القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي انواع الفيزا التي تسمح لك بالعمل في أمريكا

 
لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكثر الدول جذبا للطلاب الدوليين والمهاجرين، والبحث عن فرص العمل. ومع ذلك فان الطريقة الوحيدة للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية هو الحصول علي تأشيرة عمل إذا لم تكن مواطنا أمريكيا أو مقيما دائما.
سواء كنت طالبا دوليا تفكر في العمل في الولايات المتحدة الأمريكية أو أجنبيا ترغب في التقدم لتأشيرة العمل في الولايات المتحدة فانك سوف تحتاج إلى معرفة القواعد واللوائح وفقا لحالتك.
ما هي تأشيرة العمل الأمريكية ؟
إذا كنت ترغب في العمل بشكل قانوني في الولايات المتحدة الأمريكية فلابد ان تكون مواطنا أمريكيا أو مقيما دائما أو حاصلا على تأشيرة عمل أمريكية .
أنواع التأشيرات التي تسمح لك بالعمل في الولايات المتحدة:
• (E1)
• (E2)
• (E3)
• (E4)
• (E5)
• تأشيرة طالب F1
• تأشيرات الطلاب J1
• تأشيرة طالب M1
• فيزا H1B
• التأشيرات L – 1
• تأشيرة (للمهاجرين الكندية) TN1

من E 1 إلى E 5  
هي لعمل العمال المهاجرين الأجانب الذين قدموا التماسا بالمستندات ، وتلقى عرضا للعمل سواء لمنصب في الولايات المتحدة ، أو مهنيا مع قدرات استثنائية وشهادة من أحد المختبرات المعتمدة من وزارة العمل. وتأشيرات العمل هذه لا تمنح للطلاب الدوليين.
H1B ، تبادل J1 ، L – 1 وTN11 يتم منح هذا النوع من التأشيرات للأجانب غير الدراسيين الذين يرغبون في العمل لمدة محددة من الوقت.
الحصول على تأشيرة عمل الولايات المتحدة كطالب دولي
إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة عمل في الولايات المتحدة كطالب دولي ، سوف تكون مؤهل للحصول على تأشيرة طالب F1 ، J1 تبادل ، تأشيرة طالب M1.
تأشيرة طالب F1

يتم منح تأشيرة F1 للطلاب الدوليين الذين ينوون الدراسة الأكاديمية في كلية أو جامعة معتمدة في الولايات المتحدة. سوف يحتاج الطالب الي التفرغ للحصول علي هذه التأشيرة ويسمح لك بالبقاء داخل الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 60 يوما بعد الحصول علي شهادة التخرج .
باعتبارك حامل تأشيرة F1 ، يسمح لك بالعمل 20 ساعة أو أقل في الأسبوع في وظيفة في الحرم الجامعي ، ويجب تقديم تقرير بساعات العمل الي الجامعة بشكل منتظم.
يسمح لك باستكمال تدريبك العملي لمدة 12 شهر بعد التخرج .
تأشيرة طالب J1

ويمنح الطالب J11 تأشيرات للطلاب الذين يحتاجون للحصول على التدريب العملي في مجال غير متوفر في بلادهم. يجب عليهم ايجاد الراعي الذي يمكن إن يقدم لهم التدريب ، ويمكن أن تدخل الولايات المتحدة من خلال برنامج التبادل الزائر. إذا تم منحك هذه التأشيرة، وسوف تحتاج إلى العمل مع صاحب العمل الخاص بك لتتحرك تحت رعايته.

تأشيرة طالب M1

التأشيرة M – 11 لا تسمح لك بالعمل في الولايات المتحدة، ولكن يسمح لك بدخول البلاد قانونيا ومواصلة التعليم. يتم منح تأشيرات M – 1 على الأفراد الذين يدرسون برامج تقنية أو مهنية، وسوف تحتاج إلى تقديم دليل يثبت قدرتك المادية علي دعم نفسك دون الحاجة للعمل في الولايات المتحدة.
العمل في الولايات المتحدة كأجنبي (غير طالب)
إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل في الولايات المتحدة كمهاجر غير طالب ، سوف تحتاج إلى صاحب العمل لرعايتك طول مدة عقد العمل الخاص بك ، ويجب أن تعمل فقط عدد الساعات المحددة لك وفقا للتأشيرة الخاصة بك.
تأشيرة H1B

تسمح لك هذه التأشيرة بالعمل في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى ست سنوات كغير مهاجر . ويسمح لك لدخول الولايات المتحدة مع هذه التأشيرة، ولكن يجب إظهار إثبات الشركة الراعية قبل التحرك.
تأشيرة J1 التبادل الطلابي
وتمنح هذه التأشيرة لكل من (الطلبة –غير الطلبة ) الراغبين في المشاركة في برنامج التبادل الطلابي. وهذا ما يسمح لك بالعمل أو التدريب بشكل قانوني في مجال عملك خلال مدة إقامتك.
تأشيرة L – 1

التأشيرة L – 11 تسمح للشركات بنقل بعض الموظفين من بعض الأقسام الى الولايات المتحدة. ويمنح هذا النوع من التأشيرة فقط للمديرين والمسئولين التنفيذيين ، ويسمح بالعمل في الولايات المتحدة لفترة زمنية معينة.
تأشيرة TN1

يتم منح تأشيرة الدخول TN11 للمواطنين الكنديين الذين يحصلون على معاملة تفضيلية لدخول الولايات المتحدة من خلال اتفاقية أمريكا الشمالية للتجارة الحرة (نافتا). يتم منح تأشيرة دخول TN1 لمدة سنة واحدة لكن يمكن تجديدها لأجل غير مسمى. وعادة ما تمنح على الفور على الحدود الكندية ، وهي واحدة من أكثر الطرق فعالية للكنديين لدخول الولايات المتحدة والعمل (طالما أنهم يعملون لحساب صاحب عمل محدد)

تعليقات