القائمة الرئيسية

الصفحات

بايدن يقترح مشروع قانون هجرة جديد يمنح كل المقيمين بأميركا الإقامة الدائمة والجنسية

يمنيز أوف أميركا - ديترويت

يخطط الرئيس المنتخب جو بايدن للكشف عن مشروع قانون هجرة شامل في اليوم الأول من توليه منصبه، على أمل توفير مسار مدته ثماني سنوات للحصول على الجنسية لما يقدر بنحو 11 مليون شخص يعيشون في الولايات المتحدة بدون وضع قانوني، وهو انعكاس هائل عن إدارة ترامب الذي قلصت الهجرة القانونية. 

 

يتكون المشروع من مئات الصفحات، ومن المقرر تقديمه إلى الكونغرس بعد أن يؤدي بايدن اليمين الدستورية الأربعاء، وفقاً لما نقلت وكالة أسوشيتد برس. 

 

 

بموجب التشريع، فإن كل شخص يعيش في الولايات المتحدة اعتباراً من 1 يناير 2021، بدون وضع قانوني، سيكون لديهم مسار مدته خمس سنوات للحصول على وضع قانوني مؤقت، أو بطاقة خضراء (جرين كارد)، إذا اجتازوا فحوصات الخلفية ودفعوا الضرائب واستوفوا المتطلبات الأساسية الأخرى. بعد ذلك سيكون لديهم الخيار للحصول على الجنسية بعد ثلاث سنوات. 

 

بالنسبة لبعض المهاجرين، ستكون العملية أسرع. يمكن لمن يسمون بالحالمين، وهم الأطفال الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، وكذلك العمال الزراعيين والأشخاص الذين لديهم برنامج الحماية المؤقتة، التأهل على الفور للحصول على البطاقات الخضراء إذا كانوا لديهم وظائف أو طلاباً مع استيفاء بعض الشروط الأخرى.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات