القائمة الرئيسية

الصفحات

الحقائق المتعلقة بالكفالة الخاصة باللاجئين.. من يحق له كفالتك.. واحذر أن تقع ضحية

 
كندا بالعربي:

 قد يكون مجيئك إلى كندا كلاجئ بواسطة الكفالة تجربة ستعود بالفائدة عليك وعلى من يكفلك، لكن هل تعرف المعلومات الصحيحة حول الكفالة الخاصة؟ صواب أم خطأ!

لنتابع معاً هذا المقال لمعرفة كافة المعلومات الخاطئة المتعلقة بالحصول على الكفالة الخاصة:

1- لا تصدق أي أحد يقول لك يمكنني أن أضمن لك الموافقة على طلب الكفالة الخاصة بك مائة في المائة، لأن هذا الشيء أمر لا يمكن ضمانه بنسبة مائة في المائة.
2- لا يجب عليك أن تدفع مقدماً لأي شخص لكي يقوم بكفالتك.
لذا عليك أخذ الحيطة والحذر لتتجنب الوقوع ضحية النصب والاحتيال من قبل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في استغلالك.
وإليكم مجموعة من المعلومات عن ما تعنيه الكفالة الخاصة وجميع التفاصيل التي تحتاجها:
بداية عليك أن تعرف ما هو معنى الكفالة الخاصة، الكفالة الخاصة تعني وجود مجموعة أفراد في كندا يقومون بالالتزام بك خلال عامك الأول في كندا، ويقومون بمساعدتك على التكيف في كندا خلال عامك الأول هناك.
ولا يجب عليك أن تدفع مقدماً لأي شخص ليقوم بكفالتك أو تدفع لتتمكن من تقديم طلبك، ويجب عليك أن تعرف أن الشخص الذي يقوم بكفالتك هو المسؤول عن تقديم الأموال التي تحتاجها أثناء عامك الأول في كندا، وسيساعدك على الاندماج في المجتمع الكندي.

من يحق له كفالتك؟

يجب أن يكون كفيلك مقيماً في كندا، ويعيش فيها ويجب عليك أن تعلم أن جميع الطلبات التي ستقوم باستخدامها وتعبئتها أنت وكفيلك موجودة بشكل مجاني بالكامل على موقع Canada.ca/refugees.
كما يمكن للشخص الذي يرغب في كفالتك أن يقوم بطلب النصائح اللازمة من برنامج التدريب على كفالة اللاجئين والذي يملك مجموعة مكاتب في كندا، كما يمكنك إذا رغبت في الحصول على مساعدة الاستعانة بمحام مختص لكي يكون وكيلاً عنك ويساعدك على ملء النماذج والطلبات وهذا الأمر اختياري وليس إجباري.
ولكن إذا قمت بالاستعانة بشخص ما لمساعدتك على ملء النماذج عليك الذهاب إلى موقع وزارة الهجرة الكندية أولاً وهي Canada.ca/immigration-representiative.
وهؤلاء الأشخاص الذين تقوم بالاستعانة بهم هم الذين يحق لهم أن يأخذوا منك مالاً لقاء أتعابهم، ولكن لا يحق لهم أخذ مال مقابل نفقات كفالتك لأن كفيلك هو الذي يتولى هذه النفقات.

شيء إضافي يجب عليك أن تأخذ حذرك منه وهو وكلاء الهجرة غير المرخصون من قبل وزارة الهجرة في كندا، ولا تصدق من يقول لك أن الحكومة الكندية لديها وكلاء هجرة مفضلون يمكنهم تسريع إكمال طلباتك، لأن كل طلب من الطلبات تتم معالجته بشكل منفصل، ويتم قبوله أو رفضه بناء على استحقاقاته و جدارته ولا يستطيع أحد تسريع دراسة طلبك
لا يستطيع أحد ضمان قبول طلبك، لأن موظف الهجرة الكندي هو الشخص الوحيد الذي يقرر إذا كنت ستحصل على تأشيرة الدخول أم لا حيث يجب عليك و على كفيلك أن تلبوا الشروط الكافية لتتم الموافقة عليك كلاجئ بكفالة خاصة أم لا كما يجب أن تحقق المتطلبات و الشروط الصحية و الأمنية والجنائية المطلوبة قبل الموافقة على طلبك.
ويجب عليك أن تعلم أن طلبك قد يستغرق بعض الوقت حتى تتم مراجعته، فلا تقع ضحية للإعلانات الاحتيالية التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحقق من المعلومات الصحيحة المتعلقة بطلب الكفالة الخاصة .

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. مرحبا أنا أريد الهجرة إلى كندا مقيم في سوريا أرجو مساعدتي كثيرآ وانا أسمي مجدطاهرأغا اريد الزواج من فتاة كندا

    ردحذف

إرسال تعليق