القائمة الرئيسية

الصفحات

انواع التأشيرات الإنسانية وطلب اللجوء من خارج استراليا


التأشيرات الانسانية (اللجوء) من خارج أستراليا


يتم تقييم الطلبات في ضوء المعايير الخمسة للفئات الفرعية للاجئين و التأشيرات الإنسانية (الفئة XB ) .


كثير من رواد مكتبنا يتسائلون عن الفرق بين التأشيرات المشمولة ضمن هذه الفئة، وعلى الرغم من أن جميع التأشيرات تصب في خندق واحد هو أن مقدم الطلب لاجئا تنطبق عليه معايير الأمم المتحدة والقوانين الاسترالية، إلا أن هناك خيط رفيع للتمييز بين تأشيرة وأخرى نتناولها هنا بتفصيل مقتضب:


فيزا اللاجئين ( الفئة الفرعية 200 )


هذه التأشيرة بالنسبة للأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد في وطنهم وهم بحاجة إلى إعادة التوطين وتوفير الحماية لهم في بلد يضمن لهم الاستقرار. ويتم تحديد أهلية غالبية المتقدمين الذين يعتبرون ضمن هذه الفئة من قبل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR ) و يتم تحويلهم الى الحكومة الأسترالية من قبل المفوضية لإعادة توطينهم وهذه التأشيرة لاتتطلب بالضرورة وجود كفيل أستراليا لضمان توطين المتقدمين.


فيزا اللجوء في بلد مقدم الطلب (الفئة الفرعية 201)


هذه التأشيرة تقدم إعادة التوطين للأشخاص الذين عانوا ويعانون من الاضطهاد في بلد جنسيتهم أو بلد إقامتهم الدائمية وغير قادرين على مغادرة ذلك البلد للبحث عن ملجأ في مكان آخر بسبب ظروف قهرية. وهذه التأشيرة مخصصة للذين يعانون من الاضطهاد في وطنهم بشكل فردي أو جماعي ولاتتوفر لهم وسائل الهروب من ذلك الوطن .


فيزا البرنامج العالمي الإنساني الخاص ( الفئة الفرعية 202)


هذه التأشيرة ويشار لها بالمختصر ( SHP) وهي التأشيرة الخاصة بالنسبة للأشخاص الذين لم يتم تقييمهم أو تم تقييمهم من قبل المفوضية العليا للأمم المتحدة، وهم يخضعون ويتعرضون للتمييز وانتهاكات حقوق الإنسان بشكل كبير في وطنهم الأم . إن الذين يرغبون في أن ينظر طلبهم للحصول على تأشيرة SHP يجب أن يتم اقتراح دخولهم الى أستراليا من قبل مواطن أسترالي أو مقيم دائم فوق سن ال 18 ، أو مواطن نيوزيلندي مؤهل أو من قبل منظمة اجتماعية تعمل في أستراليا.


فيزا الانقاذ في حالات الطوارئ (الفئة الفرعية 203 )


هذه التأشيرة تقدم الترتيب والتجهيز المتسارع للأشخاص للحصول على الفيزا، للذين يستوفون معايير اللاجئين والذين تتعرض حياتهم أو حريتهم في بلدهم مما تستدعي إعادة التوطين العاجل. وهي التأشيرة التي في حال أن مقدمي الطلب يخضعون للاضطهاد في وطنهم ويتم تقييم الطلبات بحيث أن وضعهم في موضع يسبب لهم التأخير مقارنة بالاجراءات العادية يمكن أن يعرض حياتهم أو حريتهم للخطر.


فيزا امرأة في خطر ( الفئة الفرعية 204)


هذه التأشيرة للمتقدمات ، وعائلاتهم ، الذين يتعرضون للاضطهاد، ومنهن من تهم قضاياهن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR ) ، ويعشن خارج وطنهن دون حماية من أحد أقاربهن الذكور و هن في خطر من الإيذاء والتحرش أو الاعتداء الخطير بسبب جنسهن . يتم تحديد غالبية المتقدمات من هذه الفئة من قبل المفوضية ويتم تحويلهن إلى الحكومة الأسترالية، كما وينظر الى قضاياهن بوجود كفيل أسترالي أيضا.


يشار الى أن وزارة الهجرة في السنوات القليلة الماضية قد أدخلت في برنامجها تأشيرات انسانية أخرى سيتم التطرق بها في المرات القادمة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. انا مصري مقيم في مصر متزوج ولدي طفلين ولد وبنت توأم عمرهم ٣ سنين واعمل في مجال الديكور وإبداع الدهان ولزق ورق الحائط وديكور ال 3d و عمري ٣٧ سنه
    واريد الهجرة الي استراليا

    ردحذف
    الردود
    1. ورقم التليفون والواتس / 00201279515708

      حذف

إرسال تعليق