القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة الى نيوزيلندا 2021 وعقود العمل المتاحة

 الاعضاء الكرام كما وعدناكم هذا مقال بالشرح والتفصيل والخطوات يتضمن ااكثير من النقاط المهمة

العمل في نبوزلندا


نظام التنقيط المعتمد في نيوزلندا للعمال


نظام التاشيرة


مواقع معتمدة والاكثر استعمال للبحث عن عمل في نيوزلندا


طريقة التقديم العمل في نيوزيلندا و تأشيرة المرافق


العمل في نيوزيلندا و الحصول علي تأشيرة المرافق لمقدمين الطلب الذين يعتزمون الهجرة إلي هذا البلد من خلال العمل تكون دائماً مهمة جداً. إذا نجح مقدم الطلب بإجتياز النقاط المطلوبة للحصول على تأشيرة القوى العاملة المتخصصة إذا كان لديه زوجة و أولاد لا يمكنه أن يتقدم للحصول علي تأشيرة المرافق من بداية الأمر. يتم إصدار تأشيرة المرافق إذا نجح المقدم الطلب الذي دخل في نيوزيلندا من خلال تأشيرة العمل أن يعثر علي الوظيفة حسب مجاله الدراسي و يتم العقد العمل. ثم يمكنه التقدم للحصول علي تأشيرة المرافق لزوجته و أولاده مع إعادة مؤهلات و المستندات المطلوبة بما في ذلك شهادة الزواج و شهادة الميلاد و إثبات القدرة المالية و الراتب الكافي.


العمل في نيوزيلندا و المستندات المطلوبة


العمل في هذا البلد و المستندات المطلوبة للحصول علي تأشيرة العمل في هذا البلد تشمل مستندات و وثائق المطلوبة بما في ذلك تقديم شهادة الدراسة و المهارات الوظيفية و درجة اللغة جيدة و ظروف سن المقدم الطلب. أي من هذه المؤهلات لها نقاطها الخاصة. 


للحصول علي تأشيرة العمل في هذا البلد يجب علي المقدم أن يحصل علي 100 نقاط علي الأقل. في التالي نقوم بتحليل نظام التصنيف تأشيرة العمل في هذا البلد.


قم بملىء استمارة التسجيل الان من هنا

تقديم شهادة IELTS العام مع درجة 5 و 6 تكون إلزامي لتقدم للحصول علي تأشيرة العمل لقوة متخصصة الذي تكون درجة أقل بالنسبة دول مثل كندا و أستراليا. إذا حصل الشخص علي درجة 100 يمكنه التقدم للحصول علي هذه التأشيرة. يتم تحليل شهادة الدراسية و خبرة عمل لمقدم الطلب لمنح هذه التأشيرة. تستغرق عملية الحصول علي هذه التأشيرة عموماً ما بين سنة إلي 1.5.


درجات السن:


من السن 20 إلي 29 عامًا 30
من 30 إلي 30 سنوات 25
من 40 إلي 44 سنوات 20
من 45 إلي 49 سنوات 10
من 50 إلي 55 سنوات 5


درجات خبرة العمل:


2 سنوات 10
4 سنوات 15
6 سنوات 20
8 سنوات 25
10 سنوات 30
درجات الدراسة:

دبلوم أو شهادات الفنية و المهنية 40
بكالوريوس 50
ماجيستر و الدكتوراه 60


درجات خبرة العمل أو عرض العمل في نيوزيلندا:


عرض عمل في نيوزيلندا 50
خبرة عمل أقل من 12 أشهر في وظائف متخصصة في نيوزيلندا 50
أكثر من 12 أشهر من الخبرة العملية المتخصصة في نيوزيلندا 60


إذا كانت خبرة عملكم أو عرض عملكم تشمل الموارد التالية يمكنكم الحصول علي درجات الإضافة:


خبرة العمل في المناطق الأقل نموا 10
خبرة العمل في المناطق التي يوجد فيها نقص في القوى العاملة 10
خبرة العمل في المدن بإستثناء أوكلاند 10
عرض العمل لزوجة مقدم الطلب 20


درجات إضافية:


علي الأقل 2 سنوات من خلفية الدراسة في مستوي البكالوريوس في جامعات نيوزيلندا 10

وجود سنة واحدة من خلفية الدراسية في مستوي البكالوريوس أو أعلي في نيوزيلندا 10

وجود سنتين من خلفية الدراسية في مستوي البكالوريوس أو أعلي في نيوزيلندا 15

دراسة في المناطق الأقل نموا 10


الدراسة في المناطق التي يوجد بها نقص في القوى العاملة 10

شهادة الدراسة الزوجة دبلوم و أعلي 10

شهادة الدراسة الزوجة بكالوريوس و أعلي 20


العمل في نيوزيلندا و بحث عن الوظيفة


العمل في هذا البلد و طريقة البحث عن العمل في هذا البلد لن تكون أمر صعب للأشخاص المتخصصين الذين يدخلون نيوزيلندا من خلال تأشيرة قوة المحترفة. لأن يمكن لهذه الأشخاص أن يقوم بالعمل القانوني ب دوام كامل و يمكنهم التقدم للبحث عن الوظيفة من خلال مكاتب قانون التوظيف و المواقع ذات السمعة الطيبة و الوكالات التي تشمل المؤسسات الخاصة و العامة.


 بهذا الشكل الذي يقوم مقدم الطلب بإرسال سيرته الذاتية إلي شركات البحث عن الوظيفة و مع معرفتهم بسوق العمل يقومون بتعرف مقدم الطلب إلي صاحبين العمل. يمكن أيضاً أن المقدم الطلب يقوم بإرسال سيرته الذاتية بنفسه إلي شركات التي تجذب القوة العاملة و ينتظر إلي الإجابة صاحب العمل. لكن العمل مع شركات المحاماة و شركات التوظيف المختلفة سيكون في صالحهم. 


لأن لديهم عموماً قائمة من المهن و الوظائف المطلوبة التي يحتاجون إليها لتوظيفهم. أشخاص الذين يدخلون في نيوزيلندا من خلال تأشيرة العمل لديهم سنتين من الفرص للعثور علي الوظيفة مناسبة مع مجال الدراسة و مهنتهم.


في التالي نشرح لكم بعض مواقع البحث عن الوظيفة في نيوزيلندا:


yellopages.co.nz
immigration.govt.nz
debbiegraham.co.nz
manpower.co.nz
momentum.co.nz
robertwalters.com


العمل في نيوزيلندا و الراتب في نيوزيلندا


من عوامل المهمة للهجرة عمالة المتخصصة إلي نيوزيلندا هي زيادة الرواتب في نيوزيلندا في السنوات الأخيرة و إنخفاض البطالة في هذا البلد. تجدر الإشارة أن مقدار الراتب في بلاد الأوروبي مثل النمسا و ألمانيا تكون مناسبة جداً و أيضاً معدل البطالة في هذه البلدان تكون منخفضة بالمقارنة مع نيوزيلندا. المهن و الوظائف أكثر الرواتب في نيوزيلندا تشمل: مدير مشروع IT، محامون، مهندسين الشبكات، الأطباء و أطباء الأسنان، مستشاريين IT و المستشارين العقاريين. 


كما لاحظتم من المهن أكثر الرواتب في نيوزييلندا هي متخصص IT. على سبيل المثال، تتراوح رواتب السنوية للمعلمين في نيوزيلندا بين 40 ألف دولار إلى 70 ألف دولار. يكسب المحامي حوالي 50 ألف دولار إلى 200 ألف دولار في السنة. يبلغ الدخل السنوي لمدير IT حوالي 50 ألف دولار إلي 150 ألف دولار.


العمل في نيوزيلندا و المهن المطلوبة


العمل في هذا البلد و المهن المطلوبة في نيوزيلندا هن من العوامل المهمة للحصول علي تأشيرة العمل في هذا البلد. قبل إتخاذ أي قرار يجب مراجعة هذا الموضوع أن هل مجالكم الدراسي تكون موجودة في قائمة المهن المطلوبة في نيوزيلندا. 


بالطبع يمكن أن تتغير هذه القائمة سنويًا و يجب علي المقدمين الطلب بمراجعة القائمة الجديدة. من المهن المطلوبة في قائمة الجديدة من وظائف نيوزيلندا يمكن الإشارة إلي هندسة الإلكترونية، الهندسة الصناعية، هندسة ميكانيكية، الهندسة الزراعية، هندسة الفضاء الجوي، هندسة طبية، هندسة الشبكات، هندسة البرمجيات، مبرمجيات و محاسبات. تجدر الإشارة أن بعض هذه الوظائف لهم درجات أعلي.


العمل في نيوزيلندا و الحصول علي الإقامة و الجنسية


بالطبع حصول علي الإقامة و الجنسية تكون من موارد المهمة للهجرة و العمل في أي بلد. إذا شخص المقدم الطلب للحصول علي تأشيرة العمل يكون بإمكانه أن يحصل علي دعوة العمل من صاحب عمل في هذا البلد و يكسب أعلي درجات يمكنه أن يتقدم للحصول علي الإقامة الدائمة. إذا لن يكون لدي مقدم الطلب عرض عمل من نيوزيلندا، يحصل علي تأشيرة العمل


 و إذا تم عقد العمل يمكنه أن يتقدم لتبديل تأشيرة العمل إلي الإقامة الدائمة. بعد الحصول علي الإقامة الدائمة إذا تمكن المقدم الطلب بإثبات أنه كان حاضراً في نيوزيلندا لمدة 1350 أيام بشكل غير مستمر من خلال خمس سنوات الأخيرة، يمكنه أن يتقدم للحصول علي الجنسية هذا البلد. من المؤهلات المطلوبة للحصول علي الجنسية هي أن يجب علي المقدم الطلب بإجادة اللغة الإنجليزية، لايوجد أي سجل جنائي و إثبات أنه مهتم بالعيش في نيوزيلندا.

.
ان شاء الله نكون قد افدناكم
لا تنسونا بالدعاء
.
بالتوفيق للجميع.

قم بملىء استمارة التسجيل الان من هنا

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. أنا أريد الهجرة إلى نيوزيلندا أو اسمي مجد طاهر أغا ومن بلد سوريا مدينة حلب رقم الهاتفي واتساب (963959102269+)

    ردحذف
  2. فراس من العراق عمري ٢٢ سنه ٠٧٥٠٦٩٤٩٤٨٢

    ردحذف
  3. انا من العراق من مدينة كركوك المعروفه بمناطق الساخنه اطلب الهجره الى نيوزلندا مع العائلتي واطفالي وهذا رقم الهاتفي 07701304639

    ردحذف

إرسال تعليق