القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير الهجرة: كندا ستسمح بدخول العمال الأجانب الموسميين

 
أخبار كندا 
 أعلن وزير الهجرة والمواطنة الكندي ، Marco Mendocino، الأحد، عن السماح للعمال المزارعين الموسميين القادمين من دول أجنبية، بالعودة إلى كندا، لكن سيتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة 14 يوما، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال Mendocino: “من المهم للغاية أن يتمكن العمال الزراعيين من مواصلة عملهم للحفاظ على الأمن الغذائي في كندا”، كما شدد على ضرورة الالتزام بفترة العزل، لمدة 14 يوما.

يأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة من إصابة مجموعة من العمال الأجانب المؤقتين في القطاع الزراعي بفيروس كورونا، في بريتش كولومبيا البريطانية.

حيث قال مسؤولو الصحة في بريتش كولومبيا إن 75 عاملا تأثروا بانتشار المرض في Bylands Nurseries بينهم 63 عاملا مهاجرا و 12 عاملا محليا.

ولكن على الرغم من وعود حكومة المقاطعة بإصدار غرامات لمن لا يمتثلون، قالت “Natalie Drolet”، المديرة التنفيذية لمركز عمال المهاجرين، إن الحكومة تفترض أنهم سوف يلتزمون بأوامر الصحة العامة “لكننا نقول إن هذا ليس كافيا لحماية العمال”.

على مر السنين أصبح العمال الأجانب جزءا مهما في الصناعة الزراعية في كندا، حيث تقول الحكومة الكندية على موقعها على الإنترنت إنها غالبا ما يتم تعيينهم لسد النقص في العمالة قصيرة الأجل.

ويتم توظيف العمال الأجانب المؤقتين للقيام بأدوار مختلفة، من حيث الزراعة والحصاد وتشغيل الآلات الزراعية والحصول على المنتجات الحيوانية الخام للسوق.
ووفقا للحكومة الفيدرالية، يمكن توظيفهم لمدة أقصاها 24 شهرا.


وقال رئيس الوزراء جاستين ترودو، يوم الأحد، إنه سيتم الإعلان في الأيام القادمة عن الطريقة التي سيضمن بها عزل العمال المؤقتين بشكل صحيح، مع ضمان حصول المزارعين على الدعم الذي يحتاجونه خلال هذا الموسم.

وقال ترودو: “نتفهم أن المنتجين الزراعيين في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى العاملين في مجال صيادة الأسماك، يعتمدون على العمال الأجانب المؤقتين بشكل أساسي”.

مشيرا إلى أن الحكومة تتطلع في الوقت نفسه إلى الكثير من الكنديين العاطلين عن العمل، كما ترغب في مساعدة الطلاب الذين يبحثون عن فرص للوظائف الصيفية.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. مرحبا أنا اريد الهجرة الى كندا وأنا اريد الزواج من فتاة كندية أسم مجد فؤاد طاهرأغا مقيم في سوريا مدينة حلب

    ردحذف
  2. I'm Syrian lady and live in Turkey with my 3 children I hope to travel to Canada and live there

    ردحذف

إرسال تعليق