القائمة الرئيسية

الصفحات

مدينة إيطالية تقدم 27 ألف دولار لمن ينتقل للعيش فيها

 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عندما بدأت القرى الإيطالية في بيع منازلها مقابل دولار واحد، بدا الأمر رائعاً جداً لدرجة أنه يستحيل تصديقه. ولكن، كيف ستكون ردة فعلك إذا علمت بهذه الصفقة الجديدة؟
وأعلنت منطقة موليز بإيطاليا، وهي منطقة خلابة في شرق روما يغفل عنها الكثيرون، أنها ستدفع أكثر من 27 ألف دولار للانتقال إلى إحدى قراها الـ106 التي تعاني من قلّة السكان، وذلك من أجل منعها من الاحتضار.
عرض مغري.. إيطاليا تدفع لك 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
وسيحصل أي شخص يقبل بهذا العرض على 700 يورو شهرياً (حوالي 770 دولاراً) لمدة 3 أعوام لمساعدة السكان الجدد على الاستقرار في المنطقة التي تُعرف بمساحاتها الخضراء، وبساتين الزيتون فيها.
ولكن، يتعيّن على الشخص الالتزام ببدء عمل تجاري صغير من أجل المساهمة في الاقتصاد المحلي.
وقال العضو في المجلس الإقليمي، أنتونيو تيديشي، الذي وصل إلى هذه الفكرة: "أريد أن تشهد منطقتي نهضةً، لتجنب تحول قراها الأصيلة إلى مدن أشباح".
عرض مغري.. إيطاليا تدفع لك 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
ويتم تشجيع الشباب، والأزواج الذين لديهم أطفال، على التقديم لهذا المخطط الذي سيُطلق رسمياً بتاريخ 16 سبتمبر/أيلول.
وأضاف تيديشي أنه سيكون للسكان الجدد الحرية في بدء أي عمل تجاري يرغبون به للحصول على دعمهم المالي، مثل افتتاح نُزُل صغير، أو مطعم، أو حانة، أو مكتبة، أو مزرعة ريفية صغيرة.
وغادر آلاف الأشخاص منطقة موليز في الأعوام الأخيرة، وتنص الإحصاءات الرسمية أن عدد الأشخاص الذين سكنوا فيها، انخفض بمقدار 9 آلاف شخص منذ عام 2014، ما قلل عدد سكان المنطقة إلى 305 ألف شخص فقط.
وتتضمن 106 بلدات من بين 136 بلدة فيها على أقل من ألفين شخص.
وتتعرض العديد من المجتمعات حول إيطاليا إلى خطر الضياع، وذلك بسبب هجرة الشباب إلى المدن بحثاً عن العمل، بينما يكافح الاقتصاد الهش للبلاد لدعم المناطق الريفية الأكثر عزلة.
وإذا كنت تتساءل عما يمكن للمقدمين توقعه في حال قبولهم للعرض، فإليك نظرة على بعض أجمل القرى في منطقة موليز.
عرض مغري.. إيطاليا تدفع لك 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
ومن الأماكن التي تستطيع الانتقال إليها هي بلدة  فورنيلي (Fornelli) التي تُعرف باسم "مدينة الزيت"، وذلك بسبب بساتين الزيتون المنتشرة فيها.
عرض مغري.. إيطاليا تدفع لك 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
وإذا كنت من محبي التزلج، فيمكنك الانتقال إلى قريتي كابراكوتا (Capracotta)، أو كامبيتيلو (Campitello).
ومن الأشياء التي تميز منطقة موليز هي تواجد كل شيء في مكان واحد، من البحر، والبحيرات، إلى الغابات، وسلاسل جبال "أبينين".
عرض مغري.. إيطاليا تدفع لك 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
وقد يكون من الصعب تصديق الأمر، ولكن تنافس منطقة موليز الإيطالية روما وبومبي في مجال المعالم الأثرية.
ويكمن جزء كبير من منطقة موليز داخل مملكة قبائل "Samnite"، الذين رفضوا الخضوع لروما القديمة.
وتحتوي القريتان بييترابوندانتي (Pietrabbondante) وسيبينو (Sepino) على مجموعة كبيرة من بقايا قلاع كانت مجيدة في السابق.
عرض مغري.. إيطاليا تدفع لك 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
وبسبب المياه الصافية لبحيرتها الزرقاء، تُعد كاستيل سان فينسينزو (Castel San Vincenzo) من البلدات التي تحظى بعدد أكبر من الزوار، من قبل محبي الرحلات النهارية.
وتُعرف البلدة باسم "وادي الإيمان"، وذلك بسبب كونها وجهة للرهبان المتأملين على مدى قرون من الزمن.
أعلنت مدينة إيطالية بحثها عن عدد من السكان الجدد، مقابل راتب شهري يقدر بنحو 700 يورو (770 دولارا) لمدة 3 سنوات، أي نحو 25 ألف يورو (27 ألف دولار) في الإجمالي.
وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فإن هذه المدينة تدعى موليز، وهي معروفة بقلة عدد سكانها، ونزوح عدد كبير من المواطنين منها خلال السنوات القليلة الماضية.
وأعلن عن هذه الفرصة دوناتو توما، حاكم موليز، مشيرا إلى أنه في المقابل، هناك شرط واحد لقبول الوافدين الجدد، وهو قيامهم بافتتاح مشاريع تجارية بالمدينة.
وأوضح توما قائلا لصحيفة «الغارديان»: «نريد أن يستثمر الناس هنا. يمكنهم فتح أي مشروع: مخبز، متجر، مكتبة، مطعم، أي شيء. إنها وسيلة لبث الحياة في مدننا مع زيادة عدد السكان أيضاً».
وأضاف حاكم موليز أن المدينة لن تقوم بتوطين أكثر من 2000 شخص جديد.
ووفقاً للمعهد الوطني الإيطالي للإحصاء، تعد موليز، التي يبلغ عدد سكانها 305 آلاف نسمة، من بين المناطق التي فقدت عدداً كبيرا من السكان في السنوات الأخيرة، حيث تجاوز عدد الراحلين عنها 9000 نسمة منذ عام 2014.
يذكر أنه في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، عرضت منطقة سامبوكا بجزيرة صقلية الإيطالية، عشرات المنازل للبيع بسعر يورو واحد فقط للمنزل، بشرط واحد هو أن يلتزم الشخص بإعادة تجديد المنزل في غضون ثلاث سنوات، بتكلفة تبدأ بمبلغ 15 ألف يورو (17 ألف دولار) بالإضافة إلى وديعة تأمين بمبلغ 5 آلاف يورو (5.5 ألف دولار) ترد فور الانتهاء من أعمال التجديد.

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق