القائمة الرئيسية

الصفحات

تأشيرات لمدة ستة أشهر للبحث عن عمل في ألمانيا

 

العمل في ألمانيا قواعد جديدة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي 

  يخضع الرعايا من خارج الاتحاد الأوروبي الراغبين في العمل في ألمانيا الآن لإجراءات أسهل وقواعد ميسرة بسبب قانون الهجرة الماهرة الألماني الجديد ، الذي دخل حيز التنفيذ في 2 مارس 2020.
إن اللائحة الجديدة ، التي تجعل من الممكن من بين أمور أخرى الحصول على عمل في ألمانيا حتى في الوظائف التي يمكن شغلها من قبل الألمان أو مواطني الاتحاد الأوروبي ،

 

 وتسمح للأجانب بالحضور إلى ألمانيا لمدة تصل إلى نصف عام للبحث عن عمل ، تهدف إلى توفير وصول أسهل لسوق العمل الألماني للعمال المؤهلين من دول خارج الاتحاد الأوروبي.
كما تهدف إلى زيادة أعداد القوى العاملة في ألمانيا ، حيث تظل العديد من المناصب شاغرة بسبب نقص المهارات والعاملين. أدناه ، قمنا بإدراج التغييرات الرئيسية في القواعد المتعلقة بالعمل في ألمانيا وشرحها كمواطنين مؤهلين من خارج الاتحاد الأوروبي.

المهنيين المؤهلين حسب القانون الجديد
وقد وسع القانون الذي تم تطبيقه حديثًا قائمة أولئك الذين يعتبرون الآن محترفين مؤهلين للانتقال إلى ألمانيا للعمل.بموجب القانون الجديد ، 

بالإضافة إلى أولئك الذين حصلوا على درجة التعليم العالي ، فإن المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يحملون مؤهلات تدريب مهني ، والتي تم الحصول عليها بعد دورة تدريبية استمرت لمدة عامين على الأقل ، يعتبرون أيضًا محترفين مؤهلين ، وبالتالي مؤهلون البحث عن عمل في ألمانيا.


بالإضافة إلى ذلك ، يجب على العامل استيفاء الشروط التالية حتى يتمكن من العمل بشكل قانوني في ألمانيا:
  • يجب أن يكون / لديها مؤهلاتهم الأجنبية معترف بها رسميًا من قبل السلطة المختصة في ألمانيا.
  • يجب أن يكون لديه / لديها عقد عمل / عرض من صاحب عمل في ألمانيا ، في مجال احترافهم.
وفقًا للشروط الأخيرة ، من خلال العمال السابقين من خارج الاتحاد الأوروبي ، لم يكن مسموحًا لهم بالحصول على وظيفة يمكن أن يملأها عامل ألماني أو ألماني من الاتحاد الأوروبي ، لم يعد هذا هو الحال. لم تعد وكالة التوظيف الفيدرالية تجري فحوصات ذات أولوية في هذا الصدد.
علاوة على ذلك ، توسع القواعد الجديدة مجالات التوظيف للعمال الأجانب ، مما يسمح لهم بالعمل في مهنة تتعلق بمهنتهم التي ليست بالضرورة مجال دراستهم.

يمكنهم أيضًا العمل في الوظائف التي لا تكون درجة التعليم العالي فيها إلزامية (المهنيين المؤهلين الحاصلين على درجات أكاديمية فقط) ، وكذلك في المهن الأخرى ذات الصلة بمؤهلاتهم ، والتي تتطلب عادة مؤهلاً مهنيًا غير أكاديمي ، باستثناء المساعدة والمهن شبه الماهرة.

وفقًا للمهنيين المؤهلين ذوي المؤهلات المهنية ، أي التدريب غير الأكاديمي ، لم يعد عملهم يقتصر على المهن التي يوجد بها نقص في مواطني الاتحاد الأوروبي المهرة.

تأشيرات لمدة ستة أشهر للبحث عن عمل في ألمانيا
الانتقال إلى ألمانيا لمدة أقصاها ستة أشهر للبحث عن وظيفة أصبح الآن ممكنًا لغير المواطنين من دول الاتحاد الأوروبي الحاصلين على مؤهلات معترف بها من قبل الهيئة المختصة في ألمانيا.
يمكن للعمال الأجانب الذين لديهم ما يكفي من الأموال لإعالة أنفسهم طوال مدة إقامتهم ومعرفة اللغة الألمانية بمستوى B1 على الأقل من الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ألمانيا للباحثين عن عمل .
تسمح التأشيرة لحاملها بالعمل لمدة أقصاها 10 ساعات في غضون أسبوع ، حتى يتمكن هو وصاحب العمل المحتمل من معرفة ما إذا كانا مناسبين لبعضهما البعض.

التدريب وتنمية المهارات في ألمانيا
الأشخاص الذين طلبوا من هيئة ذات صلة في ألمانيا إجراء إجراء الاعتراف أثناء وجودهم في الخارج ، وحصلوا على إجابة سلبية بأن مؤهلاتهم لا تلبي تمامًا متطلبات المؤهل الألماني لديهم خيار الآن.

يمكنهم القدوم إلى ألمانيا بتأشيرة للتدريب وتنمية المهارات ، بشرط أن يكون لديهم مهارات اللغة الألمانية اللازمة ، مستوى A2 وفقًا للإطار الأوروبي المرجعي العام للغات.

تأشيرة مثل هذه ، تؤدي إلى تصريح إقامة صالح لمدة 18 شهرًا ، قابلة للتمديد لمدة 4 أشهر أخرى ، وإمكانية التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للتدريب أو الدراسة أو العمل ، بحلول نهاية صلاحيته.


القدوم إلى ألمانيا كمتدرب
يمكن للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا ، والذين يتمتعون بمستوى B2 من معرفة اللغة الألمانية والقدرة على دعم أنفسهم مالياً ، البحث عن مكان تدريب في ألمانيا بسبب القواعد الجديدة.

على الرغم من ذلك ، يجب عليهم تقديم شهادة مغادرة المدرسة من مدرسة ألمانية في الخارج أو شهادة مغادرة المدرسة التي تمنح الشخص الحق في تلقي التعليم العالي.

مع تصريح إقامة لدورة تدريب مهني ، يمكن للأجنبي أيضًا حضور دورة في اللغة الألمانية ، سواء كانت عامة أو متعلقة بالوظيفة.يمكن للطلاب الآن تغيير حالة الإقامة بسهولة أكبر. الطلاب في ألمانيا الذين يرغبون في تغيير وضع إقامتهم ، لديهم الفرصة للقيام بذلك أسهل من ذي قبل.
 
 يمكن لهؤلاء الطلاب البدء في تدريب مهني والحصول على تصريح إقامة لحضور دورة تدريب مهني ، بدلاً من الدراسة المستمرة.أو يمكنهم الحصول على وظيفة كمحترف مؤهل أثناء الدراسة أو تلقي التدريب المهني (تحت شروط مسبقة معينة).وفقًا للأجانب الذين أكملوا بنجاح دورة تدريب مهني في ألمانيا ،
 
 يمكنهم التقدم للحصول على تصريح تسوية دائمة لمدة عامين في البلد ، وهي نفس الفترة التي تنطبق على الخريجين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. عايز الهجرة وأنا الزاكي من السودان

    ردحذف
  2. كمال من مغرب 0656004990

    ردحذف
  3. انا احمد من سوريا متزوج عندي اربع أولاد مقيم في لبنان مهنتي نجار موبيليا رقمي ٧٦٣٥٣٤٩٥اتمنا ان تساعدوني بسفر انا و عيالي ليتم رعاية أطفالي وتعليم في

    ردحذف
  4. I am Salah from Morocco, 18 years old, I have a diploma in electricity

    ردحذف

إرسال تعليق