القائمة الرئيسية

الصفحات


 اول خطوة و اهم خطوة من اجل الدراسة في روسيا هي اختيار الجامعة و البرنامج الذي تود دراسته، و للحصول على المعلومات 
اللازمة، فقد وضعت الحكومة الروسية موقعا رسميا يسهل عملية البحث على الجامعات الروسية.

1️⃣الخطوة الاولى للدراسة في روسيا – اختيار الجامعة
اولا يجب الدخول الى هذا الرابط: Study in Russia
◀️هذا هو الموقع الرسمي للدراسة في روسيا، قم بالبحث المعمق و اختر التخصص المناسب، و لا تنسى التركيز على لغة التدريس ان كنت تريد الدراسة باللغة الانجليزية و كذا الرسوم الدراسية كما هو موضح في الصورة في الاعلى، و يمكن في أي وقت الضغط على Programme Details لزيارة موقع الجامعة و التعرف اكثر على التخصص و شروط القبول للدراسة في روسيا وفق البرنامج الذي قمت باختياره.
 
 
2️⃣الخطوة الثانية للدراسة في روسيا – تحضير الملف

1️⃣نسخة من شهادة البكالوريا
2️⃣نسخة من شهادة الليسانس ان ادرت دراسة الماستر
3️⃣نسخة من شهادة الماستر ان اردت دراسة الدكتوراه
4️⃣كشف نقاط المسار الدراسي
5️⃣نسخة من جواز السفر
6️⃣استمارة تحمل من نفس الموقع و تملأ من طرفك
7️⃣صورة شمسية
8️⃣شهادة طبية
 
◀️عند زيارة موقع الجامعة قد تجد وثائق اخرى مطلوبة للتسجيل لاحقا مثل اختبار الايلس في بعض التخصصات لمن يريد الدراسة باللغة الانجليزية.
 
جميع الاوراق المطلوبة اعلاه يجب ان تكون مترجمة للغة الروسية عند مترجم معترف به في سفارة روسيا في بلدك
 
3️⃣الخطوة الثالثة للدراسة في روسيا – تقديم الطلب

يجب تقديم طلبات الدراسة في روسيا في الموقع الرسمي للدراسة في روسيا و الشيء الجميل هو ان تقديم طلبات الدراسة في روسيا مجانية 100% عكس دول اوروبا الاخرى. و الموقع الرسمي لتقديم طلب الدراسة في روسيا عبر الانترنت هو التالي:
💥Study in Russia Online Application
 
🌀التسجيل للدراسة في روسيا عبر الانترنت
 
 
على كل حال سوف تصلك رسالة بريد الكتروني لتأكيد التسجيل بعد ذلك كل شيء سهل، تملأ بيانات بسيطة و تقوم بتحميل الاستمارة و ملأها و امضائها و من ثم تقوم بتحميل كل الوثائق المطلوبة اعلاه، و تقوم بتقديم الطلب و انتهى. على كل حال 
 
4️⃣الخطوة الرابعة للدراسة في روسيا – فيزا دراسة في روسيا

🌊يمكن للمتقدمين من البلدان التي لديها نظام بدون تأشيرة مع روسيا دخول أراضيها من خلال تقديم جواز سفرهم (قائمة البلدان التي لديها نظام بدون تأشيرة مع روسيا متاحة على موقع وزارة الخارجية الروسية). في جميع الحالات الأخرى ، يجب على المتقدمين تقديم تأشيرة دراسة في سفارة روسيا في بلدك مثل مصر و الجزائر و المغرب و غيرها من الدول .
 
⚜️الاقامة الجامعة في روسيا
 
🌀بمجرد تلقيك دعوة قبول من الجامعة ، لن تكون هناك عقبات كبيرة أمامك للحصول على تأشيرة طالب فعلى العموم الحصول على تأشيرة دراسة في روسيا سهلة جدا مقارنة بالبلدان الاوربية الخرى. كل ما عليك فعله هو تقديم الطلب في سفارة روسيا في بلدك. و هناك شيء آخر مهم يدعى Obshezhitiye او obshaga أي (مساكن الطلبة) ، و سعرها يتراوح ما بين ويتراوح بين 20 إلى 65 يورو شهريًا. و بخصوص الحصول على غرفة مشتركة في الاقامة الجامعية ندعوك الى زيارة هذا الرابط Dorms in Russia
 
💥و هذا الرابط أيضا : المساكن الجامعية في روسيا – باللغة العربية
 
🔰ملاحظة عن الاقامة الجامعية في روسيا:
 
◀️عند زيارة الرابط في الاعلى ستجد صور للاقامة الجامعية في موسكو اين هي حقا جميلة و ذات مستوى عالمي و لكن من جانب آخر أردنا ان تكون لك فكرة عن اسوا الاقامات الجامعية الاخرى في روسيا … فموقع كليب اكسيس هو موقع لنشر الحقيقة كما هي و ليس لنشر البروباغندا او الترويج للأكاذيب سواءا عن الهجرة او الدراسة في اي مكان في العالم. مصدر الصور هو جريدة الجارديان من المقال التالي : 
Source: The Guardian
🌺أرخص 4 جامعات فى روسيا وازاى تقدملهم بكل سهوله في الجزء الثاني لو محتاج الجزء الثاني اترك تعليق 🌺

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات