القائمة الرئيسية

الصفحات

ترودو يعلن الجهات المؤهلة للحصول على الإعانات.. وقيود على السفر محلياً

 
اخبار كندا – أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو أن جميع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي انخفضت إيراداتها بنسبة 30% أو أكثر بسبب فيروس كورونا ستكون مؤهلة للحصول على 75% من إعانة الأجور بغض النظر عن عدد الموظفين لديهم.
يأتي ذلك بعد الإعلان يوم الجمعة عن زيادة كبيرة في دعم الأجور للشركات الصغيرة والمتوسطة  بهدف مساعدتهم على إبقاء الموظفين وعدم تسريحهم.

ويأتي هذا الإعلان مع تحذير ترودو للشركات بعدم إساءة استخدام البرنامج وإن كان بإمكانهم الاستمرار في دفع رواتب الموظفين فعليهم القيام بذلك.
كذلك سيقدم وزراء الحكومة الفيدرالية ومسؤولو الصحة تفاصيل إضافية والخطوات التالية للخطة الفيدرالية لمكافحة المرض بعد تصريحات ترودو.

وسيرافق نائبة رئيس الوزراء Chrystia Freeland وزيرة الصحة Patty Hajdu ورئيس مجلس الوزراء Pablo Rodriguez ووزير الدفاع Harjit Sajjan ورئيس أركان الدفاع Jonathan Vance.
و من المتوقع أن يكون لدى Sajjan و Vance المزيد من الأقوال حول كيفية التأهب للفيضانات بسبب ذوبان الجليد في الربيع، بالإضافة إلى الطرق الأخرى التي تخطط القوات المسلحة الكندية القيام بها في حال تم استدعاؤها للمساعدة في القضاء على الوباء.

كذلك ظهرت قيود أخرى على السفر يوم الاثنين حيث سيتم منع أي مسافر كندي تظهر عليه أعراض COVID-19 من ركوب أي رحلات أو قطارات داخلية، ذلك بهدف الحد من انتشار الفيروس بين المقاطعات والمدن.
يواصل المسؤولون الكنديون العمل على التفاوض مع البلدان الأخرى لإعادة الكنديين العالقين إلى وطنهم من مختلف الدول.
و كان من المقرر أن يكون يوم الاثنين هو اليوم الذي سيقدم فيه وزير المالية بيل مورنو الميزانية الفيدرالية لعام 2020، ولكن لم يحدث ذلك.
و لا يزال من غير الواضح متى ستقدم الحكومة الفيدرالية التحديث العام عن حالة الاقتصاد الكندي، ولكن في الأسبوع الماضي توقع مسؤول الميزانية البرلمانية أن العجز قد يتضخم إلى 112.7 مليار دولار للسنة المالية القادمة، ويرجع ذلك جزئياً إلى المليارات التي يتم تقديمها ضمن المساعدات المباشرة التي أقرتها الحكومة، و أيضاً بسبب انخفاض النمو الاقتصادي.
و قالت رئيسة الصحة العامة الدكتورة تيريزا تام إن أعداد الإصابات في هذا الأسبوع ستقدم رؤى رئيسية حول فعالية إجراءات العزل على مستوى كندا حتى الآن.

جدير بالذكر أنه حتى صباح الاثنين كان هناك 6،320 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في كندا، مع وجود المرض في كل مقاطعة وإقليم، باستثناء نونافوت.

تعليقات