القائمة الرئيسية

الصفحات

معبر باب الهوى يصدر بيان هام صباح اليوم

 

تركيا بالعربي

أعلن معبر “باب الهوى” عن إحصائية بعدد المسافرين من خلال المعبر من وإلى تركيا، خلال شهر تموز الفائت، ونشر ذلك عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأفادت الإحصائية أن عدد المسافرين من خلال المعبر بلغ 48742، (20461) من المغادرين و (28281) من القادمين من تركيا، توزعوا على 13696 امرأة و35046 رجلا.
في حين ذكرت الإحصائية أن عدد الحجاج الذين غادروا عبر المعبر بلغ عددهم 4893، والمرحلين من تركيا بلغ 6160، كما بلغ عدد الأشخاص الذي توافدوا ضمن زيارة عيد الأضحى، بلغ 16351 بين رجل وامرأة وطفل.
ولفتت المصادر ذاتها أن عدد الذين غادروا بموجب حصولهم على موافقة بلغ 3420 تاجرا، و350 ترانزيت، و206 ضمن لم الشمل، و1168حصلوا على إذن من الوالي، و611 منظمة، بالإضافة إلى 11 طالبا، فيما بلغ عدد المغادرين لإجازة عيد الفطر خلال شهر تموز 9823.
يذكر أن إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي بدأت باستقبال الوافدين السورين من الأراضي التركية لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك في بلادهم، في تاريخ ٢٢/ من تموز الجاري، ويستمر السوريون بالتوافد عبر المعبر إلى الأراضي السورية حتى اليوم.

عاجل: تنويه من منبر الجمعيات السورية

نشر منبر الجمعيات السورية تنويهاً هاماً للسوريين في مدينة إسطنبول ممن لا يحملون وثيقة الحماية المؤقتة “الكملك”.
وقال المنبر في بيانه الذي نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ورصدته تركيا بالعربي أن على السوريين الغير حاملي لبطاقة الكملك ترجمة أي اثبات شخصي هوية سورية أو دفتر عائلة أو جواز سفر وتقديمها في حال التعرض لأي توقيف.
ونوه المنبر في بيانه إلى أنه وعندما نقوم بمتابعة أي حالة نجد صعوبة في الوصول إلى الأشخاص ومعرفة أماكن توقيفهم أو حالتهم بسبب اختلاف طريقة كتابة الأسم عند الموظف.
وأضاف المنبر في بيان آخر أن مدة الايقاف في مخيمات كلس ستكون من أسبوع إلى شهر، فيرجى من الأشخاص المتواجدين هناك عدم التوقيع على ورقة الترحيل الطوعي وتصديق الشائعات والتي تقوم أن مدة الحجز ستكون 6 أشهر.

تعليقات