القائمة الرئيسية

الصفحات

وصول دفعة جديدة للاجئين سوريين من تركيا الى المانيا ضمن برنامج(اعادة توطين) المتفق به مع تركيا وتستقبل 500 لاجىء شهريا

Deutschland Syrische Flüchtlinge aus der Türkei kommen in Hannover an
وصل اليوم الاثنين 16 من طالبي اللجوء السوريين من تركيا إلى ألمانيا بطائرة بشكل "شرعي"، بموجب الاتفاقية التي وقعت بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، والتي بدأ العمل بها اليوم.


وصلت إلى مدينة هانوفر الألمانية اليوم الاثنين (الرابع من أبريل/نيسان 2016) أول دفعة من اللاجئين السوريين القادمين من تركيا بطريقة مشروعة، وذلك في إطار اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا. وحطت الطائرة القادمة من تركيا صباح اليوم في مدينة هانوفر الواقعة غربي ألمانيا، وعلى متنها 16 لاجئا. وبدا اللاجئون منهكون، وتوجهوا عقب وصولهم إلى ألمانيا مباشرة إلى حافلات لتقلهم إلى مركز الاستقبال الأول في منطقة فريدلاند.

وقالت كورينا فيشر من المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين: "العائلات متوترة للغاية"، مضيفة أنهم علموا قبل حوالي أسبوع بأنهم سيغادرون تركيا، وقالت: "يمكنهم الآن الشعور بالهدوء في فريدلاند". وذكرت فيشر أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تولت عملية اختيار هذه العائلات. ومن المنتظر وصول 16 لاجئا آخرين في مطار هانوفر في وقت لاحق اليوم.

Deutschland Syrische Flüchtlinge aus der Türkei kommen in Hannover an
ويمثل هؤلاء اللاجئين الدفعة الأولى من اللاجئين السوريين الذين يسمح لهم بدخول ألمانيا بصورة مشروعة بناء على اتفاقية اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي. وتنص الاتفاقية على أنه اعتبارا من اليوم الاثنين ستطبق الإعادة القسرية إلى تركيا بالنسبة لكل اللاجئين الذين يعبرون البحر من تركيا إلى اليونان منذ العشرين من آذار/مارس الماضي بمن في ذلك سوريون.

 في المقابل يقوم الاتحاد الأوروبي بتوطين لاجئ سوري من المقيمين في تركيا، مقابل كل مهاجر يتم ترحيله، على أن يتم تحديد سقف لهذه الآلية بـ72 ألف شخص. وكانت ألمانيا قد أعلنت استعدادها في هذا الشأن استقبال 1600 لاجئ كخطوة أولى وبشكل إجمالي 15 ألف شخص.
س.ك/و.ب (د.ب.أ)

وصول دفعة جديدة للاجئين سوريين من تركيا الى هنوفر الالمانية ضمن برنامج الرعايا الاجتماعية(اعادة توطين) المتفق به مع تركيا ..!
وصلت يوم امس طيارة قادمة من تركيا الى مطار هنوفر و على متنها 245 لاجئ سوري وحسب المعلومات الاولية سيتم بقاء 27 لاجئ في هنوفر والباقي يتم توزيعهم على باقي المدن الالمانية وهامبورغ سيكون لديها الحصة الاكبر ،الجدير بالذكر ان من يستفيد من هذا البرنامج :هم سيدات يعيشون بلا رجال واطفال ومرضى وكبار العمر وهو يأتي ضمن اتفاق الاتفاق الاوربي مع تركيا ،وتقوم المانيا باستقبال 500 لاجى شهريا ضمن هذا البرنامج ...

الجدير بالذكر ان المانيا قامت باستقدام 9000 الف لاجئ سوري من تركيا ضمن هذا البرنامج حتى يومنا هذا ....


مقالات هامة آخري

الهجرة الى استراليا 2019 2020 الهجرة الاسترالية باللغة العربية

الهجرة الى المانيا 2019 فيزا البحث عن العمل في المانيا

الهجرة الى امريكا

الهجرة الى كندا

الهجرة الى استراليا

الهجرة الى اوروبا

الهجرة الى بريطانيا

الهجرة الى النمسا 

الهجرة الى السويد

الهجرة الى النرويج

الهجرة الى نيوزيلندا

الهجرة الى كندا

دول الخليج العربى


تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. اريد الهجرة إلى كندا وبسرعة ارجو المساعدة

    ردحذف
  2. اتمنى الهجرة إلى كندا ارجو المساعدة

    ردحذف
  3. لدي أربعة اطفال من عمر ١٢ حتى ٣ وانا من سوريا

    ردحذف
  4. اعمل مساعدة محاسب ولدي خبرة في برنامج المحاسبة على الكمبيوتر مواصلة على شهادة icdl

    ردحذف

إرسال تعليق