القائمة الرئيسية

الصفحات

اللجوء الى بريطانيا للسوريين .. تعرف على الشروط وخطوات تقديم طلب اللجوء

اللجوء الى بريطانيا للسوريين هو طلب يتكرر من الكثيرين من الأشخاص حول العالم، خاصة ضحايا الحروب، وكما نعرف أن السوريين من الشعوب التي تعرضت إلى الحروب والدمار بصورة غير محتملة، مما جعل البعض غير قادر على التواجد داخل حدود دولته نظرًا لأنه لا يتمتع بحقوقه كمواطن طبيعي من مأكل ومشرب وملبس وحق في التعليم والعيش في سلام، وفيما يلي سوف نتعرف على شروط اللجوء الى بريطانيا للسوريين وخطوات التقديم على طلب اللجوء.

كيفية اللجوء الى بريطانيا للسوريين

تعتبر دولة بريطانيا من قائمة الدولة التي يطلب السوريون اللجوء إليها وذلك لأنها توفر للاجئين حياة طبيعية بالإضافة إلى أنها معتمدة على اللغة الإنجليزية وهي لغة سهلة بالنسبة للسورين ويستطيعون التعامل بها نظرًا لأنها من اللغات الأساسية في التعليم الخاص بدولتهم، وفيما يلي خطوات اللجوء الى بريطانيا للسوريين:
  • اللجوء الى بريطانيا يستطيع المواطن السوري أو أي مواطن آخر أن يتقدم بطلب اللجوء إلى بريطانيا فور وصوله إلى الحدود الخاصة بها، مهما كانت الطريقة التي تم الوصول بها إلى الدولة.
  • بعد التقدم بطلب اللجوء يتم عمل الآتي: (أخذ صورة شخصية لك، بصمات أصابعك، أسئلة عن الهوية، سبب خروجك من البلد، طريقة وصولك لبريطانيا)، احرص على ان تكون إجابتك جميعها صحيحة ودقيقة.
  • يتم إعطاء اللاجئ بطاقة طلب تسجيل وبطاقة أخرى تتيح له الإقامة 60 يوم إلى حين الموافقة على الطلب وهنا يتم توصيله إلى مكان للإقامة أو مركز إيواء.
  • يتم بعد ذلك عمل مقابلة مع اللاجئ للتحدث باستفاضة حول أمره مع المشرف القائم على القضية.
  • إذا تمت الموافقة على طلب اللجوء فإن دولة بريطانيا تعطي للاجئ حق البقاء لمدة خمسة سنوات داخل بريطانيا مالم يحدث أي تغيرات داخل دولته وهذه المدة هي مدة قابلة للتجديد مرة أخرى.

شروط اللجوء الى بريطانيا

تشترط المملكة المتحدة بعض الشروط للموافقة على طلب اللجوء، فهو ليس متاح لأي شخص وإنما لفئات معينة، وسنتعرف على التفاصيل الخاصة باللجوء إلى بريطانيا خلال السطور التالية..
  • أن يكون مصنفًا في دولته على أنه معارض سياسي
  • صاحب ميول جنسية مختلفة
  • طلب لجوء ديني
  • يعاني من تفرقه عنصريه
  • ضحايا الحروب
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انا احمد من سوريا متزوج عندي اربع أولاد مقيم في لبنان مهنتي نجار موبيليا رقمي ٧٦٣٥٣٤٩٥اتمنا ان تساعدوني بسفر انا و عيالي ليتم رعاية أطفالي وتعليم في

    ردحذف
  2. أنا أريد الهجرة إلى بريطانيا وأسمي مجد ومن بلد سوريا أشتغل في مجال فني كهرباء وإلكترونيات ارجو المساعدة كثير بالهجرة إلى بريطانيا رقم الهاتفي واتساب
    963959102269+
    963933819314+

    ردحذف
  3. أنا أريد الهجرة إلى بريطانيا وأسمي مجد ومن بلد سوريا أشتغل في مجال فني كهرباء وإلكترونيات ارجو المساعدة كثير بالهجرة إلى بريطانيا رقم الهاتفي واتساب
    963959102269+
    963933819314+

    ردحذف
  4. انا زكريا في تركيه عندي 5 اولاد ارجو اوريد سفر الي المانيه 05345870223

    ردحذف
  5. انا اسمي عبد المجيد من سوريا اريد الجوء الا بريطانيه

    ردحذف

إرسال تعليق