القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تقديم طلب لجوء من خارج كندا بطريقة صحيحة

يلجأ المضطهدين الى كندا لانه هنا يسمح القانون الكندي بإستقبال كل اللاجئين الذين تعرضوا لاضطهاد ديني، أو الهروب من الأحكام والسجون، أو الهروب من العنف، ولذلك يصبح اللجوء والهجرة إلى كندا من أبسط أنواع الهجرات للأفراد.

وحول شروط اللجوء في كندا ففي مقمتها إثبات الشخص اللاجئ صحة سبب لجوئه إلى كندا، ويقوم بتوضيح الأسباب النفسية والإنسانية التي عرضته إلى القهر والتعذيب والإهانة والاضطهاد من قبل بلاده.    وبعد التأكد من صحة اثباتاته، فسوف يتم إصدار التصريح بالقبول، ولكن في بعض الأحيان يتم رفض إصدار تصريح منح حق اللجوء بسبب عدم اتباع الشخص اللاجئ لبعض الطرق كالتالي

 1 - أن يصل الشخص اللاجئ إلى الأراضي الكندية، فإنه يتقدم بطلب منح تصريح اللجوء بالميناء أو المطار أو حتى عند الوصول إلى الحدود البرية الكندية الأمريكية، وهناك شرط هو أن يكون هناك أحد أفراد عائلته يقيم في كندا حتى يتم قبول التصريح باللجوء.
ويمكن ايضا ان يقوم الشخص اللاجئ بإرسال طلب اللجوء بكندا من خلال مكتب الجنسية والهجرة الكندية، ويشترط وجود أحد أفراد العائلة في كندا مندرجاً تحت اسم برنامج الكفالة الخماسية أو الكفالة الكنسية، فهذه الكفالة لم تقتصر على المسيحيين فقط، بل إنها تسمح بقبول مختلف الأديان.

2 -  الطريقة الثالثة فتتم من خلال المفوضية السامية التي تتواجد في البلد الأم التي جاء منها اللاجئ، والتي تهتم بخدمة اللاجئين، ومن ثم تقوم بارسال طلبات اللجوء والتوطين إلى سفارة كندا في البلد الأم لكي يتم إتمام إجراءات السفر وتسليم التأشيرة للاجئ من الخارج.

اقرأ ايضا : تعرف على شروط الهجرة السهلة الى مدينة ما نيتوبا الكندية
وبمجرد أن يتم قبول طلب الأشخاص اللاجئين في كندا من خلال موافقة مجلس الهجرة واللاجئين على الطلب، فيستطيع اللاجئ أن يحصل على الحماية والإقامة بالأراضي الكندية مدى الحياة، وبعد مرور عدة أعوام فإنه سيحصل على الجنسية الكندية،

وليس هذا فقط كما سيحصل اللاجئ على المساعدة في توفير سكن دائم حتى يقيم به، وأثاث منزلي ودعم دائم، هذا بالإضافة إلى تقديم برامج إقليمية وبرامج فيدرالية..حول بيوت اللاجئين في كندا فسوف يحصل كل لاجئ على منزل او مكان سكن له، ويشمل كافة الاحتياجات الأساسية مثل، الأثاث المنزلي، والملابس، وخدمات غسلها، وخدمات الاستحمام، كذلك الوجبات والأطعمة، كما وتوفر البلاد الكندية للاجئين مساعدة مادية من خلال تقديم قروض مساعدة لسد احتياجاته في دفع مستحقات الإيجار، وشراء خط هاتف، وتكوين مشروع للعمل، كما تمنح له البلاد الحرية التي كان يفتقدها بالماضي في بلده.


هناك الكثير من المميزات حول اللجوء في كندا منها :  المساعدات الإنسانية العديدة التي تقدمها البلاد الكندية للأشخاص اللاجئين، وهذه المساعدات جيدة جداً وكافية بشكل كبير مقارنة بالدول الأخرى التي تستقبل اللاجئين.

هذا بالإضافة إلى المنزل أو السكن الذي توفره كندا للاجئ ومساعدتها له في الحصول على قرض من المال حتى يبدأ حياة جديدة ومعاملة الكنديين الطيبة للاجئين تعتبر من أهم الميزات في كندا و المجتمع الكندي يتشكل من مزيج من جميع الجنسيات..و قوانين اللجوء فى كندا غير معقدة مثل  قوانين اللجوء في بريطانيا. ومستوى الأجور جيد جداً في سوق العمل الكندي، لذلك فإن الحياة في كندا جيدة جداً على كافة المستويات..

اقرأ ايضا : افضل طريقة للحصول على عقد عمل في كندا دليلك الشامل لهذه الطريقة

طريقة تقديم اللجوء من خارج كندا


ليكم طريقة اللجوء الى كندا من خارج كندا عبر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .
و الشروط هي :
1 _ أن تكون مقيم خارج بلدك .
2 _ لا يمكنك العودة إلى بلدك  .
3 _ أن تكون مسجل كلاجئ في المفوضية السامية

والشرح هو انه يجب أن تقوم بالتسجيل كالاجئ في المفوضية حتى يمكن الاستفادة من فرص التوطين في كندا و غيرها .
و بعد التسجيل، تقوم المفوضية بالإختيار من الأشخاص المسجلين لديها من أجل توطينهم في كندا .

اذا كنت أحد المختارين من قبل المفوضية، فسوف يكون عليك اجراء كشف طبي، و من ثم الاستعداد لمقابلة السفارة الكندية .
سفارة كندا هي من تحدد من يمكن اختياره و توطينه و من يمكن رفضه، أما المفوضية هي جهة اختيار أو بمعنى أدق جهة ترشيح والعوامل التي تقوم المفوضية بترشيح الأشخاص بناءً عليها لمقابلات التوطين في كندا تعتمد على بعض النقاط .

كذلك عوامل الاختيار تعتمد في معظمها على نفس النقاط، لكن نمط معالجة طلبات التوطين في سفارة كندا مختلف .
و يتم اختيار اللاجئين الذين سوف يتم توطينهم في كندا من :

    الأقليات الدينية و العرقية .
    النساء غير المصحوبات بذويهن .
    الأطفال القصر غير المصحوبين بذويهم .
    من تعرض لانتهاكات جسيمة .

هناك من يتم اختياره للتوطين في كندا من الشباب و من الفئات الأخرى و بأعداد ليست قليلة، لكن الأولوية دائماً تكون للفئات الأربعة المذكورة في السطور في الأعلى .

الدول الأفضل التي يمكنك التقديم فيها في المفوضية

تعتبر تركيا والاردن ولبنان ومصر من أفضل الدول التي يمكنك التقدييم فيها، رغم الأعداد الكبير من اللاجئين في تركيا و الذين يتقدمون بطلبات لجوء عن طريق المفوضية لمعظم دول العالم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

10 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انا عندي ٤ اولاد وعندي بنتي صغيري بحاجز لا عملية منشان اجريها لتنين مافيا تمشي وانا ما معي مصاري اعمل عملية وشغل مافي يوم في وعشرة مافي ولامم وقولي لتغذية وانا تعرضولي شباب على طريق لبقاع سحبو سلاح علية واخدو مني تليفوني كنت رايح شوف شغل وماشي حالي وانا مكسور على أجار بيت ٣ شهور وعلية دين وعملت عملية لا بنتي ايه ولا سنانا ودراسا عشان كتير تعبانين واتمنى انو تساعدوني بي اي شي سفر او اجار وفي عندي اخوي سافر على لنروج على طريق الامم اذا بيهمكون لامر هد رقمي 76589827

    ردحذف
  2. اخي الكريم انا سوري مقيم في تركية عندي 5اطفال ارغب في الهجرة الى كندا

    ردحذف
  3. هذا رقمي +905537598088

    ردحذف
  4. عندي بنتي عمرها8 سنوات تشخ تحتا منذو ايام سورية تخاف من ضرب الطيران والمدفعية

    ردحذف
  5. ارجو الرد على هذا الموضوع

    ردحذف
  6. أرجو الرد على هذا الموضوع

    ردحذف
  7. لدي 5 اولاد وواحد مريض معو ضمور دماغي ونعيش حاليا في لبنان وهون الوضع صعب وحياة صعبة نرجو قبول طلبنا باللجوء الإنساني إلى كندا

    ردحذف
  8. شهادة كيف حصلت أخيرا على القرض

    تحية طيبة للجميع ، أنا السيدة Clency Dexter. أعيش في فلوريدا وأنا امرأة سعيدة اليوم ، وأود أن أشكر السيد بندليس ويلث؟ لأن هذا القرض يقدم ، وهو رجل يخشى الله. (إنها حقيقة). : pwloancompany484@gmail.com

    أطيب التحيات

    ردحذف
  9. كيف ادخول كندا لجوء وانا لا أملك مال وهاذا صراحه الفقر م عيب

    ردحذف

إرسال تعليق