القائمة الرئيسية

الصفحات

 
هجرة التونسيين لكندا انطلاقا من ملف ملف الهجرة إلى كندا من تونس 2020 قد تساهم الوضعية الاقتصادية المعاشة بوطن الام إلى التفكير في الهجرة الى كندا للتونسيين ومن أجل تأمين وتحسين وضعيتك المادية في المستقبل. ورغم مزاولتك لوظيفة محترمة وذات دخل بسيط وكونك غير عاطل إلى أن الوضعية الإقتصادية المتدنية التي لا تبشر بالخير، تتضارب مع أحلامك في الحياة ونظرتك المستقبلية التي تريد أن ينشأ فيها أبنائك داخل بلد يضمن لك حياة جيدة كما يضمن لأبنائك تعليما ورعاية صحية جيدة. الشيء الذي قد يدفعك إلى التفكير في الهجرة إلى دولة مستقرة وآمنة ككندا، لكنك لم تعرف من أين ستبدأ و تبادر إلى ذهنك مجموعة من الأسئلة ك :
  كيفية الهجرة الى كندا من تونس ؟ وماهي شروط الهجرة الى كندا من تونس ؟ ماهي أوراق ملف الهجرة الى كندا من تونس 2020 ؟
  وهل حقا يمكن هجرة التونسيين لكندا ؟ وغيرها من الأسئلة الكثيرة. لكن لاتقلق سنجيبك عزيزي القارئ عن كل هذه الأسئلة وسنمكنك من جميع المعلومات التي قد تحتاجها حول هجرة الى كندا من تونس .

كيفية الهجرة الى كندا من تونس

لدى كندا مجموعة من برامج الهجرة التي يمكن للشخص الإعتماد عليها و إختيار ما يناسبه منها حيث تصل إلى أكثر من ستين برنامجا لكي يلائم فئات عديدة. وهو ما يجب أن تنتبه له جيدا كما يجب عليك أن تختار البرنامج الذي تتناسب شروطه ومؤهلاتك بدقة.

كيفية إختيار البرنامج الصحيح والمناسب للهجرة لكندا

وكما سبق وذكرنا على أن برامج الهجرة إلى كندا متعددة إذ يختلف كل منها عن الآخر في شروطه وعلى الشخص أن يختار ما يناسبه، من أجل الهجرة الى كندا للتونسيين . ويمكنك زيارة الموقع الرسمي الخاص بالهجرة إلى كندا الذي ستجد فيه أن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية ( IRCC) قد قامت بوضع تقييم تساعد فيه الأشخاص على إيجاد برنامج الهجرة الذي يلائمهم. وهو تقييم يعتمد في أساسه على مجموعة من الأسئلة التي يتم توجيهها للفرد . هذه الأسئلة سهلة جدا ولا تحتاج إلى وقت كثير للإجابة عليها إذ تتعلق كلها ب : _ جنسية الفرد. _ عمره. _ أفراد عائلته. _ خبرته المهنية. _ حجم مداخيله المالية. _ مستوى تعليمه… وبعد الإجابة عليها يمكنك معرفة ما إذا كنت مؤهلا الى هجرة الى كندا من تونس أم لا. كما أنها تعمل على توجيهك إلى برنامج الهجرة الذي يلائمك وذلك حسب إجاباتك. وتجدر الإشارة إلى أن هذا التقييم ضروري ولا يمكن تجاهله ويعتبر الخطوة الأولى من خطواة طلب هجرة التونسيين الى كندا . وندعوك إلى الولوج للرابط التالي من أجل معرفة ما إذا كنت مؤهلا للحصول على هجرة التونسيين الى كندا أم لا، وماهو برنامج الهجرة الذي يتلائم معك ( من هنا ).

ماهي شروط الهجرة الى كندا من تونس ؟

لا تختلف شروط الهجرة الى كندا من تونس بإختلاف السنوات وإنما هي نفسها بقدر ما تختلف وتتباين في برامج الهجرة الخاصة بها يتميز كل برنامج عن الآخر بشروطه الخاصة إلا أن هذا الإختلاف ليس كبيرا. ويجب أن يتوفر الشخص على هذه الشروط، وخلوه منها وعدم توفره عليها يصعب من تأهيله إلى الهجرة الى كندا للتونسيين إن لم نقل يصبح ذلك مستحيلا، ومن أبرز الشروط التي يجب توفرها وإحترامها من قبل كل من له عين على هجرة الى كندا من تونس مايلي:

_ عليك أن تكون متمكنا من واحدة من اللغتين الفرنسية أو الإنجليزية مع تقديم شهادة تؤكد ذلك.
_ أن تكون لك خبرة مهنية في مجال أو إختصاص معين.
_ عدم وجود أي سوابق في السجل الجنائي.
_ أن يكون لك مستوى تعليمي جيد مع شهادة مقيمة لتغدو معترف بها في كندا ( مؤسسة WES تساعد على تقييم الشواهد العلمية).
_ خلو الشخص من أي أمراض قابلة للإنتقال والتي يمنع على حامليها من الولوج لكندا وذلك بالإعتماد على كشف طبي لدى المراكز الطبية المعتمدة.
_ أن تمتلك مبلغا ماليا يمكنك من تغطية نفقات الهجرة من خلال كشف للحساب البنكي.
_ شروط التقدم للمهن المطلوبة في كندا بالنسبة للعمال المهرة والحرفيين.
إذن هذه هي أبرز الشروط التي يجب توفرها في الشخص حسب جميع برامج الهجرة لكندا.

أسهل طرق الهجرة الى كندا للتونسيين :

بغية هجرة التونسيين لكندا نجد برامج الهجرة التي يتم منحها من لدن وزارة الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية، ومن أبرز هذه البرامج المتوفرة نجد نظام أو برنامج الدخول السريع الى كندا المسمى Express Entry.

فما هو برنامج الدخول السريع لكندا والمسمى ب Express Entry 

إن نظام أو برنامج الولوج السريع لكندا نظام تعتمده دائرة الهجرة الكندية واللجوء والمواطنة المسمات ب ( IRCC) لإنتقاء أفضل المرشحين للهجرة نحو كندا من خلال نظام الهجرة الإقتصادي ومن مثيلها:

نظام التجارة الفدرالي. نظام فئة الخبرة الكندية. نظام هجرة العمال المهرة الفيدرالي.

كيفية الهجرة الى كندا من تونس عبر نظام Express Entry ؟

من أجل الهجرة الى كندا للتونسيين عبر نظام الدخول السريع لابد من إجتياز أربع مراحل إذ تختلف كل مرحلة عن الأخرى إلا أن المرحلة الأولى تعتبر أساس وجوهر كل نظام من أنظمة الهجرة الكندية والتي سنعمل جاهدين على شرح تفاصيلها الكاملة.

المرحلة رقم 1: عليك أن تتوفر على شروط الهجرة الى كندا من تونس :

هناك طريقتان من أجل معرفة إن كنت مؤهلا ل ( هجرة التونسيين لكندا ) : __ أول طريقة: عليك أن تجيب على جميع الأسئلة الموجودة داخل الموقع الرسمي للهجرة نحو كندا وتمت الإشارة إلى الموقع مسبقا. __ ثاني طريقة: يجب أن تكون على دراية بكافة متطلبات كل برنامج على حدا من برامج الهجرة التي تمت سبق وذكرناها. وهي الأخرى يمكنك أن تطلع عليها عبر الموقع الرسمي من أجل معرفة جميع متطلبات كل البرامج من برامج الهجرة الخاصة بالدخول السريع (من هنا). هجرة التونسيين لكندا عن طريق البرنامج التجريبي الذي تم إستحداثه من أجل الهجرة إلى الأرياف داخل كندا. ويعمل هذا النظام على مجموعة من النقاط المكونة من عمر المتقدم واللغة إضافة إلى المؤهلات العلمية و الخبرات المهنية. إذ يتم تجميعها وبها يتم معرفة إن كان المتقدم مؤهلا للحصول على حق هجرة الى كندا من تونس أم لا. وسنعمل على شرح وتفسير الكيفية التي يعمل بها على حساب النقاط في برنامج الهجرة للعمال المهرة الفدرالي: أولا: كيفية حساب نقاط العمر: _ من 18 سنة إلى 35 سنة له ( 12 ن). _ أما أقل من 18 فليس له أية نقطة. _ من 36 سنة له ( 11 ن). وكلما زاد عمر الشخص في التقدم تم تقليص النقاط في المقابل بمعدل كل سنة = 1- نقطة، إلى أن يصل لسن السابعة والأربعون له فيها 0 نقطة.

كيفية حساب النقاط المتعلقة باللغة:

لمن يتقن اللغتين الفرنسية والإنجليزية له 24 نقطة كحد أقصى. أما بالنسبة للغة الرسمية الأولى فلها 16 نقطة. إتقان اللغة بشكل جيد: _ القراءة فيها 4 نقاط. _ الكتابة فيها 4 نقاط. _ المحادثة فيها 4 نقاط. _ الإستماع فيها 4 نقاط. أما إتقان متوسط اللغة فله نصف نقاط إتقانها بشكل جيد 2 نقطين لكل مكون. أما فيما يخص مستوى المبتدئين في اللغة فله نقطة لكل مكون.

أما اللذين ليس لهم مستوى في أي من اللغتين الفرنسية والإنجليزية فليس لهم أي حظ في هذا البرنامج.
أما فيما يخص اللغة الرسمية الثانية فلها ثماني نقاط كحد أقصى:
في حال من يتقن اللغة بشكل جيد:
_ الإستماع: له نقطتين.
_ المحادثة: له نقطتين.
_ القراءة: له نقطتين.
_ الكتابة: له نقطتين.
أما في حال من يتقن اللغة بشكل متوسط فله نصف نقاط إتقانها بشكل جيد.
وفيما يخص المستوى دون المتوسط فله صفر نقطة.
ويمكنك أن تضيف النقاط المحصل عليها في اللغة إلى تلك التي تم التحصل عليها في نقاط العمر ونقاط المؤهلات الأخرى.

طريقة حساب أعوام وسنوات الخبرة المهنية:

_ خبرة سنة واحدة: 9 ن. _ من سنتين إلى ثلاث سنين من الخبرة: 11 ن. _ من أربع إلى خمس سنوات من الخبرة: 13 ن. _ ست سنوات من الخبرة: 15 ن وهي الحد الأقصى.
ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه هو كيفية عمل حساب لسنوات الخبرة؟ يتم حساب سنوات الخبرة من خلال الساعات وكل 1560 ساعة عمل تساوي سنة كاملة بمعدل 30 ثلاثون ساعة في الأسبوع. وبعد حساب نقاط الخبرة المهنية يتم إضافتها إلى مجموع النقاط المحصل عليها مسبقا في العمر واللغة، ثم الإنتقال إلى حساب النقاط المتبقية وهي نقاط التأهيل العلمي.

ماهي طريقة حساب النقاط المتعلقة بالمؤهل العلمي؟

_ الدكتوراه: 25 ن كحد أقصى. _ درجة الماستر: 23 ن. _ شهادتين جامعيتين أو أكثر، إحداهما ب ثلاثة سنوات من بعد المرحلة الثانوية: 22 ن. _ شهادة جامعية من بعد المرحلة الثانوية أو الإجازة: 21 ن. _ شهادة deug سنتين بعد المرحلة الثانوية: 19 ن. _ شهادة سنة واحدة من بعد المرحلة الثانوية: 15 ن. _ أما شهادة الباكالوريا فلها: 5 ن. وبعد جمع نقاط المؤهل العلمي يتم إضافتها إلى مجموع النقاط المحصل عليها سابقا.
وفي حال كنت تملك أقارب داخل كندا من صنف الدرجة الأولى يمكنك ذلك من الحصول على خمس 5 ن إضافية. أما إذا كنت قد سبق لك ودرست داخل كندا لك أيضا خمس 5 ن. وبعد ذلك قم بجمع جميع النقاط التي تحصلت عليها وإن تمكنت من الوصول إلى مجموع قدره 67 ن فأعتبر نفسك قد قطعت نصف طريق هجرة الى كندا من تونس حسب البرنامج الفدرالي للعمال المهرة، ولم يبق لك سوى الخطوة الثالية من نفس البرنامج وهي الأخرى لاتقل من حيث الأهمية عن الخطوة الأولى.

الخطوة رقم 2 : تقديم المستندات التي تؤكد إمتلاكك على المؤهلات التي سبق ذكرها من أجل هجرة التونسيين الى كندا :

أنت مجبرا على دفع وتقديم الوثائق والمستندات التي تؤكد على أحقيتك في الحصول على حق هجرة الى كندا من تونس حسب ملف هجرة الى كندا من تونس . وهي وثائق بمثابة عن تلك الإجابات التي أجبتها عن أسئلة الأهلية وهي كالآتي: _ شهادة الخبرة المهنية. _ شهادتي إتقان كل من اللغتين الفرنسية (TEF) أو (DELF) و الإنجليزية (IELTS). _ الشواهد الدراسية أو العلمية ( شهادة الباكالوريا أو شهادة الإجازة أو شهادة الدكتوراه …). وقد يتطلب الحصول على بعض الوثائق وقتا طويلا لذلك يجب أن تعمل على الحصول عليها مبكراً تفاديا لأي مشاكل وتوفيرا للوقت وإكتسابه لصالحك.

الخطوة رقم 3: تقديم الملف الشخصي:

إذا توفرت على كافة الشروط المتعلقة ب ( الهجرة الى كندا للتونسيين ) فبإمكانك تقديم ملفك إلى Express Entry من أجل مباشرة تعبئة إستمارة هجرة التونسيين لكندا . وإذا كنت من المؤهلين للهجرة نحو كندا يتم بعدها ضمك لمجموعة المرشحين في قائمة قاعدة بيانات النظام. ويعتمد في تصنيف ملفك داخل قاعدة بيانات Express Entry على النقاط المأخوذة من تلك المعلومات التي سبق لك وأن قدمتها في ملفك الشخصي، ويمكنك التحقق من نقاطك (من هنا). كما يمكنك أن ترسل ملفك الشخصي عبر الرابط التالي ( من هنا).

الخطوة رقم 4 والأخيرة: الحصول على دعوة من أجل الإقامة الدائمة في كندا:

يتم إستدعاء أولائك المرشحين الحاصلين على درجات مرتفعة المطلوبة في برامج الهجرة، وفي حال تم إستدعائك بغية تقديم الطلب، فإنه يتم منحك مدة شهرين من ذلك. وعادة ماتكون معالجة أغلب الطلبات في مدة ست أشهر بما فيها جميع المستندات والوثائق.

كيفية التسجيل في ملف الهجرة الى كندا من تونس :

ليس هنالك مايسمى بالهجرة إلى كندا عن طريق القرعة، فالهجرة إليها تتم كما سبق وأشرنا من خلال برامج خاصة لكل منها إجراءات وشروط خاصة به.وماعليك سوى زيارة الصفحة الرئيسية المتعلقة بالهجرة نحو كندا التي ستجد فيها كل مايتعلق بكيفية السفر إلى كندا أو الدراسة فيها أو اللجوء إليها أو كيفية هجرة الأسرة إليها… وستجد جميع المعلومات المتعلقة بذلك والتي تبحث عنها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. أنا أريد الهجرة إلى كندا وانا اريد الزواج من فتاة كندية وانا أسمي مجدفؤادطاهرأغا مقيم في سوريا مدينة حلب أرجو مساعدتي كثيرآ بالهجرة إلى كندا رقم الهاتفي
    963959102269+/963933819314+

    ردحذف

إرسال تعليق