القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات الهجرة الى كندا من السودان 2019 / 2020 - الشروط والاوراق المطلوبة

 
الجديد في ما يخص الهجرة الى كندا في 2019 و حتى 2020 هو السياسة الكندية الجديدة التي أصبحت تتبعها مصالح الهجرة في كندا، بحيث أصبحت الهجرة اليها بسهولة أمرا ممكنا طبقا لقوانين الهجرة الجديدة. لكن لن يتحقق حلم الهجرة والإقامة إلا بتوفر شروط معينة لا يمكنك بدونها الوصول إلى الأراضي الكندية كمهاجر، ونقصد بهذا الشروط و المتطلبات الجديدة للهجرة إلى كندا والتي سيتم تطبيقها على بعض فئات الهجرة دون غيرها وسنفصلها في هذا المقال.

ما هي الفئات المستهدفة بجديد الهجرة الى كندا 2019؟

التعديلات الجديدة للهجرة إلى كندا سوف تنطبق على طلبات الحصول على الإقامة الدائمة في كندا وهي كالتالي:
  • هجرة رجال الأعمال.
وزارة الهجرة والتجنيس الكندية قلّصت مدة معالجة الطلبات، حيث كانت أحيانا تستغرق سنوات فيما سبق، لكنها خلقت نظاما جديدا للهجرة يعتمد على الفعالية والسرعة في الردّ على طلبات الهجرة إلى كندا وهذا ما لاحظنا بوادره خلال 2018، حيث استفاد العديد من المهاجرين الجدد الى كندا من سهولة و سرعة البث في طلباتهم.
وقد قررت الحكومة الكندية الاستمرار في نفس السياسة الجديدة خلال العامين المقبلين نظرا لأنها مكّنت من تقليص مدة انتظار معالجة طلبات الإقامة والهجرة إلى الاراضي الكندية.

ما هي التعديلات التي همّت الهجرة الى كندا 2019؟

  • معالجة طلبات الدخول االسريع ستستغرق مدة أقصاها 18 شهرا.
  • طلبات الهجرة إلى كيبك ستستغرق 18 شهرا على الأكثر.
  • هجرة رجال الأعمال ستتم بسهولة وتصبح معالجتها في أجل أقصاه 15 شهرا.
  • لمّ الشمل العائلي سيأخذ وقتا لا يتجاوز 20 شهرا.
ربما سيبدو لك أن معالجة طلبات الهجرة إلى كندا في 2019 وفق الفئات أعلاه ستأخذ وقتا طويلا، لكن بالنظر إلى المدد السابقة نلاحظ أن مدّة البث في طلب الهجرة تقلص ب 6 أشهر على الأقل.

ما هي شروط و متطلبات الهجرة إلى كندا في 2019 و 2020؟

  • حسن السلوك: وهو من أهم شروط الهجرة إلى كندا التي تطلبها السلطات من الراغبين في الهجرة إليها، حيث تهدف إلى جعل المجتمع الكندي آمنا من أي مهاجرين ذوي ميول إجرامية أو إرهابية.
  • الكفاءة العلمية و المهنية: حيث أن الهجرة إلى كندا تختلف عن الهجرة إلى أوربا في كون الاقتصاد الكندي يهدف الى استقطاب الكفاءات العلمية و المهنية ولا يمكنه أن يقبل أفرادا عديمي الفائدة بالنسبة للمجتمع الكندي. ويستوجب هذا أن تكون حاصلا على شواهد جامعية أو شهادات تثبث خبرتك في ممارسة إحدى الوظائف و المهن المطلوبة في كندا في 2019.
  • الكفاءة اللغوية: حيث تعتبر السلطات في كندا أن الاندماج في المجتمع الكندي لا يمكن أن يتححقق إلا بقدرة المهاجر على التواصل البنّاء في العمل و كذلك في محيط السكن و الإقامة. ويتطلب الأمر الإدلاء بشهادة تثبث مستوى لغوي لا بأس به على الأقل في في إحدى اللغتين الفرنسية و الانجليزية أو هما معاً.
  • القدرة البدنية و الصحّية: وتهدف وزارة الهجرة و الجنسية الكندية من خلال هذا الشرط إلأى جلب مهاجرين أصحاء خالين من العلل و الأمراض المعدية، وهذا من حق أي بلد أن يحافظ على سلامة أفراده المواطنين والمقيمين من الأخطار الصحية التي يمكن أن تهدده. ويتطلب هذا الأمر الإدلاء بشهادة طبية تُسلّم لك في بلدك تثبت سلامتك الجسدية و خلوّك من الأمراض الخطيرة و المعدية.

ما هي التعديلات الجديدة على الهجرة الى كندا في 2019 و 2020؟

تعمل كندا على زيادة أعداد المستفيدين من برامج الهجرة الكندية لعامي 2019 و 2020 وستقوم بتمديد خطة رفع مستويات الهجرة التعددية لسنوات 2019 و 2020 وحتى عام 2021 ، مما يمهد الطريق لوصول قرابة مليون ونصف مقيم دائم جديد بين عامي 2018 و 2021، والتي سطرتها الحكومة الكندية خلال ثلاث سنوات.
تم الإعلان عن التغييرات الجديدة كجزء من تقرير وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا نهاية العام 2017 خلال جلسة للبرلمان والذي تم نشره في 31 أكتوبر. ويتزامن التقرير مع الذكرى السنوية الأولى لخطة رفع مستويات الهجرة الكندية، والتي تم تقديمها لتوجيه تخطيط الهجرة في كندا في المستقبل القريب والمتوسط.
إن زيادة الأهداف وتوسيع نطاق الخطة لثلاث سنوات أخرى تجعل كندا ترحب الآن بأكثر من 1.3 مليون وافد جديد من خلال مختلف فئات الهجرة الاقتصادية والعائلية واللاجئين والهجرة الإنسانية في البلاد. ومن أجل بلوغ هذا الهدف تعمل مصالح الهجرة الكندية على تخفيف من بعض الشروط الصعبة مثل إتقان إحدى اللغتين الفرنسية أو الإنجليزية وقبول مستوى لغوي أقل.
مما لا شك فيه أن هذا التوجه الجديد سيؤثر حتى على عدد المعدل المطلوب في برنامج 67 نقطة للهجرة الى كندا. وقد جاء هذا القرار على اعتبار أن الكفاءة المهنية في عدة تخصصات ووظائف هي ذات أولوية بالنسبة للاقتصاد الكندي الذي يسير بوثيرة تصاعدية منذ بداية 2010 ومن المتوقع أن تحافظ كندا على نفس التقدم الاقتصادي حتى 2022.

الهجرة الى كندا من السودان التفاصيل خطوة بخطوة 

الهجرة الي كندا من السودان حلم العديد من الأفراد خاصة أولئك الذين يعانوا من اضطهاد أو قهر سياسي في بلادهم فيكون الملجأ الأوحد لهم هو الهجرة للدول الأخرى التي تريد استقبال مزيد من المهاجرين لأجل أن يتم شغل بعض الوظائف تملك.

 

الهجرة الي كندا من السودان
وطبعا تعد كندا أولى دول أوروبا و أمريكا التي تفتح أبوابها في مواجهة المهاجرين من مختلَف دول العالم

حيث يبلغ عدد السكان بها إلى مايقارب الخمسة وثلاثون مليون نسمة على منطقة جغرافية
تبلغ إلى تسعة ملايين كيلو متر مربع الأمر الذي يجعلها تستقطب الكثير من الأشخاص خاصة عقب النهضة الحضارية بها وبدء العمل في الصناعات التحويلية والتعدينية.

أما فيما يتعلق بخطوات الهجرة الى كندا من السودان فهي تعتمد على التقديم عن طريق شبكة الإنترنت 

 أو الذهاب على الفور للسفارة الكندية في الخرطوم عاصمة السودان، فإن طلب الهجرة يعتمد على نحو رئيسي على طلب اللجوء للسودانيين عن طريق بعض الأشخاص حيث تأخذ الممارسات شكل غير مشابه فيتم تحليل الوضعية الاجتماعية المخصصة بالفرد وبحث مختلَف الأحوال التي دفعته التقديم على الهجرة.

الهجرة الي كندا من السودان
الهجرة الي كندا من السودان يلزم أن يقوم الفرد المهاجر بإحضار جواز سفر ساري لفترة عام على أقل ما فيها مع بعض المستندات الشخصية مثل بطاقة الهوية وشهادة الميلاد والشهادات العلمية والخبرات العملية مع تقديم طلب اللجوء بحيث يتم كتابة تصديق بعدم الرجوع مرة ثانية إلى السودان خاصة بعض فرض الدفاع من قبل الحكومة الكندية عليه.

ويجب أن يحتوي ايضاًً اللجوء وجود عوامل قهرية دفعت الفرد لهذا مثل الرهاب من القتل أو التعذيب أو الاضطهاد الديني والعرقي أو السجن لفترات طويلة او أي عوامل أخرى تدفع الحكومة الكندية للموافقة على طلب اللجوء والهجرة مقبول .

الهجرة الي كندا من السودان وبعد هذا يتم إستكمال خطوات الهجرة على نحو طبيعي وهذا بواسطة تقديم بعض المستندات التي تثبت إجادة اللغة الإنجليزية حيث تعد اللغة الحكومية هناك بجوار اللغة الفرنسية، ولكن يمتاز المجتمع الكندي بالتجانس والتضامن فالكثير منهم يشعر بالغربة ويرغب في الإندماج مع الآخر .

الهجرة الي كندا من السودان وفي الخاتمة يتم إرفاق وثيقة الإعفاء من القوات المسلحة مع قسيمة الزواج في وضعية وجود هذا ويحدث السياق لموضع القنصلية الكندية أو وزراة الهجرة لكندا وفق الموجود في السودان أو يتم التقديم في بادئ الشأن عبر الموقع المعترف به رسميا الموالي لسفارة كندا ويحدث انتظار الرد بالقبول أو الرفض عن طريقه.

تعليقات

14 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. أنا أسمي مجدطاهرأغا اريد الهجرة الى كندا اشتغل مجال فني كهرباء وتمددات وخطوط كهرباء وتصلح وادوات كهرباء والكتروني أرجو مساعدتي كثيرأ رقم الهاتفي واتساب مقيم في سوريا رقم الهاتفي واتساب +963/959102269

    ردحذف
  2. اريد الهجرة الي كندااريد

    ردحذف
  3. Presented online at higraonline. Com you see

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا نسبية محمد الأمين دياب من السودان اريد أن اهاجر الى كندا هاتف 00249122951036

    ردحذف
  5. انا شاب من سوريا اقيم في لبنان  اعمل ناطور بنانيه لدي 5 اولاد نعيش في غرفة واحدة  لا استطيع ان اضع اولادي في المدرسه اود ان اهاجر الى كندا لتعليم اولادي وشكرا لكم76088918

    ردحذف
  6. انا خميس العيسى الحسين من سوريا عمري 40 عندي خمس اولاد اريد الهجرا مغيم في لبنان 76088915

    ردحذف
  7. ان الخضر احمد الخضر البرهيم سائق شاحان اطاب الهجره الي كنده

    ردحذف
  8. عاطف عباس الجنسية سوداني اريد الهجر الى كندا سائق شاحنة وأريد العمل ضروري انا مقيم ليبيا وهذا 00218916160178

    ردحذف
  9. تحياتي لكم اريد اسفر لي المانيا ٠٩٦١٠٣٧٢٩٨٥٤وات ساب وشكرا

    ردحذف
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حسن آدم عبدالله اسحق من السودان اريد هاجر ل كندا متزوج لي أب 00249910790417

    ردحذف
  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مناهل يحيى عمر محمد من السودان طالبة اريد الهاجر إلي كندا مساعده امي وابي واخوات واخواني 0910487578

    ردحذف
  12. أريد الهجرة إلى كندا لاني لم استطع الحياه في السودان وانا سايق مواصلات ولي اطفال لا استطيع اعاشتهم في الظروف الصعبه

    ردحذف
  13. انا ياسر عمر حسن محمد من السودان الخرطوم أتمنى أن اهاجر إلي كندا هروبا من الحياه الصعبه وانا لديه أطفال دراسه ومعيشه وانا سايق حافله اريد لهم حياة حسنه وتعليم عالي لمستقبلهم وهذا رقمي لو حالفني الحظ 00249914147790 ياااااااااارب العالمين يتحقق حلمي

    ردحذف
  14. بشير أحمد من السودان اريد الهجرة الى كندا

    ردحذف

إرسال تعليق