القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلى كندا للجزائريين : شروط وطريقة تقديم طلب الهجرة إلى كندا بالتفصيل

الهجرة إلى كندا للجزائريين 

أصبحت كندا هي الوجهة الأولى التي يفكر فيها الجزائريون عند اتخاذ قرار الهجرة خاصة في السنوات الأخيرة، بعد أن كان الجزائري معروفًا بهجرته إلى فرنسا على وجه التحديد، حيث ارتفع عدد المهاجرين العرب إلى كندا، خاصة من لبنان، الجزائر والمغرب. ويصل عدد المهاجرين إلى كندا سنويًا إلى 300 ألف مهاجر، ومن المتوقع أن يزداد عدد الهجرة إلى كندا للجزائريين بحلول عام 2020 إلى 340 ألف مهاجر.


وتأمل مقاطعة أونتاريو الكندية في جذب عدد كبير من الجزائريين والمغاربة للهجرة إليها، حيث تسعى المقاطعة إلى استهداف الناطقين باللغة الفرنسية في دولتي الجزائر والمغرب، مع إعطاء مجموعة من التسهيلات والامتيازات لمن يرغب في الهجرة إلى كندا. في هذا التقرير نقدم نتناول بالشرح طريقة تقديم الهجرة إلى كندا للجزائريين، وأهم الشروط المطلوبة للهجرة.


شروط الهجرة إلى كندا للجزائريين

وضعت وزارة الخارجية الكندية مجموعة من الشروط الخاصة بـ الهجرة إلى كندا للجزائريين التي يجب أن تتوافر في المرشحين للهجرة إلى كندا، وذلك من خلال نظام جديد يسمى entrée express، الذي يستغرق 6 أشهر فقط، وهو بذلك أكثر سرعة من النظام القديم الذي كان يستغرق على الأقل 5 سنوات حتي يتم التواصل مع المرشح، ومن أهم شروط الهجرة الى كندا :

أن يتخطى سن الشخص المرشح للهجرة 18 عامًا.


أن لا يكون المرشح مطلوبًا من قبل القضاء الجزائري أو أي شخص من أفراد العائلة.


أن يحصل المرشح على شهادة جامعية على الأقل.


اتقان اللغة الفرنسية والإنجليزية، والحصول على شهادة tef في اللغة الفرنسية.


يمكن تسهيل أمور الهجرة إلى كندا إذا كان للمرشح أقارب في كندا، أو امتلاك شهادة من إحدى الجامعات الكندية.


عدد سنوات الخبرة في العمل لدى المرشح للهجرة.


يتم تحديد قبول الشخص المتقدم إلى الهجرة حسب مجموع النقاط التي يحصل عليها في المعايير السابقة، ففي بعض الأحيان يحصل المرشح على نقاط ضعيفة في بعض النقاط، ويعوضه في معايير أخرى بنقاط جيدة.

الوظائف المطلوبة في كندا

أعلنت مدينة موردن عن حاجتها لبعض الوظائف والتخصصات، دون وضع شروط في عقد العمل أو اتقان اللغة الفرنسية، حيث وضعت شرط وحيد وهو اجتياز المستوى الخامس في اختبار اللغة الإنجليزية “إيلتس”.

فيما حددت مدينة مانيوتبا بعض التخصصات والوظائف التي تحتاجها، وهي كالتالي: عمال خياطة، طباخون،متخصصون في ميكانيكا السيارات، وعمال في صناعة الملابس.

كما أعلنت مدينة كيبيك الكندية عن حاجتها إلى عدد كبير من التخصصات والوظائف، ولكنها لم تحدد تخصصات بعينها.

طريقة تقديم طلب الهجرة إلى كندا للجزائريين

1- ضرورة الاطلاع على المعلومات المطلوبة للهجرة إلى كندا، وتحميل استمارات الطلب الخاص بنوع الزيارة، وذلك من موقع إدارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية.


2- البدء في ملئ استمارة الطلب وكافة الوثائق الأخرى المطلوبة لـ الهجرة إلى كندا للجزائريين ، وفي حالة عدم القدرة على تقديم كافة الأوراق الرسمية المطلوبة، يمكن تعبئة استمارة تنازل ووضعها مع نموذج الطلب، ولكن قد يترتب عليها بعض التأخير أو رفض التصريح أو التأشيرة.


3- ضرورة الاطلاع على سياسية الخصوصية المتعلقة وتعبئة استمارة الموافقة الخاصة بـ “VFS”، وذلك قبل تحويل الطلب إلى مركز التأشيرة الكندي.


4- ضرورة دفع كافة الرسوم المطلوبة من قبل إدارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية.


5- اصدار جواز السفر، الصور الشخصية والاستمارات والوثائق المطلوبة من قبل المرشح.


6- إرسال طلب الهجرة إلى مركز التأشيرة الكندي عبر البريد الإلكتروني.


7- دفع رسوم الخدمات المطلوبة  لـ الهجرة إلى كندا للجزائريين في مركز التأشيرة الكندي، والاحتفاظ بإيصال الاستلام، كونه يحتوي على الرمز الخاص بتتبع طلب الهجرة على الإنترنت.

إثبات القدرة المالية للهجرة الى كندا

لا بد من توافر القدرة المالية لدى الشخص الراغب في الهجرة الى كندا ويجب اثبات امتلاك مبلغ مالي معين حسب عدد أفراد الأسرة المهاجرة إلى كندا، و ذلك ضمن إجراءات الهجرة إلى كندا و هذه المبالغ موضحة فيما يلي:


شخص واحد: 10,168 دولار كندي


شخصين: 12,659 دولار كندي


3 أشخاص: 15,563 دولار كندي


4 أشخاص: 18,895 دولار كندي


5 أشخاص: 21,431 دولار كندي


6 أشخاص: 24,170 دولار كندي


7 أشخاص: 26,910 دولار كندي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات