالم واختيار دولتك:
https://embassy-finder.com/united-arab-emirates_embassies
او
التأشيرات والجوازات للسفر إلى الإمارات :
https://www.uae-embassy.org/travel-culture/visas-passports
ولا تنسي الكفيل , فهو الذي سيتقدم بالطلب للحصول على التأشيرة اللازمة لك,في حالة  اذ لم تكن مواطن من إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, أو تحمل جنسية أحد البلدان المذكورة بأعلاه.

دور الكفيل (مهمة الكفيل) :
الكفيل اما ان يكون :
شركات سياحية او فنادق تتقدم بالنيابة عنك لطلب الحصول على:
 – تأشيرة فيزا سياحية ومدتها شهر / 30 يوم , ويمكن تمديدها الي 40 يوم.
تأشيرة فيزا زيارة مدتها شهر / 30 يوم , ويمكن تمديدها الي 30 يوم إضافي.
تأشيرة فيزا خدمة لمدة اسبوعان / 14 يوم

 – كما يمكن عن طريق موظف خطوط الطيران بأن يتقدم بالطلبات نيابة عن أفراد الطاقم للحصول على تأشيرة عبور , ومدتها  96 ساعة.
يسمح لمنظمات إماراتية أخرى التقدّم بطلبات للحصول على تأشيرة زيارة أو تأشيرة خدمة
كما يسمح للأصدقاء او الأقارب المقيمين في الإمارات العربية المتحدة ان يتقدمو بطلبات التأشيرة بدلا عنك للحصول على فيزا زيارة الإمارات.
 في حال اذ كنت تنوي السفر والعمل في الإمارات العربية المتحدة كموظف , هنا يجب علي الكفيل (صاحب العمل) التقدم بطلب الحصول على التأشيرة بدلا عنك بصفتة الكفيل لك أثناء وجودك في البلد.

متطلبات الحصول على تأشيرة فيزا عمل بالإمارات :
– جواز سفر صالح الأستخدام لمدة لا تقل عن 6 شهور عند الحصول على التأشيرة.
– صور حديثة ملونة كصور الباسبور .
في حال تواجدك الفعلي داخل الإمارات فينبغي عليك مغادرة البلد ,قبل حصولك على التصريح الجديد بالدخول .. 

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة الإمارتية :

– صور لجواز السفر الساري .

– صورة لـ حجز تذكرة طيران مؤكدة .

– كشف حساب بنكي او موافقة بنكية بعدم التزامك بأي قروض او ماشابه.

– صور وفق القياس المطلوب لجواز السفر.
– رسوم استخراج التأشيرة الإمارتية.

– نموذج طلب تأشيرة إمارات بالبيانات اللازمة.
واخيرا هل تأشيرة زيارة الإمارات وتحويلها الي اقامة تستحق كل هذا العناء؟.

تعليقات