القائمة الرئيسية

الصفحات

تعليمات دخول السوريين من تركيا عبر معبر باب السلامة ومواعيد الدخول خلال اجازة عيد الفطر

 

"باب السلامة" يحدد مواعيد دخول السوريين من تركيا

أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا شمال حلب، عن مواعيد دخول السوريين من تركيا عبر إجازة عيد الفطر لعام 2020 الجاري.
وقالت إدارة المعبر، إنّ زيارات عيد الفطر تبدأ بتاريخ (24 أو 25 أو 26 شباط/ فبراير الجاري) وتنتهي بتاريخ 25 أيار/ مايو أي لمدة ثلاثة أشهر.
وحددت إدارة المعبر العودة من إجازة عيد الفطر من تاريخ 1 حزيران/ يونيو إلى 31 كانون الأول/ ديسمبر من العام 2020 على أن تتوقف العودة إلى تركيا خلال مواعيد دخول السوريين عبر إجازة عيد الأضحى.
ولفت تعميم المعبر إلى أن التسجيل عبر رابط إلكتروني، سيكون قيد التفعيل عند بدء موعد دخول السوريين عبر إجازة عيد الفطر.

ووضعت إدارة المعبر العديد من الشروط، منها أن يكون الحجز للحاصلين على بطاقة حماية مؤقتة (كملك) محدثة رقم 99، كما أن لن يسمح لحاملي الكملك القديمة أو الإقامة أو الجنسية التركية أو إذن العمل بالدخول عبر إجازة العيد.

ومن الشروط أيضاً، العائلة الواحدة تحجز حجزاً واحداً لجميع أفراد العائلة، وبالنسبة للنساء الحوامل واللاتي يلدن في سوريا يسمح للمولود المغادرة شريطة اصطحاب شهادة ولادة من المستشفيات الرسمية. ِ
ويسمح المعبر بدخول 120 إلى 150 ألفاً من المسافرين القادمين من تركيا عبر إجازة العيدين، بحسب ما أوضح تعميم صادر عن المعبر في تاريخ 8 شباط/ فبراير الجاري.

وأشارت إحصاءات صادرة عن المعبر في 3 كانون الثاني/ يناير الماضي، إلى أنّ 18819 سورياً عادوا إلى الأراضي التركيّة بعد قضاء عطلة عيد الفطر لعام 2019، فيما عاد أكثر من 36587 سورياً من عطلة عيد الأضحى عبر المعبر.

رابط الحجز من هــنـــا

 

تعليقات