القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب رفض بعض ملفات إعادة التوطين

 

 أسباب رفض بعض ملفات إعادة التوطين 

1_ الخدمة العسكرية : 
إن الخدمة في مواقع حساسة مثل أجهزة الأمن والمخابرات والسجون والمحاكم العسكرية والشرطة العسكرية والفرقة الرابعة قد يعرض ملفك للرفض وذلك لاحتمال ممارستك للإضطهاد بحق الأشخاص الأخرين.


2_ حمل السلاح: 
القول بأنك حملت السلاح مع اي طرف ولأي سبب كان قد يعرض ملفك للرفض .


3_ التطرف الديني :

عند قبول الدولة لملفك ستقوم بتصوير الاشخاص صور شخصية وغالبا يرفض رب الأسرة تصوير زوجته أو ابنته لان من شروط الصورة ظهور جزء من الشعر في مقدمة الوجه عند الرفض يعرض صاحب الملف للرفض بحجة التطرف الديني.


4_ وجود أبناء متزوجين ضمن العائلة تحت السن القانوني (١٨) يعتبرون قاصر وهذا قانون مخالف بجميع دول اللجوء ويعتبر سببا في رفض الملف.


5_ عدم قول الحقيقة في المقابلات وتضارب المعلومات ضمن كل مقابلة وإخفاء معلومات أو إصابة او التحصيل الدراسي الخ.. وأيضا وجود تناقض في الأقوال أثناء سرد القصة ( أسباب اللجوء ) حيث أن موظف الهجرة قد يحاول الإيقاع بك من خلال طرح نفس الأسئلة بأسلوب آخر وقد تختلف إجابتك وهذا مايعتبره الموظف كذبا" ..بالإضافة إلى عدم تطابق الأقوال بين أفراد العائلة يعني الزوجة تقول كنا مقيمين بحلب والزوج يقول في إدلب و هذا يعتبر تضارب في الأقوال.. والخ.


6_ دفع المال لجماعة إرهابية كفدية مثلا": إن دفعك للفدية لجماعة إرهابية يعرض ملفك للرفض لانه يعتبر مساعدة للجماعات الإرهابية.


7_ تقديم وثائق مزورة أو صادرة عن مناطق مسيطر عليها من قبل جماعات إرهابية.


8_ التعرض للسجن والاعتقال لأسباب جرمية أو وجود مذكرة اعتقال دولية صادرة بحقك.


9_ وجود بصمة لصاحب الملف في إحدى الدول الأوربية الموقعة على اتفاقية دبلن ومثال ذلك: شخص غادر لبنان أو تركيا الى احدى الدول الاوربية وتم تبصيمه في ايطاليا لكنه لم يرغب بالبقاء ثم عاد إلى لبنان أو تركيا أو مصر ... هذا سوف يتم رفض ملفه.


10_ التقدم بطلب اللجوء عن طريق سفارة دولة أخرى.


11_ حصولك على إقامة في أي دولة أخرى.


12_ تعدد الزوجات : اذا كنت متزوج بأكثر من إمرأة لن يتم الموافقة على ملفك لأن الدول الأجنبية تمنع التعدد.


13_ إذا كان لك أطفال قصر موجودين في سورية أو في دولة أخرى غير الدولة التي تقيم فيها .


14_ عدم اقتناع موظف دائرة الهجرة بأن لجوءك بسبب الحرب وكونك مضطهد في بلدك بل هو لأسباب أقتصادية بحتة.


15_ وجود الشهادة الجامعية ( في تركيا فقط)
حيث تقوم الهجرة التركية برفض الملف وليس المفوضية بسبب وجود الشهادة الجامعية ومن اسباب الرفض يعود للمصلحة التركية بالاستفادة من أصحاب الشهادات في مجالات خبراتهم ومنهم الجنسية.


هذه ليست كل أسباب الرفض هناك أسباب أخرى قد تتسبب في رفض ملف التوطين وكل ملف له خصوصيته ولكن هذه الاسباب هي الأكثر شيوعاً.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. انا لويس من ج السودان العمر ٣٠ سنة
    ابحث عن الهجرة الرقم 211916831206+

    ردحذف
  2. My name is Farag Ali Al-Ibrahim from Syria, a refugee in Lebanon registered with the United Nations High Commissioner, I am 27 years old with me, handicap with the right hand and need the operation outside Lebanon. I am married and I have a daughter named Zakia Faraj Ali al-Ibrahim and the son is Ali Faraj Al-Ibrahim. My wife is Mona Mahmoud Al-Ibrahim. Your wife in 2016 registered with the Commission In 2013 file number UN781-18 C56316

    Phone number 70403290 Please help me and thank you

    ردحذف

إرسال تعليق