القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يطبق ترودو فكرة العمل لأربعة أيام فقط خلال الاسبوع؟

 
اخبار كندا- أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو يوم الأربعاء، أن فكرة أسبوع العمل لمدة أربعة أيام الذي طال انتظاره، اكتسبت المزيد من الاهتمام حيث اقترب الكنديون من نهاية الشهر الثالث من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

ورد ترودو على سؤال مراسل سيتي نيوز ، حول متى يكون أسبوع العمل 4 أيام فقط في كندا، قائلا:”في الوقت الحالي نحن نركز كثيرًا على تجاوز هذه الأزمة بالذات ، وسيكون لدينا الكثير من الوقت للحديث عن أفكار إبداعية خاصة بشأن المضي قدمًا ، لكنني لن أتكهن بشأن أي منها”.

وفي السياق ذاته، طرحت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن فكرة أسبوع العمل لمدة أربعة أيام في فيديو مباشر لها عبر Facebook قبل أسبوع.

فعلي سبيل المثال، فإن قطاع السياحة في نيوزيلندا ، والذي يعمل فيه 15 % من السكان ويساهم بنحو 13.8 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ، باعتباره جزءًا من الاقتصاد الذي يمكن أن يستفيد من الأشخاص الذين لديهم عطلات نهاية أسبوع طويلة.

وبالمثل ، تلعب السياحة في كندا دورًا مهمًا في الاقتصاد ، حيث تقدر قيمتها بـ 102 مليار دولار سنويًا، قبل جائحة كورونا ،وكان خامس أكبر قطاع في البلاد ، متفوقًا على الاتصالات والتعدين ، ويوظف 1.8 مليون كندي.

وأشارت رئيسة الوزراء النيوزيلندية إلى أن الكثيرين يقترحون أن يكون أسبوع العمل لمدة 4 أيام فقط، وتابعت:”إن ذلك في نهاية الأمر يكون بالاتفاق بين أصحاب العمل والموظفين ، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تعلمناها عن فيروس كورونا وهذه المرونة للأشخاص الذين يعملون من المنزل ، والإنتاجية التي يمكن إخراجها منها”.

وتابعت :”شجع الناس حقًا على التفكير ، إذا كانوا أصحاب عمل وفي وضع يسمح لهم بذلك ، على التفكير فيما إذا كان ذلك سيعمل في مكان عملهم أم لا لأنه سيساعد بالتأكيد السياحة في جميع أنحاء البلاد.”

تعليقات