القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة الى نيوزيلندا تعرف علي شروط وخطوات ومتطلبات ملف الهجرة

الهجرة الى نيوزلندا تعتبر نيوزلندا واحدة من الأماكن التي يود الكثير من الراغبين في الهجرة والسفر إليها، رغم بعد مكانها إلا أنه عقب الحادث الإرهابي الشهير الذي حدث منذ عدة أشهر صارت نيوزيلندا واحدة من أكثر الدول التي تتلقى طلبا للهجرة إليها، حيث تم تسليط الضوء عليها بعد الحادث، وفيما يلي سوف نتعرف على مميزات اللجوء الى نيوزلندا والهجرة الى نيوزلندا

مميزات اللجوء والهجرة الى نيوزلندا

تقع دولة نيوزيلندا على بعد حوالي 1500 كيلومترا من شرق استراليا، حيث أنها تقع في الجنوب الغربي من المحيط الهادي، تحتوي نيوزيلندا على جزيرتين كبيرتين يطلق عليها الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية، كما أنها تمتلك المئات من الجزر الصغيرة، وتمتاز نيوزيلندا بأنها تمتلك الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى العديد من الشواطئ الساحلية.


تعتبر نيوزيلندا واحدة من أكثر الدول جاذبية للمهاجرين، فهي تمتاز بأن مستوى الدخل عالي وأن الحياة في نيوزلندا هادئة وغير مزدحمة، كما أن شعب هذه الدولة على درجة عالية من الثقافة والرقي.


تتميز نيوزيلندا أنها خالية من الحروب والنزاعات، ويشعر ذلك المهاجرين بالأمن والسلام ويستطيعون العيش بدون أي دواعي للقلق، وتعرف نيوزيلندا أن أنظمة التعليم هناك رفيعة المستوى، وهي تعتبر واحدة من أكثر الدول التي تقوم بتقديم أرفع مستويات التعليم وأفضل الأنظمة التعليمية في العالم.


شروط وخطوات استخراج تأشيرة الهجرة الى نيوزلندا

يعتبر الأشخاص ذوات المهارات والخبرات المهنية والذين يستطيعون أن يقوموا بالمساهمة في النمو الاقتصادي لنيوزيلندا من أكثر الفئات التي يمكنها تقديم للحصول على تأشيرة مهاجر مهرة، وهناك عدة أنواع من التأشيرات هي:

أولا: تأشيرة تسمح لحاملها العيش في نيوزيلندا.


ثانيا: تأشيرة تسمح لحاملها العمل في نيوزيلندا.


ثالثا: تأشيرة تسمح لحاملها الدراسة في نيوزيلندا.


ويمكن للراغبين أن يقوموا بتضمين الزوجة والأطفال الذين يقل سنهم عن 24 عاما وقت تقديم طلب الإقامة.


فقط كل ما على الراغبين عمله هو إرسال التعبير عن الاهتمام، لإخبارهم أنك مهتم بـ الهجرة الى نيوزلندا، وذلك قبل أن يقوم موظفو الهجرة لتقديم الطلب الخاص بالهجرة.


الشروط الواجب توافرها في الراغبين في الهجرة الى نيوزلندا

لكي يتمكن المتقدم من التسجيل يجب أن تتوافر لديه بعض الوثائق والشروط وسوف نقوم معكم بعرضها بالتفصيل

أولًا: لوثائق الخاصة بالهوية

يجب على مقدم طلب الهجرة أن يقوم بتقديم دليل على هويته مثل

  • عدد 2 صورة شخصية تخضعان للمعايير المطلوبة.
  • نسخة أصلية مصدق عليها من جواز السفر أو بطاقة الهوية.
  • نسخة أصلية مصدق عليها من شهادة الميلاد.

ويشترط أن يكون جواز السفر للمتقدم ساريا لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، كما يجب أن يتم تقديم مظروف سابق الدفع ليتم إعادة إرسال جواز السفر والوثائق فيه.

ثانيًا: شهادة حسن السير

إذا كان عمر المتقدم يزيد عن 17 عاما، يجب أن يقوم بتقديم شهادة تدل على حسن السير يتم استخراجها من الشرطة، أو من أي بلد تم قضاء مدة لا تقل عن عاما كاملا فيها خلال العشر سنوات الماضية، وفي حالة أن شهادة حسن السير باللغة العربية يجب أن يتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، في أحد مراكز الترجمة المعتمدة.

ثالثًا: الحالة الصحية للمتقدم

يجب أن يكون المتقدم ذو صحة جيدة، ولإثبات ذلك الأمر يجب أن يتم تقديم تصويرا بالأشعة السينية للصدر، بالإضافة إلى عمل فحص طبي شامل.

رابعًا: إتقان اللغة الإنجليزية

يجب أن تتوافر واحدة من الشروط التالية في المتقدم حتى يستطيع أن يثبت أنه متمكن من اللغة الإنجليزية:

  • أن يكون المتقدم ناجحا في أحد اختبارات اللغة الإنجليزية المسموح بها في نيوزيلندا.
  • أن يقوم المتقدم بتقديم ما يثب أنه يحمل الجنسية الكندية أو الأمريكية أو الإنجليزية.
  • أن يكون المتقدم قد قضى فترة لا تقل عن خمسة أعوام على الأقل في واحدة من الدول المذكورة أعلاه أو استراليا أو نيوزيلندا.
  • وجود ما يثبت أن المؤهل الدراسي الذي حصل عليه المتقدم يمكن مقارنته بشهادة الدراسات العليا في نيوزيلندا.

بالنسبة للأشخاص الذين سيقومون بتقديم ما يثبت نجاحهم في اختبار اللغة الإنجليزية، فإنه يجب ألا يكون قد مضى أكثر من عامين على نتيجة الاختبار.

خامسًا: السن 

يجب ألا يزيد سن المتقدم عن 55 عاما وقت تقديم الطلب الخاص بالهجرة.

سادسًا: العمل

يجب أن يكون العمل الحالي للمتقدم الذي يعمل به وقت تقديمه للطلب أو عرض العمل الذي تلقاه في نيوزيلندا، مدرجا ضمن المهن المطلوبة هناك، وفي حالة تقديم طلب الحصول على الإقامة يجب أن يتم تقديم ما يثبت الخبرة المهنية والمؤهلات العلمية وكذلك التسجيل المهني.

سابعًا: المؤهلات العلمية

لكي يتم الاعتراف بالمؤهلات التي تؤهلك للحصول على مزيد من النقاط، يجب أن تحترم المعايير الآتية

  • أن يكون المؤهل الخاص بالمتقدم مدرجا في القائمة الخاصة بالمؤهلات المعفاة من التقييم.
  • أن يكون قد تم تقييم المتقدم من قبل هيئة المؤهلات النيوزيلندية.
  • أن يكون قد تم تقييم المتقدم من قبل هيئة التسجيل في نيوزيلندا في نفس المستوى.

ثامنًا: الاستدعاء لتقديم طلب الحصول على الإقامة

بعد أن يقوم المتقدم بتسجيل اهتمامه، سوف يتم دعوته لتقديم طلب الحصول على الإقامة في نيوزيلندا، وفي هذه الحالة يتم تقديم الطلب في غضون أربعة أشهر فقط من تلقي الدعوة.

طريقة حساب نقاط الهجرة الى نيوزيلندا

يقوم البرنامج الخاص بحساب نقاط الهجرة بحساب عدد النقاط التي يجب أن يتم الحصول عليها لـ الهجرة الى نيوزلندا، يمكن من خلال الشرح التالي حساب عدد النقاط الخاصة بالمتقدم

1- نقاط السن

إذا كان عمر المتقدم يتراوح ما بين 20 إلى 29 عاما فيتم احتساب 30 نقطة له، أما في حالة ما إذا كان السن يتراوح ما بين 30 و39 عاما فيتم احتساب 25 نقطة، وفي حالة إذا كان السن يتراوح ما بين 40 و44 عاما يتم احتساب 20 نقطة، أما إذا كان السن ما بين 45 و49 عاما فإنه يتم احتساب 10 نقاط، وفي حالة إذا كان السن أكبر من ذلك يت احتساب 5 نقاط فقط.

2- نقاط المؤهلات الدراسية

إذا كان المتقدم حاصلا على مؤهل متوسط فإن المتقدم يحصل على 40 نقطة، أما إذا كان المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس فيحصل على 50 نقطة، أما في حالة ما إذا المتقدم حاصا على درجة الماجستير أو الدكتوراه فيحصل المتقدم على 60 نقاط.

3- نقاط الخبرة المهنية

إذا كان المتقدم لديه خبرة تتراوح ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام فيتم منح المتقدم 10 نقاط، أما إذا كان المتقدم لديه خبرة تتراوح ما بين اربعة إلى خمسة أعوام يحصل المتقدم على 15 نقطة، أما إذا كانت الخبرة تتراوح ما بين 6 إلى 7 سنوات فيتم منح المتقدم 20 نقطة، أما إذا كانت خبرة المتقدم ما بين 8 إلى 9 سنوات فيتم منح المتقدم 25 نقطة، أما إذا كانت خبرة الشخص تصل إلى 10 سنوات يحصل المتقدم على 30 نقطة.

عدد النقاط المعتمدة للمعدل في نيوزيلندا هي 100 نقطة، غير أنه حتى يتمكن المتقدم من الحصول على فيزا الإقامة في نيوزيلندا يجب أن يحصل المتقدم على 160 نقطة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات