القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة الى بلجيكا 2020 .. شروط ومميزات وطرق الهجرة الى بلجيكا

 
شروط ومميزات وطرق الهجرة إلى بلجيكا :
بلجيكا من الدول الأوروبية الجميلة والتي تحظي بمحبة الزوار والسائحين إليهامن كل دول العالم ,حيث انها بلد راق ومتطور , وشعبها ودود وبها الكثير من مقومات السياحة التي تجعل منها بلد سياحي من الدرجة الأولي مثلها مثل هولندا وايطاليا , وبلد للإقامة الطويلة ..

ومن أجل هذا , سنتكلم في هذا المقال حول (أهم شروط الهجرة إلى بلجيكا وطرق الهجرة إلى دولة بلجيكا وعن مميزات الهجرة إلى بلجيكا, وفي نهاية الأمر سنطلعكم علي معلومات تخص الهجرة إلى بلجيكا حتي يمكن الاستعانة بها ) .

نظام الحكم في بلجيكا : دولة بلجيكا تخضع لحكم ملكي أتحادي , عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي , ويتكلم شعبها بأحدي اللغتين الهولندية والفرنسية , وأقلية يتكلمون بالألمانية .

حدود بلجيكا : تقع في أوربا الغربية , ولدي بلجيكا حدود مشتركة مع فرنسا , ألمانيا , لوكسمبورغ , وهولندا .

أهم مناطق بلجيكا السياحية :
العاصمة بروكسل , الونيا ومنطقة فلاندرز  Toerisme Vlaanderen , ومدن الفن الفلمنكية التي تجذب السياح الباحثين عن الثقافة الفنية, كما ان مملكة بلجيكا دولة ترانزيت فهي تربط بين وسط وغرب القارة الأوروبية , ولديها ميناء أنتويرب الذي يعتبر واحد من أهم الموانئ بالعالم , ومدينة غنت .

شروط ومميزات وطرق الهجرة إلى بلجيكا
العاصمة بركسل : بها الميدان الكبير والذي يضم الكثير من المباني الضخمة والمطاعم والمتاجر وهذا الميدان سجل من ضمن مواقع التراث العالمي من قبل هيئة اليونسكو , وبالعاصمة ايضا يجد الزائر حديقة هيسل ومجسم الاتوميوم ومتحف الأطفال .

مدينة أنتويرب : والتي يطلق عليها عاصمة الألماس لأنها تشتهر بصناعة الألماس , وبها الساحة الكبرى جراند بلاس والتي تم تحويلها إلى منطقة تشمل جميع انواع الفنون التقليدية واليدوية التي تشتهر بها المدينة مما جعل الساحة تشبه المتحف, وبأنتويرب ايضا كاتدرائية السيدة التي تعد من أهم كنائس المدينة.

مدينة غنت : تتميز بكثرة المناطق الخضراء التي تضفي عليها الروعة والجمال وخصوصا في فصل الشتاء ,  وهي مدينة تحرص علي نقاء وهواء البيئة لذلك لا تجد سيارة تمر في وسط المدينة , ويقع بها مبني بلفري الذي يرمز الي الأستقلال .
شروط ومميزات وطرق الهجرة إلى بلجيكا

ثانيا : الهجرة إلي بلجيكا

شروط الهجرة إلى بلجيكا

الشروط الواجب توافرها للهجرة إلى بلجيكا من خلال :
يعد الهجرة إلي بلجيكا حلك لكثير من الشباب في العالم , فهي دولة ذات أقتصاد جيد وبها كافة وسائل الراحة والأستقرار يجعل منها دولة للإقامة المستقرة الآمنة .

فدولة بلجيكا كما يعلم الجميع بلد أوروبي ومن أفضل الدول التي يرغب الكثيرين في الهجرة إليها حيث انها تتميز بجهادها نحو حقوق الإنسان و الحرية والأمن والأمان , وتوفر للمقيمين علي أراضيها مستوي معيشي راق ومتميز .

أهم شروط الهجرة إلى بلجيكا :

يحتاج المسافر الي بلجيكا الحصول على فيزا شنغن (تأشيرة شنجن) ,  وعلي ذلك يجب علي من يرغب في السفر إلي بلجيكا ضرورة التواصل مع سفارة بلجيكا في دولة اقامته , من اجل التعرف علي الأوراق المطلوب الحصول عليها وتجهيزها , حيث ان لكل مواطني بلد شروط تختلف عن بلد غيره.. ولكن بصفة عامة ينبغي من المسافر الي مملكة بلجيكا ان يكون في حوزته :

 – تأشيرة شنغن .
 – جواز السفر ساري المفعول و لمدة لا تقل عن 6 أشهر .
  – صورة من حجز الطيران ذهاب وعودة و حجز الفندق , او مكان الأستضافة ان وجد . 
 – خطة توضح الهدف من الزيارة وأسباب القدوم .
 – كشف بنكي يوضح مايمتلكه من مال , علي ان يكفي لتغطية مدة الإقامة والتي هي مسموح بها في التأشيرة  من نفقات السفر والإقامة هناك. والجدير بالذكر ان هناك أنواع مختلفة للتأشيرة البلجيكية منها , تأشيرة الزيارة , وتأشيرة لم الشمل , وتأشيرة للدراسة.

أهم طرق الهجرة إلى بلجيكا :

1- الهجرة بغرض الدراسة في بلجيكا .
2- الهجرة بغرض الزواج من بلجيكية .
3- الهجرة بغرض الحصول على عقد عمل في بلجيكا .
4- الهجرة من خلال منح الفيزا البلجيكية ( فيزا سياحية – فيزا عمل – فيزا عادية) حسب ما تمنحه الحكومة البلجيكية.
5- الهجرة عن طريق اللجوء اي ان كان نوع اللجوء او الحماية واللذي منه ( اللجوء السياسي – اللجوء بسبب الحروب – اللجوء بسبب العرق – اللجوء بسبب الأضطهاد الديني …) .

أهم المميزات الخاصة بالهجرة إلى بلجيكا :
 

كما أن مميزات الهجرة والعمل في دولة بلجيكا هو العمل علي تحقيق العدل لكافة المقيمين ومنح الحقوق التي يحصل عليها المواطن الأصلي في المجتمع البلجيكي , وتطبق الحكومة نس القوانين التي تعمل بها الدولة علي الأشخاص المهاجرين إليها والمقيمين بصفة دائمة , قالقوانين ثابتة لا تتغير علي كل من تواجد علي أرض المملكة البلجيكية .. فا القانون يسري على كل الفئات بلا إستثناء .

مميزات الهجرة إلي بلجيكا :

– توفير التأمين الصحي ,الذي يعد تأمين صحي شامل ومن أفضل برامج التأمين في دول العالم .

– توفير مختلف وسائل المواصلات , حيث يمكن الانتقال من مدينة الي آخري بكل سهولة فهي من أفضل الميزات المهمة في الدولة.

– الحصول على مكان للسكن مميز أثناء فترة إقامة الشخص طالما انه يمتلك المال فيمكنه الأختيار وتحديد المستوي حسب امكانياته الشخصية واذا كان بمفرده ام مع عائلته .

 – يستطيع الشخص السفر الي بلجيكا مع أسرته, ولكنه يعلم الحكومة بأنه ليس بمفرده ويعول أسرته , حتي تسهل عليه الأمور وتوفر له المعلومات الكافية عن البلد وعن ما يمكن ان يستفاد منه لتوفير الرعاية والتعليم لأبناؤه في البلد.

– على الشخص التأكد من حالة البلد الاقتصادية قبل السفر إليها وعدم المجازفة بالهجرة إلى أي دولة حتى يضمن العيش في بلد جيدة اقتصاديا ومريحة وحالة آمنية مستقرة .

– السفر إلى دولة بلجيكا في حد ذاتها فرصة متميزة لجميع الأشخاص وللشباب علي وجه الخصوص سواء بالهجرة او اللجوء للدولة ,حيث انها تحظي بالكثير من المقومات التي تجعل منها بلد متميز و تعج بالمميزات التي لا تحصي .

الفرق بين الإقامة المؤقتة والإقامة الدائمة في بلجيكا :

 – قد يقابل الشخص بعض الصعوبة في الحصول على سكن خاص به خلال مدة شهرين, وهي المدة المسموح بها لتواجوه في البلد قبل طلب الإقامة الدائمة (الهجرة).

 – بعد حصول الشخص على قرار بالإقامة في المملكة البلجيكية,وحدث اي نوع من المشاكل, فعليه وضع ذلك في الأعتبار وان يعلم ان المدة ستطول الي اكثر من شهرين .

 –  يوجد كارت خاص بالإقامة في بلجيكا , ويتم استخراجه فور حصوله على سكن خاص وله الحرية الكاملة في اختيار المدينة التي يرغبها للسكن والاقامة فيها , وعليه ان يعلم ان السكن مكلف جدا في بلجيكا , ولكن يمكنه تسجيل اسمه وبياناته ضمن السكن الاجتماعي .

ومن الممكن الحصول على السكن في فترة ما بين سنتين إلى أربعة سنوات .

 – اما مايخص نفقات السكن الخاص والمصروف بالنسبه للشخص المهاجر , فهذا الأمر سيكون بطريقة معقولة حيث ان التأمين الصحي سيكلفه سعر زهيد لكونه أفضل برامج التأمين الصحي في العالم.

 – دولة بلجيكا تهتم بطلبات لم الشمل للأسرة وقد تستغرق عملية لم شمل الأسرة خلال مدة من شهر الي 6 أشهر , وذلك بعد حصول الشخص على كارت الإقامة البلجيكية وتسديد تكلفة رسوم الفيزا , وخضوعه لفحص طبي وتحديد قيمته حسب كل شخص بقيمة تقدرها الحكومة.

أهم المعلومات التي تخص الهجرة إلى بلجيكا
من المهم علي طالب الهجرة إلي بلجيكا ان يتقدم بطلب الهجرة أثناء تواجده وخلال 6 أشهر من عقد الإيجار ,مع ضرورة ان يكون السكن بغرض لم شمل العائلة.. كما لا يمكن السماح له بطلب الإعانة إلا عند مرور سنة على فترة بقائه في السكن القديم , وبعد الموافقة يمكنه الأنتقال الي سكن جديد .

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. كهرباي سيارات حديثة بعمل في مجال اصلاح العقول وفحص وتشخيص الاعطال

    ردحذف
  2. اسمي ارشاد سراج سعيد نيجيري الجنسية مقيم بمصر اريد العمل في بلجيكا

    ردحذف
  3. محمد حسن محمد احمد من سودان اريد مساعده بالتقديم الهجرة إلى كندا للعلاج مصاب بمرض الطنين الاذن لا استطيع السمع بطريقة جيدة

    ردحذف
  4. بالله التوفيق والنجاح

    ردحذف

إرسال تعليق