القائمة الرئيسية

الصفحات

كندا تقرر تسريع طلبات اللجوء إلى أراضيها

 
زيادة الدعم القانوني للمساعدة في تقليل التأخير في طلبات اللجوء
12 أغسطس 2019 تورونتو ، أونتاريو

كل عام ، يتم إبعاد الآلاف من الناس من أوطانهم بسبب الحرب وانعدام الأمن والاضطهاد. يلجأ الكثيرون إلى كندا ، وهي مكان يمكنهم العيش فيه بسلام وبناء مستقبل أفضل لهم ولأسرهم.

 قبل أن يتمكنوا من القيام بذلك ، يتعين عليهم الدخول في عملية قانونية لتحديد وضعهم في كندا. ومع زيادة طلبات اللجوء ، نحتاج إلى التأكد من أن نظامنا القانوني قادر على مواكبة طلبات اللجوء المتزايدة. أعلن رئيس الوزراء ، جوستين ترودو ،

 اليوم أن الحكومة الفيدرالية ستوفر استثمارا لمرة واحدة بقيمة 26.8 مليون دولار لقسم الهجرة والمساعدة القانونية للاجئين للفترة 2019-2020.

في أونتاريو ، هذا التمويل ضروري في وقت تعرّضت هذه الخدمات الحيوية للخطر بسبب سياسة تخفيض الإنفاق المالي في المقاطعات. 

سيوفر هذا الاستثمار للمقاطعات المشاركة تمويلاً يصل إلى 100 في المائة لهذا العام بينما نعمل على استمرار المساعدة القانونية على المدى الطويل. كما سيساعد هذا الأمر في معالجة زيادة طلبات اللجوء ، 

بحيث يتم البت بأمر طلبات حماية اللاجئين بشكل عادل ومتكافئ ووفقا للقانون. إن الطريقة التي نتعامل بها مع أكثر الناس ضعفا بيننا تحدد من نحن. تأخذ حكومة كندا حق الوصول إلى العدل على محمل الجد ، 

وتعمل على المساعدة للحد من إجراءات عدم التأكد حتى يتسنى لناشدي اللجوء التركيز بدلاً من ذلك على إعادة بناء حياتهم وتربية أسرهم. اقتباس: "يعتمد طالبو اللجوء في كندا غالبا على المساعدة القانونية للتأكد من معالجة طلباتهم بإنصاف وكفاءة.
لكن في أونتاريو ، أدى إقتطاع الإنفاق في المقاطعات إلى تعريض هذه الخدمات الحيوية للخطر. مع إعلان اليوم ، تتدخل الحكومة الفيدرالية. نحن ندافع عن الأشخاص في أونتاريو ، ونتأكد من أن طالبي اللجوء يمكنهم الوصول إلى الخدمات القانونية التي يحتاجونها. "

جاستن ترودو ، رئيس وزراء كندا
حقائق سريعة
▪︎تساهم حكومة كندا في المساعدة القانونية لقضايا الهجرة واللاجئين والقضايا الجنائية في جميع أنحاء البلاد.

▪︎يتضمن إعلان اليوم استثمارا لمرة واحدة بقيمة 26.8 مليون دولار لخدمات الهجرة والمساعدة القانونية للاجئين في أونتاريو (25.7 مليون دولار) وكولومبيا البريطانية (1.16 مليون دولار) ومانيتوبا (0.02 مليون دولار).

▪︎في ميزانية 2019 ، استثمرنا 49.6 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات من أجل الهجرة والمساعدة القانونية للاجئين.
▪︎يمكن للأفراد تقديم طلب لجوء في كندا في ميناء الدخول ، أو في مكتب خدمات الحدود الكندية في كندا ، أو في مكتب داخلي للهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا. يحدد المسؤولون في وكالة خدمات الحدود الكندية أو مسؤولو الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية ما إذا كان الفرد مؤهلاً لتقديم طلب لجوء في كندا.

▪︎بمجرد أن يتم تحديد الفرد ليكون مؤهلاً لتقديم دعوى اللجوء في كندا، قد يحصل على المساعدة الاجتماعية والتعليم والخدمات الصحية والإسكان في حالات الطوارئ والمساعدة القانونية أثناء اتخاذ قرار بشأن دعوى اللجوء..
حكومة كندا
الترجمة العربية
معتز أبوكلام / أيام كندية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انا سوري مقيم في لبنان أنا وعايلتي وولاد بدي اقدم ع سفر أو للجوء ضروري هذا رقمي وتس اب 0096171939687

    ردحذف
  2. انا سوري بدي سافر ع كندا انا وعيلتي ومع ٣ اطفال وانا في السعودي مخالف وهاد رقم 00966504838907

    ردحذف
  3. شلون ترتيب انا سوري أقيم تركيا

    ردحذف
  4. أنا مجد طاهر آغا اريد الجوء الى كندا بسبب الاوضاع الراهنة في سوريا أرجو مساعدتي كثيرأ رقم الهاتفي واتساب 00963959102269

    ردحذف

إرسال تعليق