القائمة الرئيسية

الصفحات

العمل في مالطا و الشروط العامة


في هذا القسم من المقال نشرح لكم معلومات عامة عن مالطا لأن من المهم أن تعرفوا عن شروط العامة لبلد قبل إتخاذ أي قرار من أجل الهجرة و الحصول علي الإقامة عن طريق العمل. مالطا هي عضو في الإتحاد الأوروبي و التي تقع في البحر الأبيض المتوسط و القارة الأوروبية الجنوبية. هذه الدولة هي جزيرة صغيرة و يبلغ عدد سكانها حوالي 400 ألف شخص و التي لديها أصغر إقتصاد في الإتحاد الأوروبي. لقد جذبت صناعة القمار و السياحة،


 الكثير من الرأس المال الأجنبي بسبب مناطق الجذب الأجنبي بحيث أن مالطا عانت أقل بكثسر من الأزمة المالية و معدل البطالة فيها منخفض جداً. في التالي نشرح لكم كيفية الهجرة إلي هذا البلد عن طريق العمل و أيضًا جميع المستندات و الوثائق المطلوبة للحصول علي هذا المهم.


العمل في مالطا و أنواع تأشيرة العمل


هناك أنواع مختلفة من تأشيرات العمل في مالطا التي نناقشها معًا في هذا المقال.

تأشيرة عرض العمل: تختص هذا النوع من التأشيرة للأشخاص الذين حاصلين علي عرض العمل من بلد المقصد و الذي يجب أن هذا العرض العمل أو (job offer) يكون مرسل من صاحب عمل في هذا البلد و يقوموا بإثبات أنه يدعم المقدم الطلب.


تأشيرة البحث عن العمل: تختص هذا النوع من التاشيرة إلي الأشخاص الذين نجحوا بالحصول علي هذا النوع من التأشيرة بعد إجادة بعض الشروط و مؤهلات المطلوبة بما في ذلك شروط السن و خبرة عمل و الدراسة و البلد الثاني يسمح له بالعمل في هذا البلد لفترة محددة و يجب علي الشخص أن يقوموا بالبحث عن الوظيفة في هذه الفترة.


تأشيرة مهارات العمل: تعرف هذه التاشيرة بإسم skill worker أيضًا و تكون بهذا الشكل التي يمنح لمقدم الطلب بعض الدرجات حسب مؤهلات و شروط الخاصة بما في ذلك السن و خبرة العمل و…


العمل في مالطا و المستندات المطلوبة


عملية التقدم للحصول علي تصريح العمل في مالطا بالإضافة إلي أنها تحتاج إلي عرض العمل من صاحب العمل، تحتاج أيضًا إلي بعض المستندات و الوثائق المطلوبة التي نناقشها معًا في التالي:


تشمل هذه المستندات الموارد التالية:


خطابات المرجع


صورة جواز السفر


مستندات السفر


مؤهلات


إثبات الخبرة


شهادة الرعاية الصحية من هيئة تنظيمية لتوظيف صاحب العمل (في حالات خاصة)
أنظمة ETC تقوم بمراجعة عملية التقدم للحصول على وظيفة أو الأمور المالية أو التقدم بطلب للحصول عليها أو رفضها. عمومًا سيتم النتيجة عن الرفض الطلب تصريح العمل في غضون 15 أيام بعد تقديم الطلب. إذا تم موافقة عن تصريح العمل و كان يعيش المقدم الطلب في خارج مالطا، يمكن لشخص أن يتقدم للحصول علي تأشيرة العمل هذا البلد.


العمل في مالطا و ميزاتها


في هذا القسم من المقال نناقش ميزات العمل في هذا البلد التي تكون علي نحو التالي:

فوائد تصريح الإقامة


السفر إلي أوروبا بدون تأشيرة في أي وقت


حد أدنى للإقامة غير محدود في مالطا (يوم واحد فقط إذا رغبتم في ذلك)


فتح حسابات مصرفية شخصية في البنوك الأوروبية


لا يوجد أي التزام لشراء العقارات مع أي استثمار آخر


إعفاء ضريبي على راتبكم وثروتكم في خارج مالطا


يبدو أن هذه الشروط مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على إقامة في مالطا.


إذا كنتم تعزمون الهجرة إلي مالطا و الحصول علي الإقامة في هذا البلد يمكنكم التقدم من خلال طرق التالية:

العمل/ النشاط


حصول علي صاحب العمل


العمل في مالطا من خلال ريادة الأعمال


نشرح لكم في هذا القسم من المقال العمل في مالطا من خلال ريادة الأعمال. هناك أشخاص متعددة الذين يختارون ريادة الأعمال للهجرة إلي مالطا و بالتالي حصول علي الإقامة و الجنسية هذا البلد. للحصول علي هذا المهم يجب علي المقدمين الطلب بإجادة بعض الشروط. إحدي هذه الشروط هي أن شخص يكون 18 عامًا علي الأقل بحيث يمكنه أن يقوم بريادة الأعمال. 


من شروط أخري هي أن يجب علي الرواد الأعمال أن يحددوا نياتهم و دوافعهم من ريادة الأعمال في هذا البلد و يجب أن يكون عملهم و نشاطهم التجاري مربح لنفسهم و لحكومة مالطا أيضًا. نقطة مهمة أخري حول هذا الموضوع هو أن يجب ألا يكون له سجل جنائي و أيضًا لن يرتكب جريمة. من المؤهلات أخري لتقدم هو إجادة شهادة صحة. من شروط مهمة أخري هي إثبات القدرة المالية.


العمل في مالطا و وكالات التوظيف


يمكن لمقدمين الطلب أن يتقدموا لبحث عن العمل في هذا البلد عن طريق إرسال السيرة الذاتية إلي وكالات التوظيف. في هذا القسم من المقال نشرح لكم بعض هذه الوكالات:


بعض هذه الموارد تشمل: malta park.com و التی هی واحدة من أفضل المواقع و أكثرإعتباراً للعثور علي الوظيفة في مالطا. التسجيل في هذه المواقع غير محدود و تشمل الوظائف الخدمات بما في ذلك العمل في سلسلة المطاعم و أيضاً الوظائف المحترفة و المتخصصة في مجال التقني. يمكن لشخص التسجيل في هذه المواقع و يحصل علي الوظيفة بعد إجادة التأييد من صاحب العمل. من مواقع أخري التي يمكن تساعد مقدم الطلب في هذا المجال يمكن الإشارة إلي 



times of malta
– career jet
– learn4good
-eures-reed.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. أنا من سوريا مقيم في تركيا عمري 20 الريد أن أعمل في مالطة لدية خبرة في الحضرة وسائق 05393305426 هذا رقمي للتواصل واشكركم جزيل الشكر

    ردحذف
  2. انا اسمي ماجدة اريد العمل في مالطة

    ردحذف

إرسال تعليق