القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة الى إسبانيا عن طريق الحصول علي عقد عمل في أسبانيا

 
الهجرة الى إسبانيا عن طريق الحصول علي عقد عمل في أسبانيا:
الهجرة لـ إسبانيا عن طريق عقد عمل ..
كيفية الهجرة الى إسبانيا ؟ يمكنك الهجرة الي إسبانيا من خلال وجود عقد عمل مناسب في اسبانيا .
الهجرة الى إسبانيا عن طريق عقد عمل (contrato de trabajo) ,تتطلب منك معرفة شخص قريب او صديق ويكون مقيم في إسبانيا , وهذا الشخص لديه مشروع تجاري او الأستثمار في اسبانيا سواء بـ  الأستثمار, او يمتلك شركة, او لديه عقار او يمتلك أرض زراعية يستغلها في الفلاحة,فيمكن  لهذا الشخص أن يسهل عليك الدخول الى الأراضي الإسبانية للعمل عنده .


الهجرة الى إسبانيا عن طريق الحصول علي عقد عمل في أسبانيا
وقبل التعرف علي أهم الخطوات التي يجب أن تتبعها في حالة حصولك على عقد عمل في إسبانيا, علينا ان نشير الي :
أن عقد العمل بإسبانيا España يمكن الحصول عليه من خلال شركة إسبانية أو من خلال صاحب عمل إسباني.

غير أن فرصة الحصول على عقد عمل مناسب سيكون صعب لحد ما,حيث ان شركات ووجهات العمل المختلفة الإسبانية دائما ما يحتاجون لخبرات ربما تكون غير متوفرة لدي الكثيرين .

وفي حالة وجود قريب او صديق لدي الشخص الراغب في الهجرة إلي أسبانيا ,ويمتلك مشروع خاص به مثل مطعم او مقهى,او محل تجاري او لديه ارض يستطيع ان يوظفه لديه دون يطلب منه أي شروط او خبرات مسبقة.

اقرأ ايضا :-

الهجرة الى اسبانيا 2019 .. اسبانيا تفتح باب التطوع لمن يرغب الدخول اليها تعرف على التفاصيل


الهجرة الى إسبانيا عن طريق الحصول علي عقد عمل في أسبانيا ..


الهجرة الى إسبانيا عن طريق عقد عمل :
في حالة اذا ماتوافر بالفعل القريب او الصديق الذي يمكنه مساعدتك , وأستلمت الوعد بالعمل لديه في مشروعه الذي يمتلكه, هنا علي صاحب العمل هذا أن يرسل إليك موافقه بالعمل معه , وذلك عن طريق إرساله برسالة تفيد بالموافقة وذلك عبر البريد العادي أو البريد الإلكتروني علي الإيميل تبعك.. والرسالة تضم عقد العمل ,وبها الاسم بالكامل لصاحب العمل او صاحب المشروع ,وطبيعة العمل الذي ستمارسه, وايضا الأجر الذي ستتقاضاه شهريا , والرقم الضريبي , وبيانات أخري هو أعلم بها منك عليه إجراؤها..

– وعليك بدورك في الأحتفاظ بتلك الرسالة سواء وصلتك عن طريق البريد او الإيميل,وكافة الوثائق المرسلة لك,لأنها ستكون بمثابة جواز مرورك ووصولك الي الأراضي الأسبانية,كما انك ستحتاج إليها عند طلب استخراج الفيزا للسفر الي اسبانيا.
فيزا السفر الي أسبانيا :

ماهي نوع الفيزا التي تسمح لي السفر والعمل في اسبانيا؟
اذا كانت الهجرة الى إسبانيا لأجل العمل فلابد ان يمنحك صاحب العمل إقامة عمل لمدة تتخطي الثلاثة شهور شغل,يفضال ان تكون المدة حوالي 6 شهور قابلة للتجديد , وذلك لأجل استخراج التأشيرة لأسبانيا طويلة الأجل/ او فيزا العمل في أسبانيا طويلة الأمد.. حيث ان المهاجرين الى إسبانيا عن طريق عقد عمل من خلال احد المعارف او الأقارب غالبا ما يمكثون مدة طويلة دون الرغبة في الرجوع الي بلادهم.. وعلي هذا هم يطالبون بإستخراج فيزا أسبانيا طويلة الأجل دون الحاجة الي فيزا شنغن..


كيف يمكن طلب التأشيرة الإسبانية طويلة الأجل ؟
حتي تستطيع التقدم لطلب الحصول على التأشيرة الإسبانية طويلة الأجل , ينبغي توافر المستندات والوثائق الأتية :
– جواز سفر ساري المفعول لمدة تغطي مدة الإقامة المسموح بها في إسبانيا.
– علي الشخص طالب التأشيرة الأسبانية ملء الاستمارة الخاصة بطلب تأشيرة إسبانيا طويلة الأجل وعليه التوقيع عليها والتأكيد علي صحة البيانات المذكورة بها.
– صور شخصية حديثة وموافقة للمعايير اللازمة للحصول علي الفيزا الأسبانية.. وعدد الصور تختلف بإختلاف الهدف من السفر او الغرض من الإقامة في إسبانيا.
–  تسديد رسوم خاصة بدراسة ملف طلب الفيزا ويقدر المبلغ بحوالي 99 يورو , مع مراعاة المستجدات .
– ضرورة إرفاق المستندات و الوثائق التي تدعم الهدف الأساسي من الإقامة في إسبانيا.. أي ضرورة أرفاق صورة من عقد العمل الذي من خلاله ستمنح الفيزا وسيتحدد نوعها.. وقد يلزم منك ان تستخرج بعض المستندات او الأوراق وذلك علي حسب مايطلب منك في السفارة الأسبانية او من القنصلية الأسبانية..

ماذا بعد التقديم علي التأشيرة الأسبانية وملئ الأستمارة وتقديم الملف؟
– بعد تجهيز كل المتطلبات اللازمة للتقديم علي طلب الفيزا لأسبانيا  عليك تقديمها في صورة ملف الي السفارة او القنصلية التابعة لدولة أسبانيا, وتنتظر حتي تدرس وتقرر السفارة او القنصلية مايفيد بمنحك التأشيرة الأسبانية بموجب بياناتك والوثائق المقدمة إليهم , او رفض طلبك.. قد تطلب من الشخص بعض المستندات وتترك له فرصة لتجهيزها ومن ثم جلبها .
 – وفي حالة اذا ما جرت الأمور كما ينبغي علي الموظف في السفارة ان يمنحك وصل تسديد رسوم طلب الفيزا , والذي يعتبر دليلا علي طلبك بالحصول علي التأشيرة الأسبانية طويلة الأجل..
 – ثم سيتم أخذ بصمات لأصابعك الـ 10 (تبصيمك) عند إيداع الملف لدي السفارة او القنصلية.
 – يمكنك هنا الأنتظار بعض الوقت لحين الرد وغالبا مايكون خلال شهرين بحد أقصى, وغالبا يكون الرد بالموافقة اذا ماتوافرت لديهم كافة الوثائق الصحيحة.
ما الذي يجب فعله عند دخول الأراضي الأسبانية؟
عند حصولك على فيزا إسبانيا , فلقد بدأت اولي خطوات الهجرة الى إسبانيا, وقبل البدأ في العمل بأسبانيا عليك فعل الأتي:

 – ضرورة السعي في الحصول على البطاقة الخاصة بالإقامة في أسبانيا , وذلك عن طريق:

 – عليك أن تتقدم بطلب بطاقة الأجانب , اي بطاقة اقامة اسبانيا / أي , وذلك فور دخولك للأراضي الأسبانية, ويجب الا تتخي الشهر من تاريخ الوصول قبل الحصول علي تلك البطاقة.

 – وتعتبر بطاقة الإقامة في اسبانيا صالحة مدة سنة ,علي ان يقوم الشخص بتجديدها قبل انتهاء الوقت.. والتي تطلب من وزارة الأدارة العمومية – Delegación del Gobierno بدولة اسبانيا.

 – بعد حصولك على البطاقة هل يمكنك القيام  بالعمل؟
لا .. فلن تستطيع البدأ بالعمل متي حصلت علي الإقامة , ولكن ينبغي ان تستخرج ترخيص بمزاولة المهنة او النشاط , فالحصول على بطاقة إقامة في إسبانيا لا تخول لك مزوالة العمل .

 – وفي حالة العمل عند صاحب عمل ,ينبغي ان تقوم بإستخراج رخصة مؤقتة تسمح لك بالإقامة والعمل للمستخدمين الأجانب  cuenta ajena .. وقد تكون البطاقة تمنح من أجل العمل في نشاط او قطاع معين أو لمنطقة محددة.
 – تعتبر مدة صلاحية البطاقة الممنوحة سنة قابلة للتجديد.

أين يمكن تقديم طلب الحصول على ترخيص العمل في اسبانيا او رخصة العمل؟
يمكن لأي شخص مهاجر لأسبانيا ان يتقدم بطلب الحصول على ترخيص عمل / رخصة عمل في الجهة الحكومية المختصة بشئون العمل في أسبانيا والتي تسمي بالأسباني Delegación del Gobierno , وهي تقع في مدينة مدريد , قسم العمل والشئون الإجتماعية والتي تتبع وزارة الإدارة العمومية.. وعنوانها كالتالي :
مدريد / رقم 41 شارع بريتون دي لوس إريروس 28003
محطة المترو : ألونسو كان .
هاتف رقم : 912729400
ملحوظة : من لديه تجربة خاصة بخصوص الهجرة والعمل الي أسبانيا فاليتفضل مشكورا بتركها في التعليقات حتي يستفاد منها الأخرين ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة


المصدر مكرونة نت 

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انامن سوريا متزوج وعندي ثلاث اولاد واريد ان عمل واناسافرالى اسبانيا ولكم جزيل الشكر 0933294428

    ردحذف
  2. أنا يوسف من الجزائر أريد الهجرة إلي إسبانيا للبحث عن عمل عمري 20سنة مستوايا الدراسي ثابتة ثانوي terminal رقم الهاتف : 0558437451 و شكرا

    ردحذف
  3. مناهل يحي عمر محمد مساعدتكم من السودان طالبة اريد الهاجر إلي دول أوروبي مساعده امي وابي واخوات واخواني ٠٩١٠٤٨٧٥٧٨

    ردحذف

إرسال تعليق